انطلاق الاجتماعات التحضيرية للمجلس الاقتصادى والاجتماعى بالجامعة العربية

الأحد، 28 أغسطس 2016 02:58 م
انطلاق الاجتماعات التحضيرية للمجلس الاقتصادى والاجتماعى بالجامعة العربية مجلس الجامعة العربية - صورة أرشيفية
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، الاجتماعات التحضيرية لأعمال الدورة الثامنة والتسعين للمجلس الاقتصادى والاجتماعى، برئاسة ممثل الجمهورية التونسية جمال عيفا خلفا لمملكة البحرين، حيث عقدت اللجنة الاجتماعية اجتماعا لها لإعداد الملف الاجتماعى الذى سيعرض على المجلس فى دورته الوزارية يوم الخميس المقبل.
 
 
وأكد السفير بدر الدين العلالى الأمين العام المساعد للجامعة العربية رئيس قطاع الشئون الاجتماعية، أن مشروع جدول الأعمال يتكون من 10 بنود ، منها إعداد الملف الاجتماعى للقمة العربية الأفريقية فى دورتها الرابعة والمقرر عقدها فى غينيا الاستوائية نوفمبر المقبل إلى جانب متابعة تنفيذ إعلان الرياض الصادر عن القمة الرابعة للدول العربية ودول أمريكا الجنوبية فى نوفمبر الماضى، إلى جانب بحث التعاون بين جامعة الدول العربية والأمم المتحدة فى القطاعات الاجتماعية.
 
 
وأضاف العلالى فى كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للاجتماع ، أن اللجنة تناقش بندا مقدما من الأمانة العامة للجامعة حول " الحملة الشبابية العربية .. لا للعنف ..لا للإرهاب ..لا للتطرف " إلى جانب مناقشة تفعيل المبادرة العربية لتطوير المشروعات المنزلية ومشروعات الأسر المنتجة بين الدول العربية لتكون مدخلات فى الصناعات الكبرى.
 
 
ولفت إلى أن الاجتماع سيناقش التعاون العربى الدولى فى المجالات الاجتماعية والتنموية ، ومناقشة مقترح مقدم من المغرب حول تطوير دور المجتمع المدنى والديمقراطية التشاركية. 
 
 
من جانبه أكد ممثل تونس رئيس الاجتماع ، أهمية الاجتماع فى ظل التحديات التى تواجه المنطقة ، معربا عن أمله فى الخروج بقرارات من شأنها الارتقاء بالمواطن العربى. 
 
 
وأكد فى كلمته خلال الاجتماع ، أن الدول العربية بقدر ما لديها من مقومات تفوق  مجموعات آخرى إلا أنها فى نفس الوقت تواجه العديد من التحديات أبرزها التحديات التى تواجه قطاع الشباب بالوطن العربى وارتفاع معدلات الفقر والتعليم ، داعيا فى الإطار ذاته إلى ضرورة النهوض بالتعليم باعتباره السبيل الأهم للتقدم.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة