"المالية":الجنيه كان قويا 2007 فأوقفنا تدفق الدولار لتفادى مشاكل التصدير

الأحد، 28 أغسطس 2016 01:08 ص
"المالية":الجنيه كان قويا 2007 فأوقفنا تدفق الدولار لتفادى مشاكل التصدير وزير المالية
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عمرو الجارحى وزير المالية، أن مصر خلال الفترة ما بين 2007 لـ 2009، كانت تشهد تدفقات دولارية كثيرة، ما دفعها لمواجهة تدفقات العملة الصعبة.

 

وقال "الجارحى" فى حواره مع الإعلامى أسامة كمال، مقدم برنامج القاهرة 360"، :"خلال الفترة ما بين 2007 لـ 2009، كنا ندافع عن الدولار أمام الجنيه.. حيث كانت تدفقات الدولار كبيرة بالسوق المصرى، فأوقفناها حتى لا تقوى العملة المصرية، الأمر الذى يخلق مشكلة فى التصدير"، مشيراً إلى أن هناك العديد من الدول التى تخفض عملتها لدعم الصناعة والصادرات.

 

وفى سياق آخر أكد الوزير، أن ضريبة القيمة المضافة بديلا لضريبة المبيعات، مضيفا أن أكثر من 90% من الأغذية معفاة من الضريبة، أما ارتفاع  أسعار السلع فقد يكون لأسباب أخرى.

 

وأوضح "الجارحى"، أن الأساس فى زيادة الحصيلة الضريبية هو عودة النشاط الاقتصادى، مضيفا أن الفترة الماضية شهدت التركيز على مشروعات البنية التحتية وكل ذلك تجهيز لحدوث نشاط اقتصادى.










مشاركة

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر

حكومة ... مسخرة السنين.

هاااااههههههههه ... لاتعليق

عدد الردود 0

بواسطة:

سليمان

الله يرحم الفقراء

معني كلامك ان الجنيه المصري لن يقوي ابدا لأنكم ستعملون علي خسف قيمته كلما اشتد عوده .. بالذمة دا كلام ناس عقلاء

عدد الردود 0

بواسطة:

أشرف

كيف تحصلوا على الضرائب من الباعه الجائلين ؟

الباعه في مصر عموما لا يعطوا فواتير ولا بون خزنه للمشترى , فكيف ستحصلوا على هذه الضريبه التى سيحصلها البائع ؟ هذا الضريبه ستتسبب في زيادة الأسعار ومعاناة الفقراء فقظ .

عدد الردود 0

بواسطة:

سليم

هل هذا كلام معقول من رجل مسؤول !!!!

****

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالرحمن حميد

ثورة 25 يناير المجيدة

وجاءت ثورة 25 يناير المجيدة لتقضي على الفساد والاستبداد والديكتاتورية وليتها ما جاءت .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود حسين

والبركة فى مجيدة أقذر نكسة حلت بمصر

الكارثة ان مهاطيل ودراويش النكسة لسة عايشين فى الغيبوبة ومش عايزين يواجهوا الواقع بأنها أقذر نكسة حلت بمصر

عدد الردود 0

بواسطة:

شادى نافع

هل السبب فى الاسراع فى سن القانون دون ضبط نظم التطبيق هو

هل الهدف من التطبيق دون الميكنة هو لايجاد المدخل المنطقى لاعادة ادخال المعونة و نظمها الفاشلة و التى يسهل اختراقها و بالتالى نعيد مرة اخرى من جديد التواجد الفعال للمعونة الغربية كى تعيننا على بناء نظام يساعد فى التحصيل و بعد فترة فى الضبط و بعد فترة نجد انه غير محدث و يقوم بعمل المشاكل فنرسل وفدا لكى يرى االنظم الحديثة ثم يحدث المماطلة فى التسليم حتى لا يكون حديثا مرة اخرى و يصبح الهدف من كل دلك هو اعادة تواجد المعونة و نظمها للمشهد مرة اخرى فى الوزارة المحترمة

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

اسكع قفا

إتسكعته مصر فى 25 يناير و11فبراير (كان رصيد الإحتياطى 36 مليار دولار) ، يوم لما شوية انجاس مرتزقة (غنيميين) قبضوا ثمن بيع مصر ، وضحكوا على اقل من مليون رِع (مفرد رِعاع) بخيمة فى الميدان ووجبة همبرجر يومية غداء + فطار وعشا لكل العيلة - و اكدوا عليهم : يوم لما نخلع مبارك حنفتح خزائنه ونوزع على الشعب اللى فيها وحيكون نصيب كل اسرة ما يقلش عن 100الف جنيه - الهطل صدقوا ، وعصابة الجماعة ماصدقوا ، وآدى النتيجة .

عدد الردود 0

بواسطة:

على السيد

الا نجد فى ذلك تفكيرا جهنميا

الا نجد فى هذا تفكيرا جهنميا من المعونة و حلفاءها بحيث نسرع فى سن القانون دون ضبط البنية التحتية للمصلحة و مامورياتها التابعة فحينءذ تصبح تصبح الوزارة المحترمة فى حاجة لمن يعاونها فى ضبط التنفيذ للقانون و حينها يتم اعادة تفريخ نظام المعونة فى مصلحة الضراءب مرة اخرى بمحاذيره تلامنية كافة

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد عطية

لو الكلاد ده صحيح يبقي وزير المالية لازم يحصل خالد حنفي

كيف هذا يا سيادة وزير المالية. كيف تم وقف الدولار وكيف تسعوا لإضعاف العملة المحلية بزعم تشجيع التصدير. ثبت بالدليل القاطع أن تخفيض قيمة العملة لم يترتب عليه زيادة الصادرات المصرية نظرا لعدم مرونة الطلب علي تلك الصادرات. زاكبر دليل ان الدولار بقي 12.4 قرش وهنتابع سوي نمو الصادرات، نرجو من المسؤولين يفكروا في الكلام قبل ما يقولوه ميبطلوا يستخفاوا بعقول الناس.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة