دراسة تكشف اضطرابات النوم تزيد من خطر الميول الانتحارية

الإثنين، 29 أغسطس 2016 03:00 ص
دراسة تكشف اضطرابات النوم تزيد من خطر الميول الانتحارية النوم - صورة ارشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
  كشفت دراسة بالمجلة الطبية البريطانية  نشرها الموقع الهندى "بولد سكاى" أن أنماط النوم المضطربة كالبقاء مستيقظا ليلا و عدم النوم بشكل جيد، يمكن أن يؤدى إلى زيادة خطر الأفكار والمحاولات الانتحارية، لأنها تؤدى إلى خلل فى وظائف وهرمونات المخ ينتج عنها الميل للانتحار. 
 
ووفقا للدراسة أكد الباحثون أن هناك صلة بين مشاكل النوم والأفكار الانتحارية والتغيرات فى السلوك، وجاء ذلك بعد إجراء مقابلات مع 18 مشاركا حول دور مشاكل النوم وارتباطها بالميول الانتحارية، وقد تم تحديد ثلاثة مسارات مترابطة بالأفكار الانتحارية الناتجة عن مشاكل فى النوم، حيث وجد أن الشخص المستيقظ طوال الليل تزداد لديه مخاطر الأفكار والمحاولات الانتحارية.
 
كما وجد البحث أن  فشل النوم بشكل جيد فى الليل لفترات طويلة يجعل الحياة أكثر صعوبة عند الأشخاص المشاركين، وبالإضافة إلى ذلك إصابتهم بالاكتئاب وزيادة التفكير السلبى وصعوبات الانتباه والنشاط، وأخيرا قال المشاركون إن اتخاذ قرار الانتحار هو البديل لاستنفاذ النوم، ويوفر لهم الهروب من مشاكلهم.
 
ويؤكد البحث على أهمية استعادة النوم الصحى فيما يتعلق بالتعامل مع مشاكل الصحة العقلية والأفكار الانتحارية والسلوكيات، بالإضافة إلى ذلك يجب أن يكون الوقت ليلا يوفر الوقاية من الانتحار . 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة