خط ملاحى جديد يربط مصر بالسعودية.. وزير النقل: يختصر المسافة من دهب إلى تبوك فى 30 دقيقة.. ويؤكد: إنشاء ميناء يشجع حركة السياحة والتنفيذ خلال 8 أشهر.. ويودع أول أفواج الحج البرى من نويبع

الجمعة، 26 أغسطس 2016 11:57 ص
خط ملاحى جديد يربط مصر بالسعودية.. وزير النقل: يختصر المسافة من دهب إلى تبوك فى 30 دقيقة.. ويؤكد: إنشاء ميناء يشجع حركة السياحة والتنفيذ خلال 8 أشهر.. ويودع أول أفواج الحج البرى من نويبع الحجاج
دهب: رضا حبيشى وفايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور جلال سعيد، وزير النقل، الاتفاق على إنشاء ميناء جديد بمدينة دهب للسفن السياحية لتشغيل خط ملاحى بين دهب ومقنا بتوك السعودية، يختصر الرحلة بين البلدين إلى 30 دقيقة.
 
 
وقال اللواء هشام أبو سنة، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، خلال تفقد موقع الميناء المقترح فى حضور وزير النقل المصرى والدكتور يحى الكسبى وزير النقل الأردنى، إنه سيتم الانتهاء من إنشاء ميناء دهب فى خلال 8 أشهر.
 
 
وأضاف رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، أن هذا الخط الملاحى الرابط بين مصر والسعودية سيشجع حركة السياحة، وأنه جارى إنهاء الإجراءات والتنسيق مع السلطات السعودية، مشيرا إلى أن شركة الجسر العربى ستمول إنشاء هذا الميناء.
 
 
على جانب آخر، دشن وزيرا النقل المصرى والأردنى بدء تطوير طريق دهب - نويبع بطول 65 كم وتكلفة 120 مليون جنيه، لرفع كفاءة وتوسعة الطريق، بحضور المهندس يحى الكسبى وزير النقل الأردنى، واللواء عادل ترك رئيس الهيئة العامة للطرق والكبارى  .
 
 
وأكد وزير النقل أن الطريق يمثل محوراً رئيسياً للنقل  بمحافظة جنوب سيناء حيث يربط منفذ وميناء طابا البرى وميناء نويبع  فضلاً عن ربطه المباشر بين مدينتي دهب ونويبع من حيث الحركة التجارية والسياحية.
 
 
وأوضح جلال سعيد أن أعمال رفع كفاءة وتدعيم  الطريق تم إسنادها إلى شركتى المقاولون العرب والنيل العامة لإنشاء الطرق، وأنه تم البدء فى رفع كفاءة طريق سانت كاترين /كمين سعال على طريق دهب/ نويبع.
 
 
ولفت وزير النقل إلى أن مدة تنفيذ جميع الأعمال للشركتين حوالى 12 شهراً، وسيتم العمل على ضغط البرنامج الزمنى الخاص بها للإنجاز فى وقت أقل من ذلك، وعمل كل إجراءات سلامة المرور وتأمين الطرق المقامة من السيول.
 
 
كما تفقد الوزير أعمال رفع كفاءة وتطوير طريق طابا نويبع، بتكلفة مالية 92 مليون جنيه، والتى تم الانتهاء من 75% منها، كما تفقد الوزير إجراءات الحماية من السيول، وأكد أن الأعمال بهذا الطريق تتم وفق قياسات الجودة العالية .
 
 
وودع وزير النقل سفر أول أفواج الحج البرى من ميناء نويبع فى حضور وزير النقل الأردنى، مطالباً بتسهيل إجراءات سفر الحجاج والتسهيل عليهم خلال مغادرتهم.

 


المهندس جلال السعيد وزير النقل واللواء محمود عيس سكرتير عام المحافظة يودع الحجاج

وزير النقل المصرى والسكرتير العام والوزير الادرن اثناء توديع الحجاج بميناء نوبيع

الحجاج فى صالة الانتظار

الوزير يصفح احدى الحجاج ويطمئين عليهم









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

Gamal fouad

نفس المصير

اخشي ان يكون مصير وزير النقل كمصير وزير التموين. اللهم ارحمنا من هؤلاء الوزراء الذين يقولون مالا يفعلون

عدد الردود 0

بواسطة:

رضاك يارب

خط ملاحى جديد يربط مصر بالسعوديه

افلح ان صدق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة