بالفيديو والصور.. أبرز المحطات بمشوار الساحر ديكو فى عيد ميلاده الـ39

السبت، 27 أغسطس 2016 12:00 ص
بالفيديو والصور.. أبرز المحطات بمشوار الساحر ديكو فى عيد ميلاده الـ39 النجم البرتغالى ديكو
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خاض نجم كرة القدم البرتغالى صاحب الأصول البرازيلية، أندرسون لويس دا سوزا المعروف بـ"ديكو"، مسيرة حافلة بالألقاب والإنجازات فى ملاعب كرة القدم قبل أن يعتزل فى عام 2006.

ويحتفل النجم البرتغالى ديكو، اليوم، السبت، بعيد ميلاده الـ39، حيث إنه من مواليد 27 أغسطس عام 1977، فى ساو برناردو دو كامبو، بولاية ساو باولو البرازيلية.

انطلاقة ديكو وتألقه مع بورتو

بدأت مسيرة ديكو الكروية مع نادى كورينثيانز البرازيلى فى عام 1996، ولعب بقميص فريق ألفيركا البرتغالى، قبل أن ينتفل إلى العملاق بورتو فى عام 1999.

ونجح ديكو فى قيادة بورتو نحو التتويج بكل الألقاب الممكنة محليًا، إذ توج بلقب الدوري والكأس والسوبر المحلى لثلاث مرات لكل منهما، ثم أضاف إليها لقب كأس الاتحاد الأوروبى وبعدها بعام واحد لقب دورى أبطال أوروبا، وضم إليها لقب كأس إنتركونتيننتال.

انتقال ديكو إلى برشلونة

 انتقل ديكو إلى برشلونة فى عام 2004، ليكمل مسيرته الناجحة حين أحرز لقب الليجا "مرتين" ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة، قبل أن يحول وجهته إلى تشيلسى فى عام 2008، لكنه لم يحقق نفس النجاحات مع بورتو والبارسا ليرحل إلى فلومنينزى البرازيلى.

مشوار ديكو على المستوى الدولى

اختار ديكو أن يلعب لمنتخب البرتغال بدلاً من موطنه البرازيل، ولعب 75 مباراة دولية خلال الفترة بين عامى 2003 و2010، سجل خلالها 5 أهداف، كما كاد أن يحقق لقب كأس أوروبا 2004 التي أقيمت فى البرتغال لكنه خسر اللقب أمام اليونان فى النهائى.

مباراة اعتزال ديكو بحضور ميسي

أقام ديكو مباراة اعتزال بين أبرز فريقين لعب بقميصهما فى مشواره الكروى، وهما بورتو البرتغالى وبرشلونة الإسبانى، حيث أقيم اللقاء على ملعب "دراجاو"، حيث لعب نجم البارسا السابق بقميص الفريقين ونجح فى تسجيل هدفين رائعين لكل منهما بعدما انتهى اللقاء بالتعادل 4/4.

وشارك فى مباراة اعتزال ديكو التى أقيمت فى يوليو عام 2006، العديد من نجوم الساحرة المستديرة، أبرزهم النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي، الكاميرونى صامويل إيتو، والثنائى الهولندى فان بوميل وديفيدز.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة