سفارة فلسطين بالقاهرة:فتح معبر رفح بشكل استثنائى لاستقبال الحجاج من غزة

الإثنين، 29 أغسطس 2016 09:43 ص
سفارة فلسطين بالقاهرة:فتح معبر رفح بشكل استثنائى لاستقبال الحجاج من غزة معبر رفح البرى
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة أنها ستشرع فى استقبال وفود حجيج بيت الله الحرام من قطاع غزة عبر  معبر رفح بدءا من يوم الثلاثاء القادم وحتى يوم الخميس على مدار ثلاثة أيام، ومن ثم سيتم إيصالهم إلى مطار القاهرة الدولى وسفرهم للأراضى الحجازية لأداء فريضة الحج.

 

وأكدت السفارة أنه قد تم تشكيل لجنة من طواقم السفارة بالتعاون مع وزارة الأوقاف الفلسطينية للعمل ليلا نهارا من أجل إنجاز كافه الإجراءات المتعلقة بالحجاج.

 

وأوضحت السفارة أن الجهات المصرية قامت بفتح معبر رفح بشكل استثنائى مرتين لإدخال الجوازات وإرجاعها، وكذلك قامت الطواقم بإنهاء كافة التأشيرات والإجراءات المتعلقة بها فى القنصلية السعودية.

 

وأفادت السفارة أنه قد تم الانتهاء من وضع تأشيرات 2901 حاجا موزعين على النحو التالى: 2008 حجاج قرعة، 228 بعثة، 165 خدمات، 500 مكرمه من خادم الحرمين لعائلات الشهداء.

 

ومن جهتها تقدمت سفارة دولة  فلسطين بالقاهرة بخالص الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي، ولخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، و لسفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة أحمد القطان والقنصل عبد الهادى العمرى، والمدير العام للحج والعمرة فى المحافظات الجنوبية محمد سلامة والذين انجزوا  التأشيرات والعمل على تسهيل سفر الحجاج الفلسطينيين من أجل خروجهم من معبر رفح البرى ومن ثم نقلهم إلى مطار القاهرة الدولى حتى يصلون الأراضى المقدسة لتأدية فريضة الحج للعام الحالى.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة