أحدث الأبحاث: عدوى فيروس زيكا تسبب اعتلال الأعصاب الحسية

السبت، 27 أغسطس 2016 03:00 ص
أحدث الأبحاث: عدوى فيروس زيكا تسبب اعتلال الأعصاب الحسية فيروس زيكا
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشفت مجموعة من الباحثين من هندوراس وفنزويلا والولايات المتحدة الأمريكية أول حالة اعتلال الأعصاب الحسية المرتبطة عدوى فيروس زيكا الحاد، وفقاً لمجلة العلوم العصبية. وأوضح الباحثون أن هناك الكثير من القلق إزاء العدد المتزايد من المضاعفات العصبية المتعلقة بفيروس زيكا، وهناك نسبة كبيرة من الأشخاص الذين يعانون من التهابات فيروس زيكا من دون أعراض أو تظهر أعراض عليهم خفيفة فقط.

 

وقال البروفيسور جون انجلاند، رئيس رئيس قسم علم الأعصاب فى كلية ‘LSUHSC’ الطبية فى نيو أورليانز: "عدوى فيروس زيكا أصبحت المسبب الأول للعديد من المضاعفات العصبية". وقد تم الإبلاغ عن تفشى متلازمة "غيلان باريه" (GBS) المصاحبة لعدوى فيروس زيكا، والتى تسبب صغر حجم الرأس مع تشوهات الدماغ، والمضاعفات العصبية مثل التهاب السحايا والتهاب النخاع الحاد.

 

وقال البروفيسور ماركو تى عميد كلية العلوم الطبية فى الجامعة الوطنية المستقلة للهندوراس، إن الأطباء يجب أن يكونوا على علم بأن عدوى فيروس زيكا يمكن أيضا أن تسبب اعتلال الأعصاب الحسية المعدية الحادة.

 

جدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية صرحت بأن عدوى فيروس زيكا انتشرت عن طريق البعوض فى 70 بلداً وإقليماً حتى 25 أغسطس 2016، وقد سجلت صغر الرأس وغيرها من تشوهات الأجنة فى 20 بلداً.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة