المجلة الصينية "منارات على طريق الحرير" بالعربى مع جريدة القاهرة

السبت، 27 أغسطس 2016 03:00 ص
المجلة الصينية "منارات على طريق الحرير" بالعربى مع جريدة القاهرة جانب من الاتفاقية
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت، أمس، فى العاصمة الصينية بكين، الطبعة العربية من مجلة أدب الشعب (منارات على طريق الحرير)، وذلك فى حفل أقيم على هامش الدورة العاشرة لمعرض بكين الدولى للكتاب، ومن المقرر البدء فى توزيعها بالمجان مع جريدة القاهرة خلال شهر أكتوبر المقبل.

 

وتحدث فى حفل الإطلاق الدكتور هيثم الحاج على، رئيس هيئة الكتاب المصرية، والكاتب الصحفى سيد محمود رئيس تحرير جريدة القاهرة، كما شارك بالحديث عادل المصرى، رئيس اتحاد الناشرين المصريين وأحمد السعيد محرر الطبعة العربية من مجلة الأدب الصينى والكاتبة سهير المصادفة، رئيس إدارة النشر العام بهيئة الكتاب وشارك من الجانب الصينى شى تشان جون رئيس تحرير المجلة وتيه نيينغ رئيس اتحاد كتاب الصين والكاتب الشهير ليون جين يون وأشهر شعراء الصين جى دى ما جيا.

 

وقال أحمد سعيد الرئيس التنفيذى لتحرير النسخة العربية إنها المرة الأولى التى يصدر فيها هذا القدر من القصص الصينية مترجمة إلى العربية عبر المجلة التى تعد أولى المجلات الأدبية فى الصين.

 

وكانت المجلة قد بدأت صدورها باللغات الأجنبية اعتبارا من العام 2011، وأوضح السعيد أن صدور الطبعة العربية جاء تتويجا لعام الثقافة الصينية فى مصر وبالتعاون مع شركة بيت الحكمة للثقافة والإعلام التى يرأسها ودار النشر باللغات الأجنبية فى الصين ووزارة الثقافة المصرية لزيادة مشاعر الصداقة بين مصر والصين.

 

وأكد المتحدثون خلال الحفل الذى امتد لنحو ثلاث ساعات على أهمية الترجمة كأداة للتواصل بين الحضارات وسبيل لتجاوز المشكلات السياسية الراهنة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة