7 أسباب تلغى ترخيص سياراتك..تعرف عليها

الإثنين، 29 أغسطس 2016 11:14 م
 7 أسباب تلغى ترخيص سياراتك..تعرف عليها صورة أرشيفية
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توجد 7 أسباب تمنع السائقين من قيادة المركبات وتوقيع غرامات عليهم مع سحب رخص السيارة وإلغاء ترخيصها طبقا لقانون المرور رقم 121 لسنة 2008 وهى:

1-اذا تم ضبط السيارة بلوحات مزورة لا تعبر عن ارقامها الاصلية أو تحمل لوحات غير المصرح بها من قسم المرور حتى و لو كانت هذه اللوحات المستعملة صادرة من قسم المرور لسيارة أخرى أو ضبطت بلوحات قد أجرى عليها اى تغيير على بياناتها فيتم الغاء التراخيص.

2-سير المركبات أعلى الطرق قبل الإخطار عن التغييرات وفقا لقانون المرور للمادة 17 و قبل إتمام الفحص الفنى للسيارة و يلغى الترخيص من تاريخ وقوع المخالفة التى ترتكبها السيارة.

3- عدم الإخطار عن نقل الملكية الخاصة بالسيارة و إتمام استيفاء إجراءات نقل القيد خلال 30 يوما من اليوم التالى فيتم سحب التراخيص من المركبة.

4-عدم الإخطار عن تغيير صاحب السيارة طبقا للمادة 20 من القانون فى الميعاد المبين فيها أو عن تغيير الملكية نتيجة الوفاة بالعقوبة 6 أشهر و تلغى الرخصة من اليوم التالى لإنتهاء المدة.

5-مخالفة شروط منح الرخصة التجارية أو استعمالها فى غير الأغراض المحددة فى المادتين "25-26 " و المواد"229-240" من اللائحة و تعتبر المركبة مخالفة للسير بدون تراخيص.

6-عدم اخطار المرخص له بتسيير السيارة عن تغيير محل اقامته الدائم المثبت فى الرخصة خلال 30 يوما من اليوم التالى لتاريخ التغيير و عدم استيفاء إجراءات نقل العقد إذا كان التغيير الى محافظة آخرى.

7-تسيير المركبة الأجرة بعداد غير معتمد من قسم المرور المختص.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة