"التمويل العقارى": قبول جميع المتقدمين لـ 500 ألف وحدة عدا أصحاب البيانات الخاطئة ومن عليه متأخرات للبنوك.. ودفع الأقساط ربع سنوية غير مرتبط بالاستعلام والغرض منه التخفيف عن المواطنين

السبت، 27 أغسطس 2016 12:00 ص
"التمويل العقارى": قبول جميع المتقدمين لـ 500 ألف وحدة عدا أصحاب البيانات الخاطئة ومن عليه متأخرات للبنوك.. ودفع الأقساط ربع سنوية غير مرتبط بالاستعلام والغرض منه التخفيف عن المواطنين اسكان اجتماعى
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أكدت مى عبد الحميد، رئيس صندوق التمويل العقارى، والمدير التنفيذى لمشروع الإسكان الاجتماعى، أن دفع الأقساط الربع سنوية لـ500 ألف وحدة سكنية التى تم طرحها للحجز مؤخرا ، غير مرتبط بالاستعلام عن المواطنين المتقدمين.

 

وأضافت مى عبد الحميد، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن الهدف من تقسيط مقدم الحجز على دفعات هو التخفيف على المواطنين محدودى الدخل، مضيفة: "بدلا من دفع المواطن مقدم الحجز كاملا دفعة واحدة، قررنا تقسيط المقدم على أقساط ربع سنوية لحين موعد استلام الوحدة السكنية".

 

كان الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان،  قد قرر تأجيل تحصيل الأقساط ربع السنوية لوحدات الإسكان الاجتماعى، التى ستنتهى خلال عام، وتم طرحها ضمن الإعلان الثامن لمشروع الإسكان الاجتماعى، وكذلك الوحدات التى سيتم التحويل إليها من مدينتى القاهرة الجديدة والسلام، ووحدات المرحلة الثانية لمدينة دهشور، لشهر نوفمبر المقبل بدلاً من سبتمبر.

 

 وأشارت رئيس صندوق التمويل العقارى، إلى أن البنوك لم تنتهِ حتى الآن من تسجيل البيانات الخاصة بالمتقدمين، لافتا إلى أنه سيتم إعداد قوائم سلبية لبعض المتقدمين الذين توجد عليهم متأخرات داخل البنوك المختلفة، ولم يلتزموا بمواعيد السداد، وذلك لاستبعادهم.

 

وأكدت أن الاستعلام عن المواطنين سيتم قبل تسليم الوحدات بنحو ثلاثة شهور، وذلك طبقا لتعليمات البنوك التى تشترط أن يكون الاستعلام لا يمر عليه أكثر من ثلاث شهور بحد أقصى، لافتة إلى أن البنوك تجرى استعلاما ائتمانيا أيضا على الفائزين، فور إرسال الملفات والأوراق الخاصة بهم، وترفض عددا من الفائزين فى حال وجود مبالغ متأخرات عليهم، ووضعهم داخل القوائم السلبية، أو حصول المتقدم على قرض من بنوك آخر، وهو ما يؤدى إلى عدم قدرة البنك على خصم مبلغ القسط الشهرى للوحدة، بالإضافة للقسط الشهرى للقرض وهو ما ترفضه لائحة البنك.

 

وحول مخاوف البعض من دفع الأقساط الشهرية وعدم الحصول عليها نتيجة لرفضهم من قبل الاستعلام، أكدت مى عبد الحميد، رئيس صندوق التمويل العقارى، أن الرفض يقتصر فقط على كل من تقدم بمعلومات وبيانات خاطئة سواء تتعلق بالدخل الشهرى له أو مكان إقامته، أو تتعلق بحصوله على وحدة قبل ذلك، أو امتلاكه وحدة سكنية أخرى، أما بخلاف ذلك سيتم قبول جميع المتقدمين دون رفضهم.

 

وفى السياق ذاته، أكد رئيس صندوق التمويل العقارى، أنه تم الاستعلام عن 30 ألف مواطن تقدموا لحجز الـ500 ألف شقة، لافتة إلى أن المواطنين الذين تم الاستعلام عنهم هم أصحاب الكراسات الحمراء، والتى تتضمن الوحدات الجارى الانتهاء منها قبل نهاية العام الجارى.

 

وأشارت رئيس صندوق التمويل العقارى، إلى أنه سيتم الانتهاء من الاستعلام عن جميع المتقدمين فور الانتهاء من تسجيل بياناتهم داخل البنوك، موضحة أنه من المقرر أن يتم إرسال أوراق وملفات الذين تم الاستعلام عنهم للبنوك تمهيدا لدفع مقدمات الحجز قبل استلام الوحدات التى تم تخصيصها لهم.

 

كانت وزارة الإسكان قد أعلنت عن طرح 500 ألف شقة فى جميع المدن الجديدة، وعدد من المحافظات، وذلك على كراستين، الكراسة باللون الأحمر تتضمن نحو 100 ألف وحدة سكنية، سيتم الانتهاء من تشطيبها نهاية العام الجارى، والكراسة باللون الأزرق تتضمن 400 ألف شقة سيتم الانتهاء منها خلال عام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

saber

ماشى الحال

منا لودفعت وبعد كدة مخدتش الشقة هقلعلكم ملط فى الشارع انا يقلكم اهوة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمداحمدسالم

MMAS47@YAHOO.COM

اريد التقدم بحجز شقة اين احجز وكيفية الحجز وشكرا

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

ارجوك انظر لشكواى

انا المواطن محمود احمد احمد اعمل فى سلسله مطاعم وتم نقلى الى فرع اخر غير المكتوب فى بياناتى ولكن نفس الشركه وعند الاستعلام وجد الفرع الاول مغلق ولكنى الان فى فرع اخر لنفس الشركه . ارجوكم انظرى الى اوراقى وحالتى

عدد الردود 0

بواسطة:

صفاء سمير فاخورى

الغردقة

فيه اخبار عن شقق الاسكان في البحر الاحمر الغردقة

عدد الردود 0

بواسطة:

رضا عبد الستار

الروتين وعدم المهنيه

كل اسبوعين تقريباًؤ ارسل الاوراق وكل مره يطلب منى ورقه جديد وورقه قديمه انا تعبت من الروتين والحفظ وليس الفهم

عدد الردود 0

بواسطة:

مريم ظريف

انا من الناس الا قدمت وتقربيا الكراسه الزرقاء

انا مش فأهمه البنك هو هيتصل ولا انا اسال وادور ودفع القسط الربع سنوي يكون بناءا ع ايه مش لما اتاخد اني لي مكان

عدد الردود 0

بواسطة:

زينب محمود احمد

الاميريه

انا من اصحاب الكراسه الزرقاء ومفيش اى اخبار لحد دلوقتى ومش عارفه ادفع بعد التخصيص ولا قبل

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد عبد الفتاح

مشكله هامه فى صندوق التمويل

ارجو المساعده انا من المتقدمين فى عام2015لحجز وحده تبع مدينة المحله فوجئت ان فى شهر 2/2016 ان الباشا الموظف فى صندوق التمويل بدل ما يسجلنى على المحله الكبرى كما هو موجودباستمارة الحجز لا سجلنى على نجع حمادى قنا فقدمت تظلم بتاريخ 9/3/2016 لتصحيح الخطأولكن لاحياة لمن تنادى كل اسبوع نتصل والمكالمه تخشلها فى عشر جنيهات ومفيش اى حاجه بتتعدل وتم التحرى عنى مرتيين وفى الاخر قالوا ابعت تظلم تانى فبعت يوم22/82016 فلو سمحتم لو حد يقدر يساعدنى انى اجيب حقى او عنده حل للمشكله دى يا ريت يبلغنى ضرورى وجزاه الله كل خير

عدد الردود 0

بواسطة:

نجلاء محمد

مش فاهمة

طب هعرف منين ان اسمي من ضمن الاسماء اللي اختيرت علشان اروح ادفع ... و? هو كل اللي قدم يروح ويدفع وخلاص وانا اشتريت الكراسة الزرقاء يعني ادفع لمدة سنة ومش عارفة هستلم و? هطلع

عدد الردود 0

بواسطة:

دعاء احمد

قرار ايجابى جدا

ونشكر الاستاذه مى عبد الحميد على التصريح به . ونرجو سرعة العمل على تخصيص الوحدات وارسال رسائل التخصيص للمواطنين . وشكرا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة