إرتفاع حصيلة قتلى القصف المدفعى التركى على سوريا إلى 35 مدنيا

الأحد، 28 أغسطس 2016 11:47 ص
إرتفاع حصيلة قتلى القصف المدفعى التركى على سوريا إلى 35 مدنيا قصف - ارشيفية
بيروت(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قتل 35 مدنيا على الأقل وأصيب نحو 75 آخرين بجروح جراء قصف مدفعى وجوى تركى على قريتين فى شمال سوريا، فى اكبر حصيلة لقتلى مدنيين منذ بدء انقرة وفصائل معارضة هجوما فى المنطقة، وفق ما افاد المرصد السورى لحقوق الانسان.

وقال مدير المرصد رامى عبد الرحمن لوكالة فرانس برس "قتل عشرون مدنيا على الاقل واصيب نحو خمسين آخرين بجروح جراء قصف مدفعى وجوى تركى صباح الاحد على قرية جب الكوسا الواقعة جنوب مدينة جرابلس السورية الحدودية مع تركيا".

واكد المرصد وقوع خسائر بشرية فى صفوف المقاتلين المحليين فى المنطقة المدعومين من الاكراد، لكنه تمكن من توثيق مقتل اربعة مقاتلين على الاقل.

وتقع قرية جب الكوسا على بعد 14 كيلومترا جنوب مدينة جرابلس ويسيطر عليها مقاتلون محليون منضوون فى مجلس جرابلس العسكرى المدعوم من المقاتلين الاكراد.

كما احصى المرصد الاحد مقتل 15 مدنيا واصابة 25 آخرين بجروح "جراء مجزرة نفذتها الطائرات التركية باستهدافها لمزرعة قرب قرية مغر الصريصات الواقعة جنوب جرابلس".

وبحسب المرصد، فان عائلات نازحة من القرى المجاورة لجرابلس كانت تقيم فى المزرعة.

وبحسب عبد الرحمن، فإن حصيلة القتلى المدنيين هى الاعلى منذ بدء تركيا هجوما بريا الاربعاء دعما لفصائل سورية معارضة فى اطار عملية "درع الفرات" التى تسعى انقرة من خلالها إلى التصدى للجهاديين وفى الوقت ذاته منع المقاتلين الاكراد من السيطرة على كامل الشريط الحدودى مع تركيا.

وتعتبر تركيا حزب الاتحاد الديموقراطى، اكبر الاحزاب الكردية فى سوريا، والذى تعد وحدات حماية الشعب الكردية جناحه العسكرى، "ارهابيا".

وتمكنت الفصائل المدعومة من انقرة من السيطرة الاربعاء على مدينة جرابلس، التى كنت تعد أحد اخر معقلين متبقيين لتنظيم الدولة الاسلامية فى محافظة حلب. كما تمكنت من السيطرة على قرى عدة جنوب جرابلس فى اليومين الاخيرين.

وافاد المرصد الاحد بسيطرة الفصائل المدعومة من تركيا على قريتى العمارنة وعين البيضا المجاورة لها، بعد انسحاب مقاتلين محليين مدعومين من القوات الكردية منها تحت وطأة الغارات التركية الكثيفة والقصف المدفعى المستمر منذ ايام.

وكانت اشتباكات عنيفة اندلعت فى المعارنة امس واستمرت اليوم بين مقاتلين من مجلسى جرابلس ومنبج العسكريين من جهة، والقوات التركية ومقاتلى الفصائل المدعومة منها من جهة اخرى، فى العمارنة الواقعة على بعد ثمانية كيلومترات جنوب جرابلس.

واقرت انقرة السبت بمقتل جندى تركى واصابة ثلاثة آخرين بجروح جراء هجوم صاروخى استهدف دبابتين تشاركان فى الهجوم قرب جرابلس، وفق ما نقلت وكالة الأناضول التركية الحكومية.

واتهمت انقرة مقاتلين ينتمون إلى حزب الاتحاد الديموقراطى الكردى باطلاق الصواريخ.

واعلن المكتب الاعلامى للادارة الذاتية الكردية فى سوريا امس بان مجلس جرابلس العسكرى تمكن من "تدمير دبابتين" ما ادى إلى "مقتل جميع (افراد) طاقميهما" فى محيط قرية العمارنة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة