وزير الصحة: الأدوية المصرية لعلاج فيروس C حققت نسب نجاح تصل إلى 97%

السبت، 27 أغسطس 2016 08:02 م
وزير الصحة: الأدوية المصرية لعلاج فيروس C حققت نسب نجاح تصل إلى 97% وزير الأوقاف بجانب وزير الصحة خلال المؤتمر
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، خلال افتتاح المؤتمر السنوى التاسع لمستشفى الدعاة لأمراض الكبد والجهاز الهضمى، الذى اختتمت أعماله مساء اليوم بالقاهرة، فى تصريحات خاصة لــ"اليوم السابع" أن الأدوية الجديدة لعلاج فيروس سى، والتى لم يتم طرحها بعد فى سوق الدواء المصرى، مثل عقارى "زيباتيير، وابكلوزا" متروكة للجنة العليا القومية للكبد لتحديد فعاليتها ومناسبتها للمريض المصرى.

 

 

وقال وزير الصحة: "إذا رأينا أن هذه الأدوية ستفيد المريض المصرى سأعتمدها على الفور"، مضيفا: "أنا تارك هذا الأمر للجنة العليا القومية للكبد فى اختيار الأدوية المناسبة للمريض المصرى"، موضحا أن اللجنة العليا بها شيوخ الكبد، وأى دواء جديد متروك لهؤلاء.

 

وزير الاوقاف ووزير الصحة وبجانبه الدكتور رضا الوكيل أستاذ الكبد بطب عين شمس

 

وأشار الوزير إلى أن الأدوية المصرية أثبتت فعاليتها فى علاج فيروس سى، موضحا أن نسبة نجاحها فى المرضى الذين تلقوا العلاج بلغت 97%، مشيرا إلى أن الوزارة وضعت خطة للقضاء على فيروس سى فى مصر، أولها: "خفضنا أسعار الأدوية الجديدة، ثانيها: ميكنّا العلاج، ثالثها: زودنا مراكز العلاج، رابعا: قضينا على قوائم الانتظار"، موضحا أنه خلال 6 أشهر عالجنا 700 ألف مريض، وأنه من المتوقع القضاء على فيروس سى فى مصر بحلول عام 2018.

 

وردا على سؤال يتعلق بإمكانية تقليل الأعداد الجديدة التى تصاب سنويا بالعدوى من فيروس سى، والتى تصل إلى حوالى  150 ألف إصابة جديدة سنويا، أجاب الوزير: "بالمناسبة هذه الأرقام غير صحيحة، وأى مريض نكتشف أنه مصاب بالفيروس سيتم علاجه على الفور"، مؤكدا أن المسح الطبى والذى سيبدأ قريبا سيحدد الأعداد الفعلية التى تصاب سنويا بفيروس سى.

 

وزير الأوقاف بجانب وزير الصحة أثناء تكريم أحد الأطباء 

 

وزيرا الأوقاف والصحة

 

جدير بالذكر أن افتتاح المؤتمر حضره الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وبرئاسة الدكتور مجدى شبل أستاذ الجراحة رئيس مجلس إدارة المستشفى، ورئيس القطاع الطبى بوزارة الأوقاف. يذكر أن المؤتمر قام بتكريم عدد من الأطباء المتخصصين فى مجال أمراض الكبد من مختلف الجامعات المصرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

اننا نموت من النتظار يوميا

نتوقع اعتماد تحليل ال pcr يوميا .والحكومه كل يوم بحجة شكل لماذا لم يطبق تحليل ال بى سى ار الى الان الانتظار يقتل 10 مليون مصرى يا حكومه حرام عليكى كدة لابد من الاسراع فى تسليم شهادة المتعافين من فيرس س ثم اعتماد تحليل ال بى سى ار

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة