بعد سرقة ربع مليون جنيه من خزينة بإدارة الحماية المدنية فى القاهرة.. النيابة تكلف الأدلة الجنائية بتفريغ الكاميرات ورفع البصمات.. وتطلب تحريات المباحث وتستدعى عددا من المسئولين لسماع أقوالهم

الجمعة، 26 أغسطس 2016 05:41 م
بعد سرقة ربع مليون جنيه من خزينة بإدارة الحماية المدنية فى القاهرة.. النيابة تكلف الأدلة الجنائية بتفريغ الكاميرات ورفع البصمات.. وتطلب تحريات المباحث وتستدعى عددا من المسئولين لسماع أقوالهم قوات الحماية المدنية - أرشيفية
كتب عبد الرحمن سيد - أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كلفت نيابة حوادث وسط القاهرة، برئاسة المستشار وائل شبل المحامى العام، الأجهزة الأمنية بالقاهرة، بسرعة تحريات المباحث الجنائية حول واقعة سرقة خزينة مبنى الإدارة العامة للحماية المدنية فى منطقة العتبة، كما انتدبت النيابة خبراء الأدلة الجنائية لرفع البصمات فى مسرح الحادث لكشف غموض الحادث وتحديد الجناة.

 

ومن المقرر أن تستدعى النيابة العامة عددا من المسئولين بمبنى الحماية المدنية بالقاهرة وأمين الخزينة للاستماع إلى أقوالهم فى الواقعة على سبيل الاستدلال.

 

وفى السياق ذاته كلفت النيابة العامة خبراء مصلحة الأدلة الجنائية بوزارة الداخلية بتفريغ كاميرات المراقبة بكل أرجاء إدارة الحماية المدنية، والمحال التجارية بمحيط إدارة الحماية المدنية، لكشف ملابسات واقعة سرقة مرتبات ضباط الحماية المدنية بالقاهرة.

 

ومن جانبه، أكد مصدر أمنى أنه تمت سرقة حقيبة بداخلها مبلغ مالى قدره 250 ألف جنيه من داخل خزينة بمبنى الحماية المدنية فى العتبة.

 

وأضاف المصدر أن تلك الأموال خاصة بمرتبات الضباط والأفراد داخل الإدارة، ويكثف رجال المباحث بقيادة اللواء خالد عبد العال مساعد الوزير، مدير أمن القاهرة، من جهودهم لضبط المتورطين فى الواقعة.

 

وفى ذات السياق، قام فريق البحث المكلف من قبل القيادات الأمنية بمديرية أمن القاهرة بجمع كل التحريات اللازمة عن جميع الموظفين والعاملين داخل مبنى الإدارة العامة للحماية المدنية، بداية من عمال النظافة والبوفيه، وحتى الموظفين الإداريين بالمبنى بالإضافة إلى ضباط الإدارة والمترددين على المبنى للتوصل والكشف عن هوية مرتكب الواقعة وضبطه فى أسرع وقت ممكن.

 

كما قامت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بتفريغ كاميرات المراقبة الموضوعة داخل مبنى الإدارة، لرصد كل الشخصيات التى ترددت على الإدارة فى ذلك اليوم سواء كانوا موظفين أو ضباط بالإدارة أو مواطنين عاديين بمبنى إدارة الحماية المدنية بالعتبة، بالإضافة إلى الحصول على كشف بأسماء كل الموظفين والضباط بالإدارة وجمع التحريات والمعلومات الكافية عنهم بهدف تحديد مرتكب الحادث دون أن يتم توجيه أى اتهام لأى شخص بطريق الخطأ.

 

ومن جانبه أكد المصدر الأمنى أن فريق البحث المكلف بمتابعة ملف القضية يعمل ليل نهار للتوصل إلى شخصية مرتكب الواقعة، وسرعة القبض عليه حتى ولو كان من موظفى أو ضباط إدارة الحماية المدنية، مؤكدا أنه لا يوجد أى شخص فوق القانون، وأن القيادات الأمنية بمديرية أمن القاهرة بإشراف اللواء خالد عبد العال مدير أمن القاهرة وجهوا بسرعة كشف وضبط مرتكب الحادث فى أسرع وقت ممكن مهما كانت وظيفته ومكانته، واتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة قبله هو ومن شاركه فى الواقعة، وتضييق الخناق عليهم فى حال التوصل إلى شخصيتهم وضبط المبلغ الذى تمت سرقته قبل إخفائه أو هروب مرتكب الجريمة.

 

كما قام فريق المعمل الجنائى بمعاينة مسرح الجريمة ورفع البصمات وعمل مسح شامل لمكان الواقعة، بهدف التوصل إلى شخصية مرتكب الحادث فى أسرع وقت ممكن.

 

وكانت إدارة الحماية المدنية بالقاهرة تعرضت لسرقة حقيبة بداخلها ربع مليون جنيه رواتب الضباط والأفراد العاملين بالإدارة من خزينة المبنى، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات والتى أمرت بما سبق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة