بالفيديو.. أسرة هزمها المرض بالقليوبية.. تتقاضى معاشا 6 جنيهات.. الأب مصاب بضمور المفاصل ويعول طفلين.. والزوجة تعانى من سيولة الدم.. المريض يناشد المسئولين: "عاوز كرسى متحرك وزيادة معاشى عشان نتستر"

السبت، 27 أغسطس 2016 06:17 م
بالفيديو.. أسرة هزمها المرض بالقليوبية.. تتقاضى معاشا 6 جنيهات.. الأب مصاب بضمور المفاصل ويعول طفلين.. والزوجة تعانى من سيولة الدم.. المريض يناشد المسئولين: "عاوز كرسى متحرك وزيادة معاشى عشان نتستر" سمير سمير حسنى ابو ورده وزوجته
القليوبية – خالد حجازى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مأساة حقيقية تعيشها أسرة مكونة من 4 أفراد بقرية الصباح التابعة لمركز ومدينة قليوب بمحافظة القليوبية.
 
 
فى شقة بسيطة يغيب عنها بعض قطع الأثاث من جوانب جدرانها، وتفتقر الأجهزة المنزلية الحديثة، يعيش سمير سمير حسنى أبو وردة 27 سنة، حاصل على دبلوم ثانوى صناعى مصاب بضمور فى مفاصل قدميه وزراعية لتمنعه من الحركة نهائيا، وزوجة شابة مريضة بسيولة الدم وفى حاجة إلى تغير دم أسبوعيا تتحمل مسئولية الأب والطفلين، ووزارة التضامن تمنح الأسرة 6 جنيهات معاش، وشركة الكهرباء والمياه تطالبهم بــ170جنيها فواتير شهريا.
 
 

أسرة من ذوى الاحتياجات الخاصة

 
فى البداية، قال سمير سمير حسنى أبو وردة 27 سنة حاصل على دبلوم ثانوى صناعى: "أنا من ذوى الاحتياجات الخاصة، مصاب بضمور بالمفاصل الحركية منعتنى من الحركة نهائيا وأفقدتنى ممارسة الحياة الطبيعية وجعلتنى أحتاج مساعدة من أجل الدخول للحمام، تزوجت من فتاة مثلى من ذوى الاحتياجات الخاصة أيضا مصابة بمرض سيولة الدم وبتحتاج تغير للدم كل أسبوع فى مستشفى التأمين الصحى، أعول طفلين هما سندس 3سنوات وأحمد شهرين، وأعمل بشركة كايرو قطن من عام 2011 ومرتبى 200 جنيه.
 
 

وزارة التضامن تمنح أسرة معاقة معاشا شهريا 6 جنيهات

 
وأضاف سمير أبو وردة أنه ذهب إلى مديرية التضامن الاجتماعى لعمل معاش معاقين وتقدم بكافة المستندات الدالة على نسبة العجز وشهادات ميلاد أبنائه للحصول على معاش من التضامن الاجتماعى، موضحا أنه فوجئ بعد مرمطة 7 أشهر مع مديرية الشئون الاجتماعية بين مقر المديرية فى بنها وإدارة الشئون الاجتماعية بقليوب، بالشئون الاجتماعية تقرر ربط معاش شهرى قدره 6 جنيهات.
 
 
وأكد الزوج المسكين أنه وجه رسالة إلى الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، قال فيها: "المعاش أبو 6 جنيه مش حق مسح حذاء فراش فى وزارة التضامن الاجتماعى".
 
 
وأوضح "أبو وردة" أنه قام بعمل توكيل لوالدته المسنة لصرف هذا المعاش الهزيل من مكتب بريد قلما، وبتصرف 15 جنيه مواصلات من قريته حتى مكتب بريد قلما من أجل الحصول على المعاش، موجها سؤالا لوزيرة التضامن الاجتماعى "كيف تعيش زوج وزوجة معاقين وطفلين بـ 6 جنيهات طول الشهر، وفى المقابل الحكومة تطالبنى شهريا بـ170 جنيها قيمة فواتير مياه وكهرباء، وبدفع 150 جنيها إيجار الشقة، خلاف الأكل والعلاج ومصاريف الطفلين؟".
 
 

محافظ القليوبية يتدخل لزيادة مرتبه والشركة ترفض

 
واستطرد سمير سمير أبو ورده انه يعمل وزوجته محروسة رمضان بشركة كايرو قطن لصناعة الملابس الجاهزة بقليوب منذ عام 2011 "نسبة الـ5% معاقين، موضحا أن بداية تعيينهم فى الشركة كان بمرتب 100 جنيه وبعد مرور 5 سنوات تمت زيادة المرتب إلى 200 جنيه.
 
 
وأشار إلى أن زوجته المريضة تتقاضى مرتبا ضئيلا 180 جنيه من ذات الشركة الذى لا يكفى ثمن تحليل أو شريط برشام لها،  وفى حاجة دائمة لعمل تحاليل الدم والذى يفوق ما تتقاضاه من مرتب.
 
 
وأكد سمير أنه ذهب إلى اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ القليوبية للتدخل ومساعدته فى محاولة زيادة مرتبه لدى كايرو قطن، مشيرا إلى أنه قدم شكوى عبر فيها عن ضآلة مرتبه.
 
 
وتابع ان المحافظ اتصل بوكيل وزارة القوى العاملة وطالبه بسرعة بحث شكوتى والاتصال بإدارة الشركة وبحث إمكانية زياده المرتب، وبعد محاولة من قبل القوى العاملة مع إدارة الشركة رفضت أى زيادة فى المرتب الـ200 جنيه.
 
 

زيادة المعاش وكرسى كهربائى حلم حياتى عشان أدخل الحمام

 
ويكمل الأب حديثه قائلا: "لقد طرقت جميع الأبواب لعرض شكوانا فى زيادة معاش التضامن الاجتماعى الهزيل، وزيادة مرتب الشركة، ولكن جميع المحاولات باءت بالفشل.
 
 
وطالب سمير أبو وردة الدكتورة غادة والى بالتدخل لحل مشكلته والعمل على زيادة المعاش، وتوفير كرسى كهربائى حتى يساعده على دخول الحمام، كما ناشد اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ القليوبية لمساعده والوقوف بجانبة نظرا للظروف التى يمر بها هو وزوجته وأطفاله.
 

للتواصل مع الحالة : 01094715258

 

الزوج والزوجة وأبناؤهما

صورة بطاقة الزوج

صورة ضوئية من التقرير الطبى للحالة

بيان من استمارة مرتب الزوج من شركة كايرو قطن

بيان من استمارة مرتب الزوجة من شركة كايرو قطن

شهادة التأهيل

صورة من بحث حالة الأسرة

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة