الصحف المصرية: الحرب الاقتصادية القذرة على مصر.. القضاء الفرنسى يعلق قرار حظر "البوركينى".. أربع لجان للنظر فى المخالفات العقائدية بـ"مدرسة الأسكندرية".. الأهلى يقدم البدرى فى مؤتمر صحفى اليوم

السبت، 27 أغسطس 2016 06:00 ص
الصحف المصرية: الحرب الاقتصادية القذرة على مصر.. القضاء الفرنسى يعلق قرار حظر "البوركينى".. أربع لجان للنظر فى المخالفات العقائدية بـ"مدرسة الأسكندرية".. الأهلى يقدم البدرى فى مؤتمر صحفى اليوم الصحف المصرية
إعداد – أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الحرب الاقتصادية القذرة على مصر، التحقيق مع مسئولى "الحماية المدنية" فى حادث سرقة ربع مليون جنيه من الإدارة، القضاء الفرنسى يعلق قرار حظر "البوركينى"، انطلاق "تيكاد6" بنيروبى اليوم بمشاركة مصر، 3 مرشحين لخلافة حنفى فى "التموين"، "الكهرباء" و"المياه" تتبادلان قطع الخدمات عن بعضهما بسبب الفواتير والمديونيات المتراكمة، "التعليم" تعلن بدء استعداداتها لتنظيم "مجموعات التقوية"، "الخارجية": ترحيب واشنطن بالإصلاح الاقتصادى فى مصر يعكس خصوصية العلاقات، كان هذا أبرز ما تناولته الصحف المصرية اليوم السبت.

اليوم السابع

لا يمكن لأى مراقب محايد إلا أن يرى حربا دعائية موجهة ضد مصر خلال الشهور الأخيرة، وتزداد هذه الحملات قوة كلما حققت مصر خطوة للأمام، واللافت للنظر أن بعض وسائل الإعلام الكبرى تدخل أطرافًا فى هذه الحرب بنشر تقارير تفتقد للمهنية وتزدحم بالشائعات والمقولات والأرقام المغلوطة، ويتم نشرها على أنها تقارير إخبارية.

وحسبما كشف الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، فإن مصر تتعرض لأقذر حرب اقتصادية فى التاريخ، لإسقاط الرئيس السيسى وتركيع مصر، لافتًا إلى أنه حتى تحويلات المستثمرين الأجانب من الخارج معطلة عمداً.

وكشف صلاح  عبر حسابه الرسمى على "تويتر" قصة تلاعب بعض البنوك الدولية لمنع تدفق العملات على مصر، وقال "مستثمر أجنبى اتصل بى مؤكداً أن بنوك دولية تضع شروطاً متعسفة عند تحويل دولارات إلى مصر.. الغرب لم ينس ثأره بعد هزيمته فى 30 يونيو وينتقم من مصر".

فيما طلبت نيابة حوادث وسط القاهرة، برئاسة المحامى العام المستشار وائل شبل، تحريات المباحث حول واقعة سرقة 250 ألف جنيه من خزينة الإدارة العامة للحماية المدنية فى منطقة العتبة بالقاهرة، كما انتدبت خبراء من الأدلة الجنائية لرفع البصمات وتفرغ كاميرات المراقبة بالإدارة والمحال التجارية بمحيطها لكشف ملابسات الحادث وتحديد الجناة .

ومن المقرر أن تستدعى النيابة العامة عددًا من المسئولين بمبنى الحماية المدنية بالقاهرة وأمين الخزينة، للاستماع إلى أقوالهم فى الواقعة على سبيل الاستدلال.

ومن جانبه قال مصدر أمنى، إنه تم سرقة حقيبة بداخلها مبلغ مالى قدره 250 ألف جنيه من داخل خزينة بمبنى الحماية المدنية فى العتبة.

الأهلى يقدم البدرى فى مؤتمر صحفى اليوم

 

300 ساعة تسجيلات أمام النيابة فى فساد القمح

 

ميناء جديد فى دهب يختصر المسافة بين مصر والسعودية لنصف ساعة

 

أربع لجان للنظر فى المخالفات العقائدية بـ"مدرسة الإسكندرية"

 

الأهرام

تبدأ اليوم أعمال قمة مؤتمر طوكيو الدولى السادس لتنمية إفريقيا "تيكاد 6" بالعاصمة الكينية نيروبى بمشاركة 55 دولة إفريقية، من بينهم وفد مصرى رفيع المستوى يضم مسئولين من وزارة التجارة وهيئة الاستثمار.

ومن المقرر أن يفتتح الرئيس الكينى أوهورو كينياتا ورئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى، أعمال القمة التى تستمر يومين، وتسعى لتحقيق 3 أهداف رئيسية، أبرزها رصد ومتابعة تنفيذ "إعلان يوكوهاما" الذى تعهدت خلاله اليابان بتقديم أكثر من 30 مليار دولار لدول إفريقيا.

وعلى صعيد آخر، حسم مجلس الدولة الفرنسى، أعلى سلطة قضائية إدارية فى فرنسا، أمس الجدل الدائر فى البلاد حول لباس البحر الإسلامى "البوركينى" الذى أثار الانقسام داخل الحكومة والاستنكار فى الخارج، بشأن منعه على الشواطئ العامة بدعوى الحفاظ على الأمن العام. فقد أصدرت أعلى محكمة إدارية فى فرنسا أمس حكما بتعليق حظر ارتداء "البوركينى"، فى ظل غياب "مخاطر ثابتة" على النظام العام ، وذلك إلى حين صدور حكم نهائى.

وأصدرت المحكمة قرارها عقب طلب من رابطة حقوق الإنسان بإبطال حظر ارتداء البوركينى على أساس أنه يخالف الحريات المدنية، ويمكن بموجب النظام القضائى الفرنسى اتخاذ قرارات أولية قبل أن تعطى المحكمة لنفسها متسعًا من الوقت لإصدار حكم نهائى فى القضية المنظورة.

عامر والجارحى فى واشنطن لاستكمال الاتفاق مع "النقد الدولى"

 

الملا يتفقد اليوم تصنيع منصات إنتاج البترول والغاز بالإسكندرية

 

الشيحى يفتتح مشروعات بحثية بحلايب و شلاتين اليوم

 

كوبر: لا مجال للاستثناءات.. والأولوية للمنتخب فى تصفيات المونديال

 

المصرى اليوم

قالت مصادر بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن قرار الوزارة بقطع التيار عن المنشآت الحكومية التى لا تقوم بتسديد قيمة استهلاكها مجرد «حبر على ورق»، وأشارت إلى أن مجلس الوزراء ووزارة المالية هما المنوط بهما إزالة جميع «الاشتباكات المالية» بين الوزارات.

وكشفت المصادر، التى طلبت عدم نشر أسمائها، فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»، أن الوزارة اتخذت بالفعل خطوة قطع التيار الكهربائى عن بعض المنشآت الإدارية التابعة لشركة مياه القاهرة منذ شهرين، بسبب تراكم المديونيات عليها، فقامت بقطع المياه عن عدد من المنشآت التابعة لوزارة الكهرباء.

فيما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن بدء الاستعدادات لتنظيم مجموعات التقوية المدرسية فى المواد الدراسية بجميع المدارس الرسمية للطلاب، بهدف تحسين المستوى العلمى لهم بتلك المواد، مقابل سداد اشتراكات مناسبة، ويكون اشتراك الطالب بهذه المجموعات اختياريًّا سواء داخل المدرسة المقيد بها أو أى مدرسة أخرى يختارها، ويعلن عن قيمة الاشتراك، والمواعيد، وأماكن الدراسة، وأسماء المعلمين القائمين بالتدريس فى لوحة إعلانات كل مدرسة فى مكان ظاهر.

وتتكون مجموعة التقوية المدرسية من 8 دروس شهريًّا فى المقرر الواحد بواقع حصتين كل أسبوع، ومدة الحصة الواحدة ساعة، كما تنظم المدارس الابتدائية والإعدادية التى يوجد بها ضعف فى مهارات القراءة والكتابة لدى بعض الطلاب مجموعات تقوية فى اللغة العربية تعتمد على برنامج القرائية والبرامج المعدة بمعرفة الوزارة، بالتنسيق مع توجيه مادة اللغة العربية. وتعقد المجموعات داخل المدرسة بعد انتهاء اليوم الدراسى، مع جواز عقد البعض منها أيام الإجازات.

نتائج الدور الثانى للثانوية منتصف الأسبوع

 

وزير الثقافة: التعليم الأزهرى يحتاج "إعادة نظر"

 

الجيش يحبط هجوماً على كمين "النافورة"

 

قبرص توقع اتفاقاً لتصدير الغاز إلى مصر الأسبوع المقبل

 

الشروق

كشفت مصادر فى وزارة التموين عن وجود 3 مرشحين لخلافة الوزير المستقيل خالد حنفى، فى وقت يدرس فيه رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، إجراء حركة محافظين تزامنا مع تعديل وزارى مرتقب.

وقالت المصادر لـ"الشروق"، الجمعة، إن رئيس قطاع التجارة الداخلية أحمد حجاج، ورئيس جهاز حماية المستهلك عاطف يعقوب، ونائب رئيس هيئة السلع التموينية الأسبق ممدوح عبدالفتاح، أقرب المرشحين لخلافة الوزير المستقيل، مشيرة إلى ان توفير لحوم الأضاحى، وإعادة تكلفة الخبز فى المنظومة الجديدة، ووضع ضوابط لاستلام القمح، وحل أزمة ارتفاع الأسعار، ستكون أبرز الملفات المقرر أن يبحثها "خليفة حنفى".

ونفى المتحدث الرسمى للوزارة محمود دياب ما تردد بشأن مثول الوزير المستقيل للتحقيق أو احتجازه فى النيابة، مؤكدا أنه لن يعرض أدلة براءته إعلاميا وإنما سيقدمها للمسئولين فقط، وهو ما أكده الوزير ذاته لـ"الشروق" رافضا الإدلاء بأية تصريحات أخرى.

رحب المتحدث باسم وزارة الخارجية، المستشار أحمد أبو زيد، الجمعة، بتصريحات المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، بشأن ترحيب واشنطن بالجهود التى تبذلها مصر لتبنى حزمة إصلاحات اقتصادية مهمة بدعم من صندوق النقد الدولى.

وأكد المتحدث باسم الخارجية، أن ذلك يعكس خصوصية العلاقات المصرية الأمريكية، وإدراك الولايات المتحدة الأمريكية لأهمية دعم استقرار مصر الاقتصادى وتمكين الحكومة المصرية من مواجهة التحديات المرتبطة ببرنامج الإصلاح الاقتصادى الذى تتبناه، بما فى ذلك تشجيع تدفق الاستثمارات الأجنبية إلى مصر خلال المرحلة القادمة.

وكان قد أعلن المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، عن ترحيب واشنطن بالجهود التى تبذلها مصر لتبنى حزمة من الإصلاحات الاقتصادية المهمة بدعم من صندوق النقد الدولى، كما أعرب عن سعادته بالتوصل إلى اتفاق على مستوى الخبراء بين صندوق النقد والسلطات المصرية.

إخضاع "محصلى الكهرباء" لدورات تأهيلية لـ"ضبط النفس".. وجدولة مديونيات الجهات الحكومية

 

أهالى "أبوصقل" يشيعون جثمان "الخفير المخطوف".. والشرطة تثأر بعمليات مكثفة ضد البؤر الإرهابية

 

اليوم استئناف النيابة على إخلاء سبيل مالك عدلى.. وحسم رد "محكمة تيران وصنافير"

 

"الصحفيين": نقل هشام جعفر من المستشفى إلى السجن "جريمة كاملة"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة