التفاصيل الكاملة ليوم الـ"topless" العالمى.. أخر تقاليع المساواة بالرجل

الإثنين، 29 أغسطس 2016 07:00 م
التفاصيل الكاملة ليوم الـ"topless" العالمى.. أخر تقاليع المساواة بالرجل Topless
رشا عونى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى مناسبة غريبة فى عدد من بلدان العالم ، يحتفل اليوم الكثيرون بأوروبا باليوم العالمى لتعرية الصدور " توبليس" ، وهو حدث سنوى يقام كل يوم 29 أغسطس من كل عام ، لدعم حق المرأة فى الخروج علنا عارية الصدر، وذلك بهدف تحقيق المساواة مع الرجل .

 

وأنشئ هذا الحدث السنوي في عام 2007 من قبل منظمة أمريكية تأسست في ولاية نيفادا بأمريكا ، بهدف تعزيز المساواة بين الجنسين، ويشجع هذا الحدث النساء للذهاب عاريات في الأماكن العامة مثلهم مثل الرجال.

ويرعى هذا الحدث كل عام من خلال GoTopless، وهي مجموعة تشكلت في ولاية أمريكية من ولاية نيفادا وتدعم تنظيم ذلك الحدث سنويا فى أمريكا وفى بلدان أخرى .

 

وقد تم تنظيم أول يوم عاري للصدر في عام 2008 فى الولايات المتحدة الأمريكية ، وفى 2011تم تنظيم مظاهرات فى 12 ولاية أمريكية منها كاليفورينا ونيويورك ونورث كارولينا، للمطالبة بحق المساواة مع الرجل فى تعرية الصدر، ورفع المتظاهرات وقتها لافتات مكتوب عليها " لماذا يجب على النساء إخفاء صدورهن" و " حقوق عارية متساوية للجميع أو لا شيئ".

 

ومن الدول التى احتفلت أيضا باليوم العالمى لتعرية الصدور والمساواة مع الرجل:كولومبيا، فرنسا، بوركينا فاسو، أستراليا، رومانيا، اسكتلندا، ألمانيا، سويسرا، إنجلترا، إيطاليا، كندا، أونتاريو، كوريا، وشيلي .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عزت عمران

أخبار عظيمة

أفادكم الله علما و وهبكم ثوابا و هداكم لمحبته و أعطاكم من كرمه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة