محافظ البحر الأحمر ووزير التعليم العالى يشهدان حفل ختام معسكر الشباب

الجمعة، 26 أغسطس 2016 06:19 م
محافظ البحر الأحمر ووزير التعليم العالى يشهدان حفل ختام معسكر الشباب أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد اليوم الجمعة اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر والدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى يرافقه الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، الحفل الختامى للمعسكر الوطنى الثالث للشباب والذى أقيم فى جامعة برلين بالجونة.

 

وأقيم المعسكر تحت رعاية جامعة القاهرة وجامعة برلين ويهدف المعسكر إلى تعليم وتمكين الشباب لإيجاد حلول ابتكارية فى مجال التنمية المستدامة وخاصة مشكلة المياه وقد شارك بالمعسكر 39 شابا وفتاة من مختلف الجامعات المصرية وحضر المعسكر أساتذة من جامعة القاهرة وجامعة عين شمس وجامعة النيل وخبراء من ألمانيا .

 

وقد رحب المحافظ بالوزير والبحث العلمى ورئيس أكاديمية البحث العلمى والحضور مؤكدًا أن التنمية المستدامة تقوم بالفعل بمشروعات على أرض الواقع بمدينة شلاتين وحلايب ومنها الطاقة الشمسية والمزارع وكذلك استخدام الطاقة الجديدة والمتجددة طبقًا للموارد المتاحة.

 

وفى سياق متصل أكد محافظ البحر الأحمر أنه يتم أفاق للأمل وتهيئة المناخ الملائم للابتكار والتميز والعمل وهذه الابتكارات تهدف إلى التنمية المستدامة .

 

ومن جانبه أكد الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى أن الأكاديمية تقوم بدعم العديد من المبادرات العلمية لنشر ثقافة البحث العلمى والابتكار فى المجتمع، مشيرًا إلى أهمية تشجيع النشء والشباب على الابتكار والاختراع وتوفير المناخ العلمى المناسب لهم.

 

كما استمع الشيحى بالاستماع إلى آراء وأفكار الشباب عن الابتكارات والمشروعات العلمية الخاصة بهم وأبدى إعجابه بها والتى تهدف إلى خلق بيئة علمية تعود بالنفع على وطننا الغالى.


محافظ البحر الأحمر ووزير التعليم العالى خلال معسكر الشباب

بعض الشباب والفتيات المشاركين فى معسكر الشباب 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة