بالصور.. محافظ البحيرة يتصدى للفساد بكل قوة.. ويؤكد: سأضرب بيد من حديد على أيدى كل المفسدين.. نعانى من ندرة الكفاءات والأمانة أهم من المهنية.. وإحالة 1600 موظف للنيابة عقب اتهامهم فى قضايا فساد

الأحد، 28 أغسطس 2016 05:00 ص
بالصور.. محافظ البحيرة يتصدى للفساد بكل قوة.. ويؤكد: سأضرب بيد من حديد على أيدى كل المفسدين.. نعانى من ندرة الكفاءات والأمانة أهم من المهنية.. وإحالة 1600 موظف للنيابة عقب اتهامهم فى قضايا فساد محرر اليوم السابع خلال حواره مع محافظ البحيرة
البحيرة- جمال أبو الفضل - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"سأتصدى للفساد بكل قوة، وسأضرب بيد من حديد على أيدى كل المفسدين، ولدينا توجيهات صريحة من الرئيس عبد الفتاح السيسي بالقضاء على الفساد وعدم التهاون مع المفسدين".. بهذه العبارة بدأ الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة حديثة مع "اليوم السابع" حول استشراء الفساد داخل منظومة المحليات.

وأضاف محافظ البحيرة: إننا نحتاج لدماء جديدة لملء فراغ عدم وجود كفاءات، لافتاً أن كبار الموظفين تجرى عليهم تحريات صارمة من قبل الأجهزة السيادية ومنها جهاز الأمن الوطنى والرقابة الإدارية، ولدى تلك الأجهزة ملفات لكبار العاملين بالدولة وأن أى موظف تحوم حوله الشبهات يتم إيقافه على الفور عن العمل لحين انتهاء التحقيقات وفى حالة ثبوت إدانته يتم إحالته للنيابة العامة.

وأوضح محافظ البحيرة أننا نعانى من ندرة الكفاءات والأمانة فى القطاع الحكومى، ولذلك تم تكثيف الدورات التدريبية بشكل فعال لرفع مستوى العاملين، لافتاً أن معيار الأمانة عندى هو الأهم فمن الممكن أن أقبل موظف أقل كفاءة ولكنه أكثر أمانة، ليتم تدريبه ورفع كفاءته وليس العكس فالفاسد سيظل فاسداً مهما كانت كفاءته وقدرته العلمية والمهنية.

وأضح سلطان فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه تم احالة 1600 موظف بالقطاعات الحكومية المختلفة إلى النيابة العامة والإدارية والشئون القانونية خلال الفترة الماضية لاتهامهم فى العشرات من القضايا المتعلقة بالاختلاس وإهدار المال العام والتربح الوظيفى بالإضافة إلى تورطهم فى مخالفات مالية وإدارية جسيمة.

 

وأشار محافظ البحيرة إلى إحالة كافة وقائع إهدار المال العام التى كشفتها الأجهزة الرقابية، وأهمها الجهاز المركزى للمحاسبات، وإدارة الرقابة والمتابعة بالمحافظة إلى النيابة العامة. وأضاف المحافظ: كنت بحزن جدا حينما أسمع وأشاهد فى الإعلام ما يقال بأن هناك فساد فى المحليات، وهذا بالفعل وجدته حقيقيا على أرض الواقع، لذا كنت شديدا جدا فى التعامل مع المفسدين، وتأشيراتى كانت صارمة، ومعظمها يحال الموظف الفاسد إلى النيابة العامة.

 

وأشار المحافظ إلى وجود تنسيق كامل بين المحافظة والرقابة الإدارية والنيابة العامة للتصدى للفساد بكافة أشكاله. وأوضح محافظ البحيرة أن للفساد أشكال عديدة، فتعطيل مصالح المواطنين فساد، وغياب الموظف وعدم تواجده فى محل عمله فساد.

وشدد سلطان على أن أخطر الإدارات التى بها فساد هى أملاك الدولة والإدارات الهندسية، وذلك نظرا للتعامل المباشر على أملاك الدولة، وهناك أموال لم تحصل، وهناك أراضى تضيع على الدولة، لذا قمنا بعملية مسح شامل لكافة الملفات المتعلقة بأملاك الدولة، وعملنا أرشيفا إلكترونيا لحفظ كافة العقود الخاصة بأراضى أملاك الدولة، ونجحنا فى استرداد 40 ألف فدان بالمنطقة الصحراوية من أراضى أملاك الدولة بالتنسيق مع القوات المسلحة ولجنة استرداد أراضى الدولة برئاسة المهندس إبراهيم محلب، أيضا قمنا باسترداد نحو 130 فدان مبانى بمدينة دمنهور تقدر قيمتها بالملايين.

 

وحول مواجهة الفساد فى الإدارات الهندسية، أجريت عمليات نقل واستبعاد للكثير من المهندسين الفاسدين والفنيين للعمل على الحد من صور الفساد بالوحدات المحلية. وأضاف محافظ البحيرة أن الفساد لم يقتصر على المحليات فقط بل طال العديد من المديريات، وأوضح المحافظ أنه تم استبعاد 7 وكلاء وزارة ومديرى مشاريع، وأنه بالفعل كان لدية مشاكل بقطاعات الزراعة والتضامن الاجتماعى والتموين والطرق، لافتا إلى أن هناك مدير مديرية متورط فى قضية رشوة وهو مازال محبوسا رهن تحقيقات النيابة العامة.

ولفت المحافظ إلى أن أى استبعاد يجريه يكون نتيجة لوجود مخالفات مالية أو إدارية، أو لوجود حالة غضب بين العاملين بالقطاع ذاته، وعلى سبيل المثال كان هناك حالة غضب وعدم رضا من العاملين بمشاريع المحاجر والنقل الداخلى والرصف الإنتاجى، نظرا لوجود مديرى المشروعات لفترات طويلة دون حدوث أى تطور، وبالفعل وعقب عمليات التغيير التى طالت العديد من المشروعات هناك إنجازات تحققت على أرض المحافظة، وهناك بالفعل تحسن ملموس فى كافة المشروعات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

م احمد

حاله طريق المحموديه -دمنهور

يا ترى هى الطرق دى تبع مين؟ طريق المحموديه-دمنهور عليه مجموعه من المطبات الجبليه عند مدخل قريه فيشا جوز من المطبات التى تدمر اى عربيه ملاكى تعدى هو اى حد يعمل اى حاجه فى الطريق العام؟ من المسؤل عن الطرق فى المحافظه؟ كذلك طريق المحموديه -رشيد المحموديه -ادكو طريق منهار من المسؤل مش ده برضه فساد

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل المعتز

محالقاهرة وأحيائيها الفاسدة

تتجلى صورة الفسادفى أحياء أغلب أحياء محاقظة القاهرة وعلى الأخص بمنطقة جنوب القاهرة مثل حى البساتين ودار السلام وطرة وحلوان وأخص ي=بالذكر حى البساتين الذى ينغاضى عن الكثيرمن المخالفات الموجودة به نتيجة الرشاوى التى يتقاضاها الكم الأكبر من موظفيه لغض التظر عن شكاوى مواطنى الحى وأهما تحول منطقة صقر قريش الى مدينة للحرفيي ومأوى للسيارات المتروكة أما ورش الميكانيكا والكهرباء ومركزا للقمامة الناتجة عن هذه الورش والضوضاء والألفاظ النابية والخناقات اليومية هذا بخلاف المقاهى وكل هذا الفساد يتم بدون رخصة مزاولة المهنة داخل كردون المنطفةحيث تحولت المنطقة من حى راقى الى منطقة عشوائية لايفصلها عن مبنى الحيى سوى 150 مترا فقط اغيثونا وأرحمونا مما نحن فيه.

عدد الردود 0

بواسطة:

Farag Abdrabboh

يقولون ما لا يفعلون

السيد المحافظ الذي يتكلم عن محاربة الفساد والفاسدين اعطي تأشيرة بنقل معلم لمدرسة فؤاد عويس الثانوية بنات دون وجه حق حيث ان هناك من هو أقدم وأكفأ منه جيث ان قواعد النقل تكون حسب الاقدمية وقام مدير الادارة ومديرو التنسيق بتنفيذ تأشيرة المحافظ دون النظر لباقي طلبات النقل ومنهم من هو أقدم من صاحب التأشيرة وسلملي علي محاربة الفساد والفاسدين

عدد الردود 0

بواسطة:

BOGY

كلام وبس

كلام وبس ياسيادة المحافظ حضرتك مش موجود بالنسبة لنا في مركز بدر الطرق كل يوم حادثة طرق غير آدمية الطرق الخاصة بالقري المحيطة طرق كارثية والزبالة ماليه كل مكان ومافيش صناديق للزبالة أصلا فالكل بيرمي الزبالة بمداخل القري علشان بتوع الزبالة ماببيجوش يلموا الزبالة من جوا القري علي الرغم من إننا بندفع إشتراك الزبالة مع فاتورة الكهرباء ياريت تهتمو بينا شويا مش عاوزين كلام وبس ياريت حضرتك تنزل زيارة مفاجأة وتشوف طريق مركز بدر -صلاح الدين وطريق مركز بدر - عبد المجيد مرسي وطريق مركز بدر -عمر مكرم ولا كوبري صلاح الدين اللي قرب يقع ويعمل كارثة وغيره وغيره عاوزين حضرتك تثبتلنا انك موجود ياسيادة المحافظ

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

اين محافظ الاسكندريه

من تلك الانشطه ومحاربه الفاسدين وتقاعسهم فلم نسمع عن نقل مسؤل او موظف او احاله للنيابه الاداريه رغم تفشى الفساد بالمحليات والصحه وغيرهم فمتى يتحرك ويكون محافظا كما يجب ان يكون اى محافظ ... تحية لمحافظ البحيرة على مجهوداته ...سكندرى

عدد الردود 0

بواسطة:

ماجدمحمدسعد

الفساد فى صحة الدلنجات

معى صوره لتقرير به مخلافات ماليه والاصل فى النيابه الاداريه بكوم حماده منزو شهرين لم يتم الرد عليا حيث انا الشاكى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة