الحكومة التركية:عملية "درع الفرات" بدأت بالتنسيق مع دمشق عن طريق موسكو

الإثنين، 29 أغسطس 2016 05:54 م
الحكومة التركية:عملية "درع الفرات" بدأت بالتنسيق مع دمشق عن طريق موسكو الرئيس السورى بشار الأسد
أنقرة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الحكومة التركية أنها أبلغت الجانب السورى ببدء عملية "درع الفرات" بشمال سوريا، وذلك عن طريق روسيا، وقال نائب رئيس الوزراء التركى نعمان قورتولموش - خلال مؤتمر صحفى بأنقرة، أوردته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم /الاثنين/ - "إن كافة الجهات المعنية كانت على علم ببدء عملية (درع الفرات) بما فيها دمشق، التى أبلغتها روسيا، ونحن على قناعة بذلك".

وأضاف: لا ننوى أن نتحول إلى قوة دائمة فى سوريا، تركيا ليست محتلة، ولن نتورط فى الحرب، ولن نكون طرفا فى النزاع العسكري"، محذرا فى الوقت ذاته من أن أنقرة لن تقف مكتوفة الأيدى فى حال وجود خطر على أمنها فى المنطقة.

وأكد المسؤول التركى أن هذه العملية تهدف إلى تطهير المنطقة من تنظيم "داعش" الإرهابى ومنع قوات أكراد سوريا من إقامة ممر (بين المناطق الخاضعة لسيطرتهم)، مشيرا إلى أن نجاح الأكراد فى ذلك سيعنى تقسيم سوريا.

يشار إلى أن وزير الدفاع التركى فكرى إيشيق قد أعلن -الخميس الماضي- أن أنقرة أبلغت موسكو وواشنطن وإيران بخطة العملية التى يجريها "الجيش السورى الحر" بدعم من الجيش التركي، دون إجراء اتصالات مباشرة مع دمشق بهذا الخصوص.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

M W

حد يفهمنا

لخبطة تركيا والسعودية كانت ضد بشار وضد التدخل الروسي ، يعني كده تركيا خلعت وبتنسق مع بشار وروسيا الواحد مش فاهم ايه التغيير ده البلد الوحيد صاحب الموقف الثابت هي مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود سعيد

رقم 1 قرد اسطنبول لا يهمه الا مصلحته وممكن يتعاون مع الشيطان

وهذا هو منهج الاخوان المجرمين منذ نشأتهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة