حصاد الليجا 2: بالفيديو..فوز الريال وبرشلونة..بداية سيئة لفالنسيا..ودقيقة حداد

الإثنين، 29 أغسطس 2016 09:44 م
حصاد الليجا 2: بالفيديو..فوز الريال وبرشلونة..بداية سيئة لفالنسيا..ودقيقة حداد ريال مدريد يفوز على سيلتا فيجو
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت منافسات الجولة الثانية من عمر مسابقة الدوري الإسباني "الليجا"، حيث نجح نادى برشلونة فى الاحتفاظ بصدارة جدول الترتيب بعد فوزه الصعب على أتلتيك بلباو، بهدف سجله لاعب الوسط إيفان راكيتيتش، على ملعب "السان ماميس"، فيما خطف غريمه التقليدى ريال مدريد فى المركز الثانى، فوزًا بشق الأنفس من ضيفه سيلتا فيجو (2-1) على ملعب "سانتياجو برنابيو".

 

ميسي يصل للمباراة 350 فى الليجا

خاض المهاجم الأرجنتينى لبرشلونة، ليونيل ميسي، مباراته رقم 350 فى الليجا أمام أتلتيك بلباو، نجح خلالهم بتسجيل 314 هدفًا ليصبح الهداف التاريخى للمسابقة.

 

 

أما لويس إنريكى المدير الفنى للبارسا فقد وصل للانتصار رقم 100 مع الفريق الكتالونى بعد فوزه الأخير على بلباو (1-0).

موراتا يسجل بعد غياب 833 يومًا

سجل ألفارو موراتا العائد إلى ريال مدريد هذا الصيف بعد غياب موسمين، لأول مرة مع الفريق الملكى بعد غياب نحو 833 يومًا ضد سيلتا فيجو، وكان أخر هدف سجله موراتا مع الريال قبل الانتقال ليوفنتوس الإيطالى ضد إسبانيول فى الجولة الأخيرة بالليجا فى 17 مايو 2014.

 

 

فالنسيا يحقق أسوأ انطلاقة فى القرن 21

حقق نادى فالنسيا أسوأ انطلاقة له فى الدوري الإسباني هذا القرن بعدما خسر فى أول مباراتين بالليجا هذا الموسم (2016-2017) أمام لاس بالماس وإيبار (2-4) و(0-1) على الترتيب، وكانت أسوأ بداية حققها الخفافيش فى الليجا بنهاية القرن الـ20، وتحديدًا عام 1999 حينما خسر فى أول مباراتين بالموسم.

 

 

أسوأ انطلاقة لأتلتيكو مدريد بقيادة سيميونى

قدم فريق أتلتيكو مدريد هذا الموسم أسوأ بداية له بالليجا منذ أن تولى الأرجنتينى دييجو سيميونى تدريب الفريق وذلك بعدما استهل مشواره فى الدوري الإسباني بتعادلين أمام الصاعدين حديثًا للمسابقة ألافيس وليجانيس (1-1) و(0-0) على الترتيب.

 

 

أبرز لقطات الجولة الثانية بالليجا

رقم قياسى

فيما سجل فريق ليجانيس الصاعد إلى الليجا للمرة الأولى فى تاريخه هذا الموسم رقما قياسيا جديدا فى المسابقة بعد حفاظه على شباكه نظيفة خلال أول مباراتين جولتين بعد فوزه على سيلتا فيجو (1-0) ثم التعادل مع اتلتيكو مدريد سلبيًا على الترتيب.

 

 

دقيقة حداد

وقف لاعبو الدوري الإسباني دقيقة حداد قبل انطلاق جميع مباريات الجولة الثانية على ضحايا زلزال إيطاليا الذى أسفر عن مئات القتلى وأحدث خسائر مادية كبيرة فى عدة مدن.

تكريم

سددت السباحة الإسبانية ميريا بيلمونت ضربة البداية فى مواجهة فريقى ريال مدريد وسيلتا فيجو وذلك تكريمًا لها باعتبارها من أعظم الرياضيين فى تاريخ إسبانيا بعدما حققت إنجازا كبيرا بفوزها بالميداليتين الذهبية والبرونزية فى دورة الألعاب الأولمبية التى أقيمت مؤخرا فى ريو دى جانيرو البرازيلية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة