محافظ دمياط: مجازر المحافظة مفتوحة أمام المواطنين للذبح مجانا فى العيد

الأحد، 28 أغسطس 2016 05:41 م
محافظ دمياط: مجازر المحافظة مفتوحة أمام المواطنين للذبح مجانا فى العيد الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه - محافظ دمياط
دمياط-معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، أن جميع المجازر بنطاق المحافظة، مفتوحة أمام المواطنين للذبح المجانى طوال أيام عيد الأضحى المبارك.

 

وطلب محافظ دمياط، فى تصريحات صحفية، اليوم الأحد، من مدير عام الطب البيطري بالمحافظة، بعمل نوبتجيات خلال أيام عيد الأضحى المبارك للأطباء بالمديرية والمجازر والوحدات البيطرية، للقيام بأعمال الذبح بالمجازر والعلاج بالوحدات البيطرية.

 

ووجه المحافظ، بعمل حملات مكثفة خلال إجازة العيد بالاشتراك مع مباحث التموين ومديرية التموين، للمرور على محلات بيع اللحوم الطازجة والمجمدة، وأيضاً على المطاعم والمحلات التى تقدم اللحوم والأسماك والتفتيش على صلاحيتها.

 

وشدد طه، على ضرورة التنسيق مع الوحدات المحلية للحد من ظاهرة الذبح خارج المجازر العمومية، وضبط المخالفات، موجها مديرية الطب البيطرى، للمرور علي ثلاجة حفظ اللحوم والأسماك بنطاق المحافظة، ومتابعة السجلات بها والتأكد من رصيد المخزون السلعى من لحوم وأسماك ودواجن وخلافه.

 

ووجه المحافظ، مديرية الطب البيطرى بتعيين أطباء متخصصين من قسم التفتيش على اللحوم، للإشراف اليومى على ما يقدم من أطعمه ومواد غذائية، بنزل الشباب والمستشفيات العامة.

 

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

حزين

للسيطرة على الذبح خارج المجازر يجب منع بيع الخراف حية

الدول المتقدمة تمنع ذبح الحيوانات خارج المجازر والدولة هي التي تقوم وتشرف على جميع عمليات الذبح ومن بعد بيع اللحوم ولا تسمح ببيع وتداول الحيوانات الحية في أسواق المواشي بل هذا يحدث فقط في الدول المتخلفة والنامية. ما هي المشكلة لو بيعت الخراف كاملة وهي مذبوحة؟ هل لن تكون أضحية؟ لا أعتقد ذلك لأن الدولة بمجازرها سوف تنوب عن الأفراد في عملية الذبح فلن يخالف هذا الشرع وسوف تكون أضحية لو أشتريتها ووزعتها كمواطن على الأسر الفقيرة. لازم مفكر شوية والدين يسر والزمن يتطور ونحن لا نتطور

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

الخير كتير

عايزين تعميم للمبادرة التي منحها معالى الوزير المحافظ محافظ دمياط على جميع الجمهورية علشان الخير كتير أوى وكل عيد أضحى وانتو طيبين وعيد مبارك عليكم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة