الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل تتجه نحو إفريقيا بقوة لكسب دعمها ضد الفلسطينيين.. تل أبيب وكازاخستان يتفقان على تصنيع طائرات بدون طيار.. وإحراز تقدم فى محادثات أمريكا وروسيا بشأن سوريا

السبت، 27 أغسطس 2016 02:08 م
الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل تتجه نحو إفريقيا بقوة لكسب دعمها ضد الفلسطينيين.. تل أبيب وكازاخستان يتفقان على تصنيع طائرات بدون طيار.. وإحراز تقدم فى محادثات أمريكا وروسيا بشأن سوريا بنيامين نتانياهو
كتب - محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة العامة الإسرائيلية

 

الإذاعة العبرية: إحراز تقدم فى المحادثات الأمريكية الروسية بشأن سوريا دون التوصل لاتفاق

 

ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، اليوم السبت، إن الولايات المتحدة وروسيا يجريان فى جنيف خلال الأيام المقبلة مباحثات فنية لبحث التفاصيل النهائية لاتفاق حول الملف السورى.

 

وأضافت الإذاعة العبرية أن وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى، قد أوضح فى مؤتمر صحفى مع نظيره الروسى سيرجى لافروف فى جنيف، مساء أمس أن معظم الخطوات نحو تجديد هدنة وخطة إنسانية كان تم التوصل إليهما فى شهر فبراير الماضى قد استكملت خلال المحادثات بينهما.

 

وأضاف الوزير الأمريكى، أن بلاده لا تريد اتفاقا من أجل الاتفاق بل تريد إنجاز شىء فعال يفيد الشعب السورى، ويجعل المنطقة أكثر استقرارا وأمنا ويفسح المجال أمام الأطراف للجلوس إلى طاولة المفاوضات أملا فى إيجاد حل سياسى.

 

هاآرتس

 

هاآرتس:إسرائيل تتجه نحو إفريقيا بقوة لكسب دعمها ضد الفلسطينيين

 

 

 

ذكرت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية، إن إسرائيل بدأت منذ فترة الاتجاه بقوة نحو القارة الإفريقية وفتح صفحات جديدة مع الدول التى كانت قد قطعت علاقتها بها منذ سنوات من أجل كسب دعم تلك الدول ضد الفلسطينيين فى الأمم المتحدة.

 

وأشارت الصحيفة العبرية إلى الزيارة السرية الأخيرة التى قام بها المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية دورى جولد، الأسبوع الماضى، إلى دولة غانا الإفريقية إحدى أكبر الدول الإسلامية بالقارة، والتى لاتربطها علاقات دبلوماسية بإسرائيل، ولقاءه بمسئولين كبار هناك.

 

وكان قد سافر جولد، إلى إفريقيا، وكانت المحطة الأولى عاصمة غانا، ومن هناك تواصل مع مسئولين كبار فى الوزارة، إلى الدولة الإسلامية على متن طائرة خاصة تم استئجارها لهم.

 

ووصل الوفد إلى عاصمة تلك الدولة صباح يوم الاثنين، وبسبب الوضع الأمنى الحساس فيها، تواجد فيها الوفد لعدة ساعات فقط ومن ثم سارع للمغادرة إلى باريس بعد عقد لقاء مع مسئولين كبار.

 

وكانت إسرائيل وغانا قد استأنفتا العلاقات بينهما فى الشهر الماضى بعد انقطاعها منذ حرب 1976، وفى 20 يونيو الماضى وقع جولد فى باريس مع رئيس ديوان الرئاسة فى غانا، اتفاق استئناف العلاقات.

 

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن رحلة جولد جاءت فى إطار خطوات دبلوماسية واسعة تقوم بها إسرائيل فى إفريقيا خلال الأشهر الأخيرة، كانت قمتها الزيارة التى قام بها رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو إلى خمس دول إفريقية فى مطلع شهر يوليو الماضى، بهدف إقناع الدول الإفريقية بوقف نهج التصويت الآلى ضد إسرائيل ولصالح الفلسطينيين فى الأمم المتحدة.

 

إسرائيل وكازاخستان يتفقان على تصنيع طائرات بدون طيار

 

 

نشرت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية، بيان وزعته وزارة الدفاع فى كازاخستان مؤخرا، أن إسرائيل وكازاخستان اتفقتا على التعاون فى إنتاج طائرات غير مأهولة، اعتمادا على تكنولوجيا إسرائيلية.

 

ونشر البيان بعد انتهاء اللقاء الذى جمع وزير الدفاع الإسرائيلى أفيجادور ليبرمان، ونظيره الكازاخستانى إيمانجلى تاسماجامبتوف.

 

وقد زار تاسماجامبتوف مبنى وزارة الدفاع الإسرائيلية فى تل أبيب، واجتمع مع ليبرمان فى مكتبه، ورافق وزير الدفاع الكازاخستانى ممثلون عن سلاح الجو.

 

وحسب ما نشرته وزارة الدفاع فى كازاخستان فقد جرى اللقاء فى أجواء ودية، وتم فى نهايته الاتفاق على انتاج مشترك للطائرات غير المأهولة فى كازاخستان، اعتمادا على تكنولوجيا إسرائيلية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة