لماذا اختار أوباما هذه الكتب لقراءتها فى إجازته الصيفية؟

السبت، 27 أغسطس 2016 12:10 ص
لماذا اختار أوباما هذه الكتب لقراءتها فى إجازته الصيفية؟ أوباما
كتب أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم الرئيس الأمريكى، باراك أوباما، قائمة لمجموعة من الكتب التى يستعد لقراءتها فى إجازته الصيفية، حيث أعلن عن نيته قراءة 5 كتب نشرها على الموقع الإلكترونى للبيت الأبيض.

رواية فتاة القطار

لمؤلفتها بولا هوكينز تتناول الرواية قصة مطلقة، مدمنة كحول تمر يوميا على منزل لزوجين، ويصور لها خيالها قصة تصنع من هذين الزوجين بطلين لها، لتتحكم فى تصرفاتهما وردود فعلهما على الأحداث التى يمران بها.

 

وتنتقل الكاتبة باولا هوكينز فى "فتاة القطار" بقرائها من حدث إلى آخر فى تطور درامى خيالى تصنعه بطلة الرواية ريتشل تحت تأثير شرب الكحول، ساردة الأحداث التى يمر بها هذان الزوجان اللذان يسكنان البيت الذى تمر به يوميا أثناء استقلالها القطار، أو ربما لم تمر به على الإطلاق.

كتاب الصقر

لمؤلفته هيلين ماكدونالد، استعرَضت الكاتبة فى كتابها كيف أثار الصقر فضول وتطلعات البَشرِ على مدى قرون، بشكل جعله أكثر من مجرَّد طائر، حيث تطرقت "فى الفصل الأول إلى بعض الصفات البيولوجية والبيئية للصقور"، وفى بقيَّة الكتاب استعرَضت بعض الجوانب الثقافية والتاريخية التى تعلَّقت بالصقر، وعالمه، وما مثَّله للبشر من أهمية أسطورية وملحمية.

 

"Seveneves"

لمؤلفه نيل ستيفنسون، ويتناول الكتاب حدوث كارثة بيئية بعد إلقاء قنبلة موقوتة على كوكب الأرض، مما جعل الجميع فى سباق محموم فى محاولة للنجاة، كما أصبح ضروريا اتحاد العالم كله لوضع خطة طموحة لضمان بقاء البشرية.

 

ولكن التعقيدات وعدم القدرة على التنبؤ من الطبيعة البشرية إلى جانب التحديات والمخاطر غير المتوقعة مثلت عائقا دائما لاستمرار البشرية وفى النهاية لم ينج سوى عدد قليل. وبعد خمسة آلاف سنة، يخوض الباقون رحلة جريئة إلى المجهول إلى عالم غريب بعد أن  تحولت  الأرض إلى عالم غريب لا يصلح للحياة.

 

"سكة حديدية تحت الأرض"

فى رواية "سكة حديدية تحت الأرض" تحكى الكاتبة "كولسون وايتهيد"، عن  قصة فتاه تدعى كورا وهى "عبدة" تعمل فى مزرعة قطن فى جورجيا، حيث الحياة صعبة على جميع العبيد، لكن  كورا كانت منبوذة من الجميع حتى من زملائها الأفارقة، لذا تحاول الهرب عبر القطار فى محاولة للوصول إلى فرجينيا.

 

كتاب «ذكريات» لوليام فينيجان

حظى كتاب «الأيام البربرية: حياة التجوال» لوليام فينيجان بجائزة «بوليتزر» عن فئة السيرة الذاتية، والكتاب الصادر سنة 2015 يحكى عن قصص من الحياة  كونت عصابة فى هونولولو  فى ظل الاضطرابات الاجتماعية التى شهدها العالم.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة