رئيس مدينة دراو بأسوان: تحسن كبير فى منظومة النقل النهرى ومياه الشرب

الإثنين، 29 أغسطس 2016 01:44 م
رئيس مدينة دراو بأسوان: تحسن كبير فى منظومة النقل النهرى ومياه الشرب إبراهيم محمد سليمان رئيس مركز ومدينة دراو
أسوان - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعانى أهالى مركز ومدينة دراو من الكثير من المشكلات أبرزها منظومة النقل النهرى العاجزة عن تلبية احتياجات أهالى مركز دراو الراغبين فى التنقل بين ضفتى نهر النيل كذلك مشكلة ضعف مياه الشرب فى مناطق متفرقة بمركز دراو وكذلك ارتفاع منسوب المياه الجوفية.

قال إبراهيم محمد سليمان رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دراو بأسوان فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، بأن منظومة النقل النهرى تشهد تحسنا كبيرا حيث يوجد بمركز دراو حاليا ستة عبارات نهرية منها ثلاثة عبارات نهرية فى منطقة بنبان وعبارة نهرية فى منطقة الحربياب وعبارتين فى المنصورية.

لافتا إلى أنه تم زيادة عدد العبارات النهرية مؤخرا ورفع كفائتها، مؤكدا أن قرية بنبان غرب نهر النيل التى تعد من أكبر قرى مركز دراو وكان هناك حتى العام الماضى عبارة واحدة يجرها أتوبيس نهرى تابع للوحدة المحلية، حيث تم زيادة العبارات التى تخدم منطقة بنبان لتصبح ثلاثة عبارات نهرية، حيث تتبادل عباراتين عملية نقل الركاب خلال ساعات العمل المقررة والعبارة الثالثة للطوارئ فقط. 

وأضاف رئيس مدينة دراو أن هناك اهتماما من محافظ أسوان اللواء مجدى حجازى الذى يؤكد دائما على عمل العبارة النهرية بكفاءة عالية وصيانتها والتأكيد على توافر وسائل الأمان حيث يوفد محافظ أسوان لجان تفقدية للوقوف على الوضع على الطبيعة، فضلا عن توفير المحافظة الاعتمادات المالية الأزمة لصيانة العبارات، حيث انعكس اهتمام محافظ أسوان على خفض الزحام بالمراسى النهرية بمركز دراو سواء فى الشرق والغرب.

وأضاف رئيس مدينة دراو أنه تحدث بعض الأعطال المفاجئة، ويتم التعامل معها لافتا إلى أن العبارات النهرية يتم تدشينها وصيانتها وإصلاح الأعطال بمبالغ كبيرة جدا وتستهلك قطع غيار ووقود بمبالغ كبيرة أيضا. 

وأكد رئيس مدينة دراو أنه بعد تدخل محافظ أسوان تم مواجهة عمل اللنشات الخاصة، التى كان تحمل ركاب فوق طاقتها وكذلك تم مواجهة اللنشات الصغيرة التى يطلق عليها الفيبرات والتى يقودها أطفال، بعد توجيه حملات من شرطة المسطحات بعد تدخل المحافظ،حيث تم منع عمل اللنشات الصغيرة.

وأضاف ينحصر عمل العبارات النهرية مع أول ضوء لآخر ضوء، خاصة أنه لا يوجد بديل يستوعب حركة الركاب وحركة نقل البضائع ليلا، لأن قانون الملاحة النهرية هو الذى ينظم ذلك وإذا تم تسيير العبارات النهرية ليلا فلابد من توافر وسائل الإضاءة الليلة الكاملة ووسائل الرؤية الليلة وقياس الأعماق وغيرها من الاشتراطات وهذا لا يتوفر إلا فى السفن الضخمة.

وتابع  رئيس مدينة دراو بأنه يوجد حوالى 5 آلاف توك توك بمركز ومدينة دراو ويمثل مشكلة فى قرى بنبان والشطب والجعافرة والمناطق المحيطة بمدينة دراو ومدينة دراو نفسها، وأنهم اتجهوا مؤخرا وفق توجيهات محافظ أسوان الذى أصدر قرار بالترخيص، حيث جارى عمل حصر لهذه التكاتك بهدف عمل خطوط سير لهذه التكاتك، تمهيدا لترخيصها لتعمل خارج مدينة دراو وبعيدا عن الطريق السريع مصر أسوان وترخيص كل ما هو خارج مدينة دراو، وجار حصر مركبات التوك توك وتنسيق خطوط سير لها بعيدا عن المدينة وشارع مصر أسوان وأنهم يستهدفون بالتعاون مع رجال المرور القضاء على هذه الظاهرة.

وأشار إلى أنه سوف يتم إنشاء موقف متطور خاص بسيارات أجرة كوم أمبو بجوار الموقف القديم بمدينة دراو، حيث تم طرح موقف بديل فى الخطة الاستثمارية 2016 / 2017 .

ولفت رئيس مدينة دراو بأنه بالتنسيق مع رئيس مجلس النواب، تم تنفيذ خطة مستعجلة لدعم منطقة الشيخ إبراهيم بمدينة دراو للقضاء على مشكلة ضعف مياه الشرب، حيث تم دعمها بأربعة كيلو متر مواسير مياه شرب بقطر 6 بوصة وأربعة بوصة، وتم القضاء نهائيا على مشكلة ضعف مياه الشرب.

وأضاف رئيس مدينة دراو بأنه فى قرية الجعافرة وبالتعاون مع إحدى الجمعيات الأهلية جارى حل مشكلة ضعف مياه الشرب بنجع حديدون بالجعافرة، حيث إنه جار تركيب خط بطول أربع كيلومتر مواسير مع توفير محولين كهرباء وجار الانتهاء من هذا الخط فى أقرب وقت.

قال رئيس مدينة دراو أن محطة الشيخ فضل لم تدخل الخدمة بعد، ولا تزال تديرها شركة المقاولون العرب بمعرفة الهيئة القومية لمياه الشرب، وجارى التنسيق بين الهيئة القومية لمياه الشرب والمقاولين العرب لتسلم المحطة لتعمل 24ساعة وتم طرح هذه المشكلة على محافظ أسوان الذى أكد على سرعة تسليم المحطة خلال الأيام القادمة ومن المستهدف أن تنهى محطة الشيخ فضل مشكلة ضعف مياه الشرب بالعديد من مناطق غرب نهر النيل فى مركز دراو ومنها قرى بنبان والشيخ فضل والرقبة.

 لافتا إلى اختيار منطقة نجع العرب بمدينة دراو ضمن مبادرة أسبوع النظافة " مبادرة حلوة يا بلدى " لافتا إلى استمرار فعاليات أسبوع النظافة حتى الآن، حيث تم تغطية أكثر من 85 % من المدينة حاليا. مع عمل دهانات حيث تم اختيار الشارع العمومى بطول 3 كيلو متر ومنطقة العمارت وشارع العروبة ومنطقة وسط مدينة دراو ومناطق أخرى، وتم الانتهاء منها نهائيا، وجار العمل فى منطقة الشيخ إبراهيم وومنطقة الغابة

وتابع  تم حفر 5 آبار بقرية الشطب لمواجهة ارتفاع منسوب المياه الجوفية بمعرفة إدارة الآبار الجوفية بمحافظة قنا، وهناك آبار مياه جوفية تعمل بالفعل فى قرية بنبان وتساهم فى الحد من مخاطر منسوب المياه الجوفية بقرية بنبان ولكن المشكلة لم تحل نهائيا.

رئيس مدينة دراو بأسوان: تحسن كبير فى منظومة... by youm7










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة