للسيدات بعد سن اليأس.. 5 طرق صحية للقضاء على دهون البطن

الأحد، 28 أغسطس 2016 11:36 م
للسيدات بعد سن اليأس.. 5 طرق صحية للقضاء على دهون البطن القضاء على دهون البطن للسيدات بعد سن اليأس
كتبت رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منطقة البطن تعتبر المكان الأشهر لتركز الدهون وتجمعها عند النساء ، ولكن تزداد نسبتها كلما تقدمت فى السن خاصة بعد انقطاع الطمث، تلك الفترة التى يطلق عليها "سن اليأس"، حيث يصبح الجسم يعانى من صعوبة التخلص من الدهون عبر عمليات الحرق المتعددة ويقدم موقع "healthycures" عدة طرق فعالة للقضاء على دهون البطن مع الحفاظ على عدم عودتها مرة أخرى :

1-   للنساء بعد انقطاع الطمث ينصحهم أستاذ الطب " مايكل جنسن " فى قسم الغدد الصماء بجامعة " مايو كلينك " بتناول الأطعمة التى تدعم إنتاج هرمون "الإستروجين والبروجستيرون "  الذى يحارب تكوين الدهون فى الجسم خاصة منطقة البطن .

2-   ممارسة الرياضة سواء فى الهواء الطلق أو فى المنزل يعمل على تكوين الكتلة العضلية، فيكون من الصعب أن تتجمع الدهون فى هذه المنطقة .

3-   الامتناع عن تناول الأطعمة المصنعة والحبوب المكررة ، مثل الخبز الأبيض، البسكويت، رقائق البطاطس، لأنها تعطل من قدرات الجسم على حرق الدهون .

4-    زيادة معدل استهلاك الدهون الأحادية فى النظام الغذائى والمتوفرة فى " زيت الزيتون، اميجا-3، بذور عباد الشمس ، أسماك السلمون ، حبات الجوز".

5-   تناول ½ ثمرة أفوكادو فى اليوم توفر للجسم العديد من المعادن والفيتامينات اللازمة لجعله يقوم بعملة بكفاءة عالية، وأيضا تجبر الجسم على حرق مزيد من السعرات الحرارية .

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة