أوائل الثانوية العامة فى ضيافة الهيئة العربية للتصنيع.. الطلاب يتفقدون خطوط إنتاج السيارات.. والفريق عبد العزيز سيف: نحن فى مرحلة بناء الدولة وعلينا تحملها.. والدول المتقدمة لا تنهض إلا بالعمل الجماعى

الإثنين، 29 أغسطس 2016 12:39 م
أوائل الثانوية العامة فى ضيافة الهيئة العربية للتصنيع.. الطلاب يتفقدون خطوط إنتاج السيارات.. والفريق عبد العزيز سيف: نحن فى مرحلة بناء الدولة وعلينا تحملها.. والدول المتقدمة لا تنهض إلا بالعمل الجماعى أوائل الثانوية العامة فى زيارة للهيئة العربية للتصنيع
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصت الهيئة العربية للتصنيع، برئاسة الفريق عبد العزيز سيف، على استضافة أوائل الثانوية العامة، وذلك فى إطار دورها الخدمى مع القطاع المدنى، وزار الطلاب خلال الزيارة بعض مصانع الهيئة، كما استمعوا لنصائح من قيادات الهيئة حول دورهم فى المرحلة المقبلة.

 

وأكد الفريق عبد العزيز سيف، رئيس الهيئة العربية للتصنيع أن تحقيق تقدم مصر لن يكون إلا بالجد والاجتهاد بكل قوة وصلابة، وبعقول واعية وطنية فى كافة المجالات.

 

جاءت الكلمة على هامش حفل تكريم أوائل الثانوية العامة، حيث قام الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس الهيئة العربية للتصنيع بتكريم أوائل الثانوية العامة للعام الحالى، والذين يبلغ عددهم 50 طالبا وطالبة .

 

رئيس الهيئة العربية: الآمال التى يريدها الشعب لا تحقق إلا بالاجتهاد

من جانبه، قال سيف الدين، إن الآمال التى يريدها الشعب لا يمكن أن تحقق إلا بالاجتهاد والعمل الخلاق، حيث الأمل هو الدافع للحياة، موجها رسالة للطلبة موضحا فيها أن مصر تمر حاليا بمرحلة تعيد النظر فى رؤيتها لتدخل المكانة اللائقة التى تستحقها وسط العالم، مؤكدا على أن الحق فى الاختلاف مسموح به، دون تجريح أو تقليل من أهمية ما يتحقق على أرض الواقع، فمصر حاليا تحتاج لتجديد شبابها .

 

وتابع: "هناك حديث فى الإعلام عن الظروف الاقتصادية الصعبة التى تمر بها مصر خلال هذه الفترة، مشيرًا إلى أن هذه المرحلة مؤقتة، كونها مرحلة بناء دولة وعلينا أن نواجه كافة التحديات المفروضة علينا .

 

وأشار رئيس الهيئة ,بحضور - مسئولى جريدة الجمهورية-  الجهة المنظمة والراعية لأوائل الثانوية العامة، ، إلى أن مراحل بناء الدول دائمًا تقتضى تضحيات لتحقيق ما نصبو إليه من آمال وتطلعات دون استعجال جنى الثمار.

 

أوائل الثانوية العامة: نفخر بالهيئة العربية للتصنيع ومجهوداتها

من جهتهم عبر أوائل الثانوية العامة عقب تكريمهم من رئيس الهيئة، عن إعتزازهم بهذا التكريم من الهيئة العربية للتصنيع، وقالوا إنها مؤسسة صناعية عملاقة نفخر بجهودها وإسهاماتها الملموسة بأرض مصر، فيما أكد أحد الأوائل أن هذا ليس غريبا أن تحتضن الهيئة العربية للتصنيع أبناء مصر من المتفوقين بالاحتفاء بهم وتقديرهم.

 

فيما حرص كل من الفريق سيف الدين، واللواء محمود زغلول مدير عام الهيئة على التقاط الصور التذكارية مع الطلبة المتفوقين والاستماع لآرائهم والإجابة على تساؤلاتهم ، مؤكدين أن هؤلاء التلاميذ هم جيل المستقبل وأمل مصر القادم.

 

وأضاف رئيس الهيئة أن الدولة حريصة على رعاية الموهوبين والمتفوقين، وأن التكريم يعد تتويجا للأوائل، وتأكيدا على حرص الدولة على رعايتهم، فضلا عن أن الهيئة ترعى المبدعين والمبتكرين، لأنهم أمل مصر المستقبل والمنتظر من صفوة المتفوقين من أبنائها.

 

رئيس الهيئة العربية: الثروة البشرية أعظم كنوز الأمم

وأضاف سيف الدين خلال حفل تكريم طلاب الثانوية العامة، أن الثروة البشرية هى أعظم كنز فى الأمم، ومن ثم يجب الاهتمام بالطلاب المتفوقين ورعايتهم.

 

ووجه سيف الدين تحيته للطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة، الذين بذلوا جهدا كبيرا حتى وصلوا إلى مرحلة متقدمة، وتفوقوا وأصبحوا من أوائل الثانوية العامة.

 

وأكد عبد العزيز فى نصيحته لأوائل الثانوية العامة على أهمية العمل الجماعى، لأن الدول المتقدمة لا تنهض إلا بالعمل الجماعى والتعاون، مشددا على أهمية توفير منتج مصرى يليق بإمكانيات مصر البشرية المبدعة والمادية،  ويكفى أن مصر تتميز بميزة أن أكثر الفئات العمرية بها من الشباب، وعبر عن ذلك بقوله " أنتم ذخيرة المستقبل وعقول مصر وثروة البلد ومستقبلها وعليكم أن تستمروا فى الحفاظ على تفوقكم ".

 

الفريق عبد العزيز سيف: الهيئة تستغل فائض انتاجها فى خدمة القطاع المدنى

وأشار الفريق عبد العزيز سيف إلى أن الهيئة العربية للتصنيع شأنها مثل شركات الإنتاج العسكرى العالمية، تستغل فائض طاقاتها فى الإنتاج المدنى لخدمة مشروعات الدولة القومية.

 وذكر على سبيل المثال دخول الهيئة مجالات الصوب الزراعية، وتطوير المنظومة الزراعية، بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية مثل هولندا وإسبانيا، على الرغم من تكلفتها العالية، إلا أن اسهاماتها هائلة لعلاج مشكلة الشح المائى الذى تعانى منه العديد من دول العالم، فالهيئة ستقوم بتصنيع أول نموذج للصوب الزراعية الزجاجية على مساحة 3.5 فدان بمقر الهيئة العربية للتصنيع.

 ويتميز هذا النموذج بتوفير المياه بما يقارب 3-4 أضعاف الأرض الطبيعية، مؤكدا أن هذا النوع من تلك الصوب يمكن زراعته بأى نوع من التربة حتى لو كانت صخرية .

 

رئيس الهيئة العربية: الثروة البشرية تُعد أكبر وأعظم كنز لدى كل أمة

ووجه "سيف الدين" حديثه للطلاب قائلا، : " رغم أن حصولكم على أعلى الدرجات فى امتحانات الثانوية العامة يسهم فى رسم طريقكم العلمى، ويحدد مساراتكم المستقبلية فى مرحلة التعليم الجامعى، لكنه ليس هو الغاية المنشودة فى حد ذاته، وإنما هو مجرد خطوة على طريق حياتكم العلمية والعملية.

 

الطلاب يزورون وحدات الهيئة العربية للتصنيع

وعقب انتهاء حفل التكريم، توجه وفد طلبة أوائل الثانوية العامة إلى وحدتين من وحدات الهيئة العربية للتصنيع، أولهما الشركة العربية الأمريكية للسيارات، حيث شاهدوا بانبهار خطوط خطوط الإنتاج، ولمسوا بصورة واقعية مدى جهد العاملين وتفانيهم فى أداء العمل بخطوط الإنتاج وفقا لأحدث طرق ووسائل الإنتاج العالمية، ثم توجه أوائل الثانوية العامة لمصنع قادر التابع للهيئة، وتفقدوا خطوط إنتاج العربات المدرعة فهد، وعددا من منتجات المصنع فى كافة المجالات العسكرية منها والمدنية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة