كبيش: حسين سالم يتمنى العودة منذ عام وينتظر إنهاء إجراءات التحفظ

الإثنين، 29 أغسطس 2016 02:19 ص
كبيش: حسين سالم يتمنى العودة منذ عام وينتظر إنهاء إجراءات التحفظ حسين سالم
كتب : أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمود كبيش عميد كلية حقوق القاهرة سابقا ومحام رجل الأعمال حسين سالم، أن موكله يتمنى العودة إلى مصر منذ عام.

وأوضح  كبيش فى تصريحات خاصة لـ " اليوم السابع " ، أن موكلى ينتظر إنهاء جميع الإجراءات التحفظية الصادرة ضده، ومنها رفع اسمه من قوائم الترقب والوصول، وإغلاق جميع الدعاوى الجنائية الصادرة ضده غيابيا، لكى يستطيع العودة دون حدوث مفاجأت جديدة.

وأضاف :رغم صدور قرار من النائب العام المستشار نبيل صادق، بصفته رئيسا للجنة استرداد الأموال المهربة، بمخاطبة نظرائه فى سويسرا وإسبانيا وهونج كونج، لرفع اسم رجل الأعمال حسين سالم وأفراد أسرته من قائمة تجميد الأموال فى الخارج ومخاطبة الإنتربول الدولى لرفعهم من النشرة الحمراء ، إلا أن الإنتربول مازال يضع صور رجل الأعمال وأسرته على الموقع الرسمى للشرطة الجنائية حتى الآن .

وكان جهاز الكسب غير المشروع بوزارة العدل انتهى من اتمام عملية التصالح مع رجل الاعمال حسين سالم وأسرته مقابل تنازله عن 75 % من ثروته والتى قدرت بإجمالى 5 مليارات و341 مليون و850 ألف جنيه مقابل انقضاء الدعاوى الجنائية المقامة ضده فى مصر .

وقال المستشار عادل السعيد مساعد وزير العدل لجهاز الكسب غير المشروع  ، خلال مؤتمر صحفى ، إنه تم نقل 75% من ثروة حسين سالم إلى ملكية الدولة منها أصول عقارية تشمل أراضى سياحية وزراعية وفنادق.

وأوضح  السعيد أن هناك مبالغ نقدية متبقية على رجل الاعمال تم الاتفاق على سدادها خلال شهر مع توفير ضمانات رهن يتم الاستيلاء عليها حال عدم الالتزام كما تم التنازل عن اراض زراعية فى وادى النطرون بمساحة 120 فدانا.

وأضاف مساعد وزير العدل لجهاز الكسب غير المشروع  أن رجل الاعمال حسين سالم يستطيع أن يعود إلى وطنه سالما آمنا وهذه رسالة إلى كافة المستثمرين المصريين حيث يوجد نوعان من التصالح الاول وفقا لقانون الكسب اذا كانت التحقيقات لاتزال مستمرة فإن لابد أن يقدم بطلب إلى سلطة التحقيق.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة