أمريكا وروسيا تفشلان فى التوصل لاتفاق بشأن التعاون فى سوريا

السبت، 27 أغسطس 2016 12:44 م
 أمريكا وروسيا تفشلان فى التوصل لاتفاق بشأن التعاون فى سوريا وزير خارجية أمريكا جون كيرى ونظيره الروسى لافروف
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فشلت الولايات المتحدة وروسيا فى التوصل لاتفاق بشأن التعاون العسكرى ووقف العمليات القتالية فى سوريا أمس الجمعة، وقال وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى ونظيره الروسى سيرجى لافروف فى مؤتمر صحفى مشترك بعد محادثات متقطعة استمرت أكثر من تسع ساعات فى جنيف إن فريقين من الجانبين سيحاولان بحث التفاصيل النهائية فى الأيام المقبلة فى جنيف.

وقال كيرى "لا نريد اتفاقا من أجل الاتفاق. نريد إنجاز شيء فعال يفيد الشعب السورى ويجعل المنطقة أكثر استقرارا وأمنا ويأتى بنا إلى الطاولة هنا فى جنيف لإيجاد حل سياسي."، وتعقدت المحادثات جزئيا بسبب هجوم كبير فى الجزء الجنوبى من مدينة حلب المقسمة بقيادة بعض من جماعات المعارضة المدعومة من الولايات المتحدة التى تختلط مع الجماعة التى كانت تعرف سابقا باسم جبهة النصرة التابعة لتنظيم القاعدة فى سوريا والتى تشارك أيضا فى القتال ضد الرئيس بشار الأسد.

وتتركز هذه المحادثات الفنية بشكل أساسى على كيفية فصل جماعات المعارضة عن المتشددين. وقال لافروف لا بد من تحديد الجماعات التى تمثل جزءا من اتفاق وقف العمليات القتالية "بشكل قاطع."، وحين سئل لافروف عن منع القوات الجوية السورية من التحليق أجاب "لا نتحدث عن منع تحليق القوات الجوية.. ما نتحدث عنه فعالية الطائرات فى المجال الجوى السورى فى الحرب على تنظيم الدولة الإسلامية وجبهة النصرة."










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة