عقوبات لشركات الاتصالات حال عدم الالتزام بجودة خدمة 4G

الإثنين، 29 أغسطس 2016 05:00 ص
عقوبات لشركات الاتصالات حال عدم الالتزام بجودة خدمة 4G برج اتصالات - صورة ارشيفية
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اشترط الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات على شركات الاتصالات الأربعة "المصرية للاتصالات و فودافون واورنج واتصالات"، ضمن شروط رخص الجيل الرابع الالتزام بجودة مستوى الخدمة المحدد، وإلا ستتعرض الشركات لعقوبات، لاسيما وأن الحكومة تسعى فى المقام الاول تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين من طرح خدمات الجيل الرابع للمحمول وذلك وفقا لما أكدته مصادر بجهاز تنظيم الاتصالات لليوم السابع.

وتصل عقوبات الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات إلى حد سحب الترخيص أو غرامات مالية أو وقف منح ترقيم للشركات.

وأمهلت الحكومة شركات الاتصالات الأربعة حتى 22 من سبتمبر للتقدم للحصول على رخص الجيل الرابع، وفى حال رفض أحدى الشركات ستطرح الشركة مزايدة عالمية.

وأبدت شركة زين الكويتية بشكل رسمى رغبتها فى الحصول على رخص وترددات الجيل الرابع للمحمول وحضر وفد رفيع المستوى من الشركة وأجتمع برئيس الوزراء بشان هذا الأمر كما اعلنت الشركة رغبتها فى توسيع حجم استثماراتها بمصر.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد أكد على دعم الدولة إصدار رخص خدمات الجيل الرابع، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، ووعد بزيادة الترددات الممنوحة للشركات عند الانتهاء من الترخيص.

ووحدت مجموعة المصرية للاتصالات استعدادا للتحول لمشغل متكامل وذلك تحت شعار بداية جديدة، كما كشفت الشركة عن شكل العلامة التجارية الجديدة، حيث كان مجلس ادارة الشركة قد وافق على رخص وترددات الجيل الرابع للمحمول.

يأتى هذا الأمر ليحسم الجدل الدائر بشان إطلاق خدمات المحمول عبر شركة جديدة لا تحمل العلامة التجارية للمصرية للاتصالات، أو فصل الشركة المصرية لنقل البيانات "تى اى داتا" عن المصرية للاتصالات.

وكان مصدر مسئول رفيع بالشركة قد أكد لليوم السابع فى وقت سابق أن الشركة ستقدم خدمات المحمول تحت العلامة التجارية للمصرية للاتصالات، ولكنها ستقدم خدمات المحمول خلال عام من حصولها على الرخصة والترددات.










مشاركة

التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

Kuwaity

نتمني فورز زين

نتمني فوز زين بحصة بالسوق المصري .. شركة كبيرة وخدماتها رائعة وستوفر فرص عمل كثيرة

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

صاحب التعليق رقم ( 1 ) الكويتى

مرحبا بيكم ومرحبا بكل شى من ريحة الكويت الغاليه . أنتم فى عيوننا وقلوبنا ( الكويت الإمارات السعودية ) لقد ربحتوا قلوبنا وسوف تظلوا هكذا ... يجعل مصر عامرة ويجعل بلاد أشقاؤها عامرة يااااااااااارب

عدد الردود 0

بواسطة:

Ali

شركة زين

ياريت شركة زين تفتح في مصر علشان يعرفو يعني ايه اتصالات وإنترنت شركة ممتازة جدا ورقم واحد في الكويت إنترنت وخدمة عملاء روعة .

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الصمد

العالم فـ وادي واحنا في وادي !! ..

الجيل الخامس على الابواب واحنا لسة بنعك فـ الجيل الرابع ويا عالم هيبقى جيل رابع والا هيمشي بالبطيء ؟!! .

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد الموجي

مش عاوز جيل رابع ... عاوز اما حد يكلمني صوته ما يعدش يقطع

انا لا عاوز جيل رابع ولا خامس انا كل اللي عاوزه ان اما اتصل بحد مالقيش الشركه بترد وتقولي الموبايل غير متاح ... كل اللي عاوزه اما حد يتصل بيا تلفوني يرن مش بعد اما يكلمني بساعتين الاقي ماسدج جيالي علي الموبايل بيقولي فلان حاول يتصل بيك ... كل اللي عاوزه ان اما اكلم حد ع الموبايل ما يعدش الخط يقطع واقفل وارجع اتصل ونقعد نزعق لبعض في الموبايل انتوا شركات مهمله وبتاخد فلوس كتير وبتدي اسوء خدمه ... لك الله يا شعب مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

waleed

هما لسه صاحيين دلوقتى

وكانوا فين لما الشركات بتقدم مستوى خدمة سىء فى كل البلد وتلاقى الشبكة بتقطع والصوت يروح وشوية ييجى وتتصل الشبكة بتفصل اثناء الاتصال وغير متاح , اذا كانت الشركات مش عارفة تقدم خدمة 3G صح الاول ومحدش حاسبهم على قرفهم , هيعرفوا يقدموا خدمة اعلى , للاسف السوق المصرى كله عك فى عك ومفيش مراقبة ولا محاسبة وهمهم كله استنزاف الناس وصفر رقابة .

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

ظبطوا الى عندكوا الاول

مش اما تظبطوا الجيل الثالث والتانى حتى ابقوا افتحوا الجيل الرابع ياخى **** ولا بلاش

عدد الردود 0

بواسطة:

khaled soudi

طبعاً زين

زين والله زين

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن مصر

رئاسة الجمهورية م1 اتصالات- البدء بإنشاء شبكة المحمول الرابعة بمصر

البدء بإنشاء شبكة المحمول الرابعة وعمل تنافس شريف مع الشبكات الحالية .الرابح فيه هو المواطن المصري.لنتحول تدريجيا من دولة جباية ضرائب إلى دولة إنتاج.الإشراف على شركة المحمول الرابعة غير مدني سيادي لضمان جودة الخدمة وخسائر القطاع العام. دراسة الجدوى مبدئيا تقل عن تكاليف أي شركة خاصة بقيمة أكثر من 2 مليار جنيه حيث ان الدولة تمتلك الأصول العقارية أو الأماكن التي تبنى بها الأبراج على مستوى الجمهورية.تكلفة الأصول العقارية للأبراج تتعدى ال2 مليار. حتى الآن لا اعرف لماذا ليس لدينا شركة وطنيه مملوكة للدولة خاصة باتصالات المحمول!!!!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة