4 عوامل وراء انطلاقة أتلتيكو مدريد الكارثية فى الليجا

الأحد، 28 أغسطس 2016 06:03 م
4 عوامل وراء انطلاقة أتلتيكو مدريد الكارثية فى الليجا سيميونى
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم فريق أتلتيكو مدريد هذا الموسم أسوأ بداية له بالليجا منذ تولى الأرجنتيني دييجو سيميونى إدارته الفنية، وذلك بعد أن استهل مشواره فى الدوري الإسباني بتعادلين، فى ظل افتقاره إلى الدقة وصعوبة فى تسجيل الأهداف ومقاومة حراس مرمى الخصم، بالإضافة إلى الصعوبات فى اختراق دفاع الفريق المنافس.
 
واستهل الأتلتى مشواره فى الليجا بتعادل (1-1) أمام ألافيس الصاعد حديثا، ليزيد الطين بلة فى الأسبوع الثانى بتعادل سلبى أمام ليجانيس، الفريق الآخر الذى يشارك للمرة الأولى فى تاريخه بالليجا، الأمر الذى أظهر أربع نقاط ضعف فى أداء "الروخيبلانكوس" خلال المباراتين الماضيتين.
 

1- صعوبة فى تسجيل الأهداف:

 
تعد هذه المعضلة الرئيسية لفريق "التشولو"، الذين أهدروا أكثر من 10 فرص للتسجيل، بالإضافة إلى ما يقرب من 30 تسديدة لم تنجح أى منها فى هز الشباك، لينهى الفريق أول جولتين من الليجا وفى رصيده هدف واحد فقط جاء من ضربة جزاء أمام ألافيس.
 
 
وأقر مدرب الأتلتى عقب تعادل فريقه سلبيًا مع ليجانيس أمس فى الأسبوع الثانى من الليجا بالأمر، قائلا "افتقدنا لترجمة الفرص إلى أهداف"، وذلك عقب ضياع أربع فرص سنحت لـ"الروخيبلانكوس" طوال زمن المباراة.
 
 
ومنذ تولى سيميونى تدريب الفريق، لطالما استهل أتلتيكو مدريد مشواره فى الليجا بتسجيل العديد من الأهداف لصالحه، لتصبح هذه البداية هى الأسوأ فى مشواره مع "الروخيبلانكوس".
 

2- الافتقار إلى الدقة:

 
قال سيميونى عقب لقاء أمس: "ما هو الجانب السلبى؟ ما زلنا نفتقد للدقة. ولهذا لم نتمكن من الفوز بالمباريات". ومن جانبه أقر مدرب ليجانيس، آسيير جاريتانو، بأن أداء فريقه لم يكن ليؤدى "سوى إلى الخسارة وضياع الوقت، كان هناك اعتماد بشكل أكبر على التكتل الدفاعى عن اللعب بشكل فنى، لكن أتلتيكو افتقر إلى الدقة ولم يحقق الفوز".
 

3- مقاومة حراس مرمى الفرق المنافسة:

 
على الرغم من افتقار لاعبى سيميونى للدقة خلال المباراتين الماضيتين، صنع الفريق محاولات جيدة لتسجيل أهداف، لكن حراس مرمى الفرق المنافسة تصدوا لها. وتمكن حارس مرمى ألافيس، فيرناندو باتشيكو، من التصدى لتسديدتين للفرنسى كيفن جاميرو، المنضم حديثا للأتلتى، الأسبوع الماضى، بينما تصدى حارس ليجانيس، جون أندير سيرانتيس، لمحاولات خطيرة أيضا لجاميرو ومواطنه، أنطوان جريزمان، ثانى أفضل لاعبى أوروبا، فى لقاء أمس.
 
وأقر جاريتانو: "سيرانتيس كان الأفضل . هذه ليست إشارة جيدة بالنسبة إلينا"، مشددا على أن فريقه لم يكن قريبا من الفوز فى أى من لحظات اللقاء، قائلا: "لم نستحق التعادل".
 

4- صعوبة فة اختراق دفاع الخصم:

 
واجه الأتلتى صعوبة كبيرة فى الهجوم خلال مباراتى ألافيس وليجانيس، ولم يتمكن من اختراق دفاع الخصم. وقال لاعب وسط أتلتكيو ساؤول نيجويز: "نحن بحالة جيدة للغاية من الناحية الدفاعية، الفرق الأخرى لا تشكل خطورة على مرمانا، لكن فى الهجوم علينا أن نتحلى بمزيد من الهدوء.. هذا هو العنصر الرئيسى". وأضاف: "هناك ديناميكية سلبية ولا نستطيع تسجيل أهداف. لكن المعضلة لا تتعلق بالأهداف فحسب بل فى خلق الفرص أيضا".
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة