وزير التجارة: خطة طموحة للنهوض بجودة المنتجات ورفع قدرتها التنافسية

الجمعة، 26 أغسطس 2016 09:04 ص
وزير التجارة: خطة طموحة للنهوض بجودة المنتجات ورفع قدرتها التنافسية المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة
كتب اسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن الوزارة تنفذ خطة طموحة لتعظيم دور الجهات التابعة والمعنية بالمواصفات والرقابة على الجودة ومعامل الاختبار، بهدف الإرتقاء بالقدرة التنافسية للصناعة الوطنية، والحفاظ على صحة وسلامة المستهلك، لافتا إلى أن الوزارة تتابع تنفيذ هذه الخطة بصفة شهرية للوقوف على أهم ما تحقق من إنجازات .

وأضاف الوزير فى بيان له اليوم الجمعة، أن تطبيق أسس ومنهجيات الجودة أصبح أمراً حتمياً فى ظل التحديات التى تفرضها قواعد السوق الحر، وهو الأمر الذى يؤكد ضرورة المضى قدما فى مسيرة التنمية المستدامة عبر خطوات واضحة للارتقاء بجودة السلع والخدمات وكفاءة الأسواق، ودعم نشاطات الإبداع والابتكار، وصولا إلى المستوى الذى  يحقق رضا المواطن وسلامته، ويعزز تنافسية ما ننتجه من سلع أو نقدمه من خدمات فى جميع القطاعات .

وأشار المهندس طارق قابيل، إلى أنه تلقى تقارير مفصلة حول مؤشرات أداء كل من الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة ومصلحة الرقابة الصناعية ومصلحة الكيمياء خلال شهر يوليو الماضى.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

ماذا عن أكثر من 4000 مصنع متوقف

اعتقد كما يعتقد الخبراء ان من مسئولية وزير الصناعه . تشغيل والبحث عن أسباب توقف أكثر من 4000 مصنع . قبل الحديث عن توقف الاستثمار والحرب على مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

ايقاف استيراد آلاف السلع التى يمكن تصنيعها

يجب ايقاف استيراد آلاف السلع التى يمكن تصنيعها محليا مثل ادوات المدارس والشباشب والملابس ولعب الاطفال .....والاف السلع التركى والصينى . لإيقاف استنزاف العملات الاجنبيه وتشغيل الشباب . مش عارف ليه الوزراء فى وادى وأفكار وروشتة الخبراء والمواطنين فى وادى آخر . ياريت تتعلمو من السوريين الذين انشؤ بعض الصناعات فى 6 اكتوبر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة