بعد انفجار نوت7..

5 أسباب تمنعك من استخدام "الإكسسوارات" المقلدة لهاتفك الذكى

السبت، 27 أغسطس 2016 08:00 ص
5 أسباب تمنعك من استخدام "الإكسسوارات" المقلدة لهاتفك الذكى جلاكسى نوت 7 محترق
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعدما اشتكى أحد مستخدمى هاتف جلا كسى نوت 7 من انفجار هاتفه، نتيجة استخدامه لمشترك تحويل غير أصلى بين كابل microUSB ومنفذ Type C الخاص بشحن الجهاز، نعرض 5 أسباب تمنعك من استخدام الملحقات المقلدة وغير الأصلية للجهاز كما يلى:

 

1- مرتفعة السعر:

ربما يظن البعض عكس ذلك، لكن بالنظر إلى حقيقة أن هذه الملحقات المقلدة والتى تأتى بسعر أرخص بكثير غالبا ما تكون رديئة وسريعة التلف، لذلك غالبا ما يحتاج المستخدم طوال الوقت إلى شراء واحدة جديدة منها، وبالتالى يجد نفسه ينفق الكثير من الأموال على منتجات غير أصلية وهو الأمر الذى كان سيتجنب حدوث إذا ما أشترى المنتج الأصلى.

 

2- تضر بالمكونات الداخلية للأجهزة:

تؤثر بعض الملحقات على المكونات الداخلية للجهاز مثل الشواحن والسماعات وغيرها من الأجهزة التى يتم توصيلها بالأجهزة، والتى يتم تصنيعها بمعايير مختلفة قد لا تتوافق مع المعايير الأساسية للأجهزة، وبالتالى تؤثر على العمر الافتراضى لهذه الأجهزة.

 

3- سريعة التلف:

نظرا لانخفاض أسعارها، فغالبا ما يتم صناعتها من مكونات رديئة للغاية، وبالتالى فهذا يؤثر على العمر الافتراضى لها ويجعلها سريعة التلف، بعكس المنتجات الأصلية التى تكون ذات عمر افتراضى مقبول إلى حد ما.

 

4- لا توفر الكفاءة المطلوبة:

هناك بعض الملحقات مثل شواحن الهواتف الذكية أو فلاشات الميمورى وغيرها من الملحقات التى يجد المستخدم أنها لا توفر الكفاءة التى يحتاجها سواء من حيث السرعة، أو من حيث الجودة، فغالبا ما نجد أن الشواحن المقلدة تكون أبطأ فى عملية الشحن، وكذلك البطاريات التى غالبا ما تكون ذات عمر قليل للغاية.

 

5- ليس لها فترة ضمان:

بعكس المنتجات الأصلية التى يحصل معها المستخدم عند شرائها على فترة ضمان، فإن المنتجات المقلدة لا توفر أى ضمان للمستخدم، وهو الأمر الذى يعرضه للكثير من المشاكل خاصة عند حدوث أى تلف فى هذه الإكسسوار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة