رغم أضرارها.. ألعاب الكمبيوتر لها نفس تأثير المسكنات قبل العملية للأطفال

الإثنين، 29 أغسطس 2016 06:00 م
رغم أضرارها.. ألعاب الكمبيوتر لها نفس تأثير المسكنات قبل العملية للأطفال ألعاب الكمبيوتر المسكن الرسمى لآلام الأطفال
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتفق الكثير من العلماء على أضرار استخدام الأطفال لأجهزة التابلت واللاب توب بشكل مفرط فيه لما يؤثر على صحتهم الجسمانية والعقلية أيضا، حتى كشفت دراسة حديثة أهمية استخدام هذه الأجهزة والألعاب الكثيرة عليها لتكون مسكنا للآلام وأدوية الاسترخاء قبل إجراء العمليات الجراحية للأطفال.

 

نقل الموقع البريطانى "ديلى ميل" هذه الدراسة التى أجراها مجموعة من الباحثين الفرنسيين على 112 طفلا تتراوح أعمارهم بين 4 إلى 10 سنوات، وكان جميعهم سيجرون عمليات جراحية، وقبل العملية بيوم تركوهم يلعبون على أجهزة التابلت واللاب توب وكانت النتيجة جميعهم يشعرون بالاسترخاء والهدوء وعدم الشعور بالألم مثل مفعول الأدوية المسكنة القوية.

 
 
وقال الباحثون: "من المعتاد إعطاء الطفل نصف قرص مهدئ قبل التخدير لتهدئه أعصابه وتقليل رحلة الخوف والرعب التى يعيشها بسبب العملية، ولكن ألعاب الكمبيوتر واللاب توب قامت نفس مهمة قرص المهدىء".
 
وأشار الباحثون إلى أن انشغال الأطفال فى اللعب على هذه الأجهزة تجعلهم لا يفكرون فى العملية وآلالمها مما يجعلهم أكثر هدوءا وبطريقة طبيعية دون أدوية.
 
 
وقال الباحث "دومينيك شاسرد": "أظهرت دراستنا أن القلق الذى يتولد داخل الطفل قبل العمليات الجراحية يؤثر على صحة الطفل وباستخدام أجهزة التابلت واللاب توب واستغلال الألعاب التى يحبها الأطفال عليهم يساعد فى تقليل حالة التوتر والقلق لهم بدون الخوف من تأثير أقراص المسكنات والمهدئات عليهم، وهو ما يجعلنا نفكر فى استخدام نفس الفكرة مع البالغين من الممكن أن نستغنى عن أدوية المسكنات مع الكثيرين".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة