رئيس "سك العملة": سننسق مع البنك المركزى دراسة طلب عودة العمل بـ"القرش"

الجمعة، 26 أغسطس 2016 03:33 م
رئيس "سك العملة": سننسق مع البنك المركزى دراسة طلب عودة العمل بـ"القرش" وزارة المالية
كتب – أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد السبكى، رئيس مصلحة سك العملة، إنه لم يتلق حتى الآن الطلب الذى تحدث عنه اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، بعودة التعامل بالعملات الصغيرة مثل "القرش" للحد من ارتفاع أسعار السلع فى السوق المصرية، مؤكدًا أنه سوف يتواصل مع وزارة المالية، حول هذا الطلب، وسوف يتم دراسته خلال الفترة القادمة.

 

وأكد رئيس مصلحة سك العملة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن دراسة الطلب الخاص بعودة العمل بالفئات المعدنية الصغيرة مثل الـ"القرش"، والفئات الأخرى، سوف يتم بين وزارة المالية وبالتنسيق مع البنك المركزى المصرى.

 

كان اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، قال أن الجهاز تقدم بطلب إلى البنك المركزى، ووزارة المالية للمطالبة بعودة التعامل بالعملات الصغيرة من "القرش" للحد من ارتفاع أسعار السلع فى السوق المصرية، مشيرا إلى أن أحد أهم أسباب ارتفاع الأسعار هو إلغاء العملات الصغيرة، وبدء حساب الأسعار اعتبارا من الجنيه، لافتًا إلى أن قفزات الأسعار فى السوق "وهمية"، خاصة أن هناك إهدار فى العملات الصغيرة، التى يستطيع من خلالها المستهلك أن يحصل على حقوقه فى تحديد سعر السلعة، والحصول على الباقى من ثمنها، كما أن بداية التعامل بالجنيه ترفع سعر السلع فى مجملها النهائى على المواطنين، فى الوقت الذى نعانى من ارتفاع فى الأسعار.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مفقوع

اهبل

والله لو كنت مسئول عن القرار لاقلت هذا الرجل الاهبل قال قرش قال

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohamed Eldeeb

قرار صحيح جدا

أتمنى تطبيق هذا المقترح للتأكيد على حضراتكم أن الإقتصاد القوى للدول هو الذى يتعامل بالوحدات الصغيرة للعملة . وهذة أحد نصائح خبراء الإقتصاد لتنشيط إقتصاديات الدول .

عدد الردود 0

بواسطة:

العقيد/على

مصر المحروسه الغنيه القويه باذن الله

منذ عام 1916 حيث بدء سك العملات المصريه باسم سلطنة مصر في عهد السلطان حسين كامل كانت الفئات المعدنيه المتوافره_النص مليم_المليم_النكله و هي 2مليم_التعريفه و هى5 مليمات_القرش و هو 10 مليمات_النص فرنك و هو القرشان_الشلن_البريزه_الريال و مرت السنون و اختفت تلك العملات من الاسواق و جيوب المصريين و ان كانت حاضره جدا مع هواه جمع العملات تذكر بماضى مجيد و بركه لا تنقطع و خير وفير حفظ الله مصر و ادام العز و الرخاء و بارك الله في السيد الرئيس و كفاه شر المنافقون و اهل الشر و باذن الله القادم افضل و اتمني ان تعاد سك تلك العملات فهذه مصر القويه المحروسه دائما.. شكرا للسيد الفاضل المحرر للنشر

عدد الردود 0

بواسطة:

رأي

سيؤدي إلى إهدار الملايين

الصحيح هو أن يتم طباعة الفكة بشكل أكبر. مصر فيها مشكلة فكة رهيبة. سهل إنك تلاقي العشرين جنيه عن الربع أو النص أو الجنيه أو الخمسة. وعشان كده كتير بتسيب الباقي بينما لو كان معاك فكة ماكنتش هاتحط نفسك في موقف إن يبقى فيه باقي أصلا عشان يتساب.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

أوافق تماما

قرار صائب جدا، والدول القوية بتتعامل به وفعلا لما بيزيد سعر السلعة بيزيد بالسنت وليس باليورو أو الدولار، ولكن لابد من وجود عقوبة اذا أردنا تطبيقه على من يرفض التعامل به.

عدد الردود 0

بواسطة:

تيتو

دول مسئولين الحكومه؟

ده ماتكلمش عن الربع جنيه ولا العشره ولا الخمسة قروش....اللى اصبحوا ملهومش قيمه اصلا ...ده بيتكلم فى القرش

عدد الردود 0

بواسطة:

بلد المهابيل

شكرًا رقم 1

أوجزت في القول وأحب أضيف إن الناس خيبتها السبت والحد وخيبة مسؤولينا فحدث ولا حرج

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء شومان

قرار حكيم لتدعيم الجنيه

جميع الدول واغلبها تتعامل بالقرش فمثلا الاردن وعمان والكويت سبب انهيار الجنيه المصرى تركنا التعامل بالعملات الصغيره مثل القرش واصبحت الحاجه تزيد الجنيه والعشره والمائه

عدد الردود 0

بواسطة:

زيكو

كلام جميل

كل دول اوروبا بتتعامل بالسنت عند الشراء والبيع يعطيك الباقى حتى لو واحد سنت لان الاسعار محددة ومعلنة طيب ليه مانعملش زيهم

عدد الردود 0

بواسطة:

ســعيد مـتولـى

و يا ريت ترجعـوا المليم و النكلة و الملك فاروق بالمرة

هبل بهـبل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة