زلزال فى انتخابات الجبلاية.. حازم وسحر الهوارى خارج السباق.. واستشكال لوقف الحكم.. أبو ريدة وزاهر وهريدى ومجاهد وفريد وكردى موقفهم سليم.. وماجدة الهلباوى تبدى فرحتها على فيس بوك: "أنا الأسد أهوه"

السبت، 27 أغسطس 2016 07:02 م
زلزال فى انتخابات الجبلاية.. حازم وسحر الهوارى خارج السباق.. واستشكال لوقف الحكم.. أبو ريدة وزاهر وهريدى ومجاهد وفريد وكردى موقفهم سليم.. وماجدة الهلباوى تبدى فرحتها على فيس بوك: "أنا الأسد أهوه" سحر الهوارى
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انقلبت الأوضاع رأسا على عقب فى انتخابات اتحاد الكرة المقرر لها الثلاثاء المقبل، بعدما قضت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة استبعاد الثنائى حازم وسحر الهوارى من انتخابات الجبلاية المقبلة، بداعى صدور حكم إفلاس بحقهما، وهو ما يعنى حرمانهما من خوض أى انتخابات فى الفترة المقبلة.

 

فى المقابل، قررت محكمة القضاء الإدارى إدراج اسم عمر هريدى المرشح المستبعد من انتخابات الجبلاية ضمن كشوف المرشحين للعضوية بعد تقديمه ما يثبت أنه قضى دورة كاملة فى مجلس إدارة نادى الزمالك، ورفضت المحكمة استبعاد هانى أبوريدة المرشح للرئاسة فى الانتخابات، بجانب التأكيد على إقامة الانتخابات فى موعدها الثلاثاء المقبل ورفض طلب تأجيلها.

 

فى السياق ذاته، قرر الثنائى حازم وسحر الهوارى المرشحان المستبعدان من انتخابات اتحاد الكرة، تقديم استشكال إلى محكمة القضاء الإدارى على الحكم الصادر، باستبعادهما من السابق الانتخابى بناء على الدعوى المرفوعة ضدهما من قبل ماجدة الهلباوى المرشحة للرئاسة.. ويطلب الثنائى من خلال الاستشكال إعادة النظر فى المستندات المقدمة من حازم وسحر الهوارى، والتى تنفى سبب الاستبعاد وهو صدور حكم الإفلاس بحقهما.

 

كانت ماجدة الهلباوى المرشحة لرئاسة اتحاد الكرة، تقدمت بعدة طعون ضد المرشحين لانتخابات الجبلاية، على رأسهم هانى أبو ريدة وحازم الهوارى وسحر الهوارى لاستبعادهم من الانتخابات المقبلة، بداعى أن الترشح لعضوية مجلس اتحاد الكرة يجب أن يكون لاعب كرة قدم أو حكمًا أو مدربًا، أو عضو مجلس إدارة سابق فى الاتحاد المصرى لكرة القدم أو عضو لمجلس إدارة أحد الأندية، بجانب الحصول على مؤهل دراسى عالٍ، وأن هذه الشروط لم تتوافر فى الثلاثى سالف الذكر.. بجانب دعوى أخرى تطالب باستبعاد حازم وسحر الهوارى بداعى صدور حكم ضدهما فى الجناية رقم ٣٩ لسنة ٢٠١٢ جنايات اقتصادية قسم أول العامرية، بحبسهما خمس سنوات غيابيًا، حسبما ذكرت الدعوى.

 

كما قررت المحكمة صحة موقف  سيف زاهر وأحمد مجاهد وحسن فريد وأحقيتهم فى الترشح للانتخابات الحالية بعد تقديم استقالتهم من المجلس السابق فى عهد جمال علام واللوائح تمنع ذلك، إلى جانب رفض دعوى أخرى ضد كرم كردى لعدم أدائه الخدمة العسكرية، بالإضافة إلى الطعن المقدم من هرماس رضوان المرشح للرئاسة ضد أبو ريدة، وأيضاً الطعن المقدم من الحسن عبد الفتاح رئيس نادى بيلا ضد هرماس لعدم أدائه الخدمة العسكرية، وهو ما تم رفضه من جانب محكمة القضاء الإدارى.

 

ومن جانبه أكد حازم الهوارى أن موقفه سليم والاستشكال سيقبل وسينتهى الأمر بخوض الانتخابات لأنه واثق من موقفه مع شقيقته سحر الهوارى عضو مجلس النواب.

 

بينما عبرت ماجدة الهلباوى عن سعادتها بعد حكم استبعاد حازم وسحر الهوارى وكتبت على صفحتها "أنا الأسد أهوه.."










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الحاج محمد حسين السلامونى

لماذا كل هذا التناحر؟

الظاهر ان المكاسب فى مجلس ادارة الاتحاد كبيرة والا لماذا كل هذا التناحر على عضوية اتحاد الكرة ؟ هانى ابوريده ماذا قدم للكرة المصرية حتى يصبح رئيسا لاتحاد الكرة بالاضافة لعضوية الفيفا والانحاد الافريقى ؟ الا يوجد فى مصر الا هانى ابوريده ؟ هؤلاء المرشحين لهم سنوات اعضاء ماذا قدموا ؟ لماذا لا يتم انتخاب الزيات رئيسا لاتحاد الكرة ونجربه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة