130جنيها فارق فى سعر جرام الذهب بمصر بسبب الدولار

الجمعة، 26 أغسطس 2016 08:00 ص
130جنيها فارق فى سعر جرام الذهب بمصر بسبب الدولار ذهب
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت أسعار الذهب الانخفاض على المستوى العالمى، لينخفض سعر الأوقية اليوم 16 دولار لتسجل 1321 دولارا خلال التعاملات المسائية، ورغم هذا يواصل سعر الذهب الارتفاع فى السوق المصرى.

 

وبهذا التراجع يكون سعر الجرام عيار 21 بالدولار الأمريكى 37.18 دولار، ولو تم احتساب سعر عيار 21 من خلال سعر الدولار الرسمى فى مصر والذى يسجل 8.88 جنيه، سنجد أن سعر عيار 21 فى مصر 330 جنيها.

 

لكن فى مصر، يتم احتساب سعر جرام الذهب، من خلال سعر الدولار بالسوق السوداء، ليسجل عيار 21 اليوم 460 جنيه، ونجد أن الفارق بين السعرين 130 جنيها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حما د

كيف يحسب سعر الذهب في مصر ؟

بصفة عامة يحسب سعر الذهب في أي دولة في العالم وفقا لعنصرين رئيسيين وهما : ( العنصر الأول ..سعر أوقية الذهب العالمية ) ..( العنصر الثاني .. سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل العملة المحلية ) ...وبناء علي ذلك يمكن حساب سعر الذهب في مصر المعادل لسعر الذهب عالميا كما يلي : سعر أوقية الذهب 1321$ يتم ضربها في سعر صرف الدولار وهو 8.88جنيه = 11730 جنيه . حيث يقيم سعر الذهب في مصر وفقا للعيار الأكثر استخداما وهو عيار 21 قيراط ، فيلزم هنا تحويل وزن أوقية الذهب OUNCE TROY وهي وحدة الوزن المتعامل بها في بورصة المعادن الثمينة وتزن 31.1 جرام ذهب خالص . وتتم عملية التحويل الحسابي للوزن من عيار 24قيراط للمعادل له من عيار 21 قيراط كما يلي : يتم قسمة عيار 24 ÷ عيار 21 والناتج يتم بالضرب في وزن الأونصة أي في 31.1 جرام =35.54جرام عيار 21 قيراط بمعني أن وزن الأونصة 31.1جرام عيار 24 تعادل وزن 35.54جرام عيار 21 وهذه العملية الحسابية البسيطة تسمي مهنيا ( عملية التحييف) وعلي ذلك يكون تحديد قيمة الجرام عيار 21 في مصر هو : ثمن أونصة الذهب بالجنيه المصري مقسومة علي وزن الأونصة بعد تحويلها للمعادل وزن عيار 21 أي ( 11730÷35.54) =330 جنيه . هذا عن سعر الذهب عيار 21 في مصر المفترض وفقا للسعر الرسمي . ولكن الواقع يتم حساب سعر الذهب وفقا لسعر السوق الموازي للدولار ( السوق السوداء ) . ومن هنا نجد وجود فرق لسعر الذهب الرسمي عن سعر الذهب العملي الفعلي في السوق والسبب اختلاف سعر صرف الدولار الرسمي أمام الجنيه المصري عن سعر السوق الموازي .

عدد الردود 0

بواسطة:

سقراط

الدولار شماعة الفاشلين ! !

ارتفاع أسعار السلع أيا كانت نتيجة طبيعية لانخفاض القيمة االشرائية للجنيه المصرى ! ! الدولار سلعة خاضعه للعرض والطلب وهى سلعه مستوردة لايمكن انتاجها في مصر كأى من العملات الاجنبيه الأخرى . . اذا توفر المعروض منها انخفض سعرها ولا داعى للاشتغالات والكلام الكبير المجعلص . . اعملوا ياشعب بنى اقتصاده على التبرعات والدعم ونقاط الخبز ومنظومه القمح الفاسدة . . . . .

عدد الردود 0

بواسطة:

وفاء كمال

حد يراقب شعبة الذهب في مصر

أولاً، هل نقاء الذهب في مصر مثل نقاء الذهب العالمي، ثانيًا لو انخفض الدولار هل سيتخلى التجار عن الأسعار العالية ذلك محل شك ثالثًا هل يوجد دولة في العالم تسمح بتداول الذهب الكسر (الذي لايباع سوى لتاجر معين) رابعًا الدمغة في مصر جميعها سليمة بالوزن الفعلي أم ملعوب بها وتجار الذهب يعلمون معنى هذا الكلام خامسًا من قبل الثورة وتجار الذهب تجار عملة والجميع أيضًا يعرف فالمقارنة ليست في محلها حتى وإن اختلف سعر الدولار

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن

بالعقل

هل البنك يعطى اى مستورد لخام الدهب الدولار بسعر88.8 بالطبع لا يمكن نهائيا ويشترى بسعر السوق السوداء هذا هو السبب الاساسى

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

احنا في شبه دولة .ولادنا بيموتوا كل يوم في سينا علشان التجار يسرقوا

دي مش مسخرة كبيرة

عدد الردود 0

بواسطة:

ماهر العتال دمياط

حين تستقر الاحوال السياسية فى مصر والاخوان يبطلوا حروب على الشعب

فسوف تستقر ايضا الاحوال الاقتصادية وينتعش السوق وتنخفض الاسعار . مصر تخوض حربا ضارية ضد الاخوان العالمى .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حما د

إلي تعليق (4)

الأستاذ حسن ..صاحب تعليق (4) كلامك منطفي جداً وصحيح فسعر الذهب الذي يتعامل به في السوق المصري يتم حسابه وفقا لسعر الدورلار بالسوق الموازي ( السوق السوداء ) والسبب أن البنك لايوفر لمستوردي الذهب الدولار بالسعر الرسمي فيشترون الذهب بالسعر الواقعي . بل أن سعر الذهب الحالي في مصر يقل عن السعر العالمي بنحو 15 جنيه لكل جرام .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حما د

هل الأفضل شراء الذهب الكسر القديم أم سبائك الذهب ؟

كان التعامل في السوق المصري للذهب الخام ( قبل التشغيل ) يتم باستخدام الذهب القديم الكسر الذي يلزم القيام بعملية ( حميه بالتار ) للتخلص من أي شيء عالق به من الأتربة حتي يكون الذهب صافي . وكان يلزم لعملية فحص الذهب استخدام عدسة مكبرة ( غالبا 10 مرات ) لمعرفة العيار المدموغ علي المشغول القديم وكذلك عند الشك في العيار يتم استخدام طريقة حجر المحك للتأكد من كون العيار صحيح بصفة اساسية عيار 21 ( استخدام ماء اختبار 21 أو إذا كان العيار اقل يستخدم ماء العيار 18 وهكذ . كانت هذه وسيلة متعبة فضلاً عن كونها تستغرق وقت طويل والأهم عدم الدقة في الاختبار إذ طريقة حجر المحك ممكن تفرق 10 أو 20 درجة من الألف . لذلك بدأ تجار الذهب الخام التعامل في السبائك فهي افضل كثيراً من طريقة الذهب الكسر حيث تتميز السبيكة عن الذهب الكسر : (أولاً ) : دقة شديدة لصحة العيار إذ يتم قياس الذهب بعد عملية السبك ( يلزم تحريك السبيكة حتي تمتزج مكونتها تماما ويتوحد أو يتقارب جداً العيار في اجزاء السبيكة . ومن هنا فالسبيكة أكثر دقة في معرفة العيار الصحيح الدقيق. ( ثانيأ ..حجم الذهب ) حجم السبيكة أقل كثير من حجم الذهب الكسر لنفس الميزان . ومن هنا تكون سبيكة الذهب أفضل في التعامل من الذهب الكسر سواء للمشتري أو البائع . فالسبائك افضل استثمار لمن يريد شراء الذهب . وملاحظة هامة جداً ..لمن يريد حفظ نقودة في الذهب لا يقوم بشراء الجنيهات الذهبية حيث للأسف معظم الجنيهات غير دقيقة العيار بالاضافة تحسب لها بعض المصنعية ...الخلاصة الأفضل السبائك .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حما د

إلي تعليق ( 3) ..حد يراقب شعبة الذهب في مصر

الأستاذة المحترمة " وفاء كمال " سوف احاول اجاوب علي اسئلة حضرتك بقدر ما استطيع : ( أولاً ..نقاء الذهب في مصر ) إذا كان المشغول الذهبي تم فحصة ودمغة بواسطة مصلحة الدمغة المصرية فمن المؤكد أن العيار صحيح . أما إذا كانت عملية الدمغ خارج المصلحة ( مهنيا تسمي دمغ بيتي ) فنسبة كبيرة أن يكون العيار غير ذقيق . (ثانيا ..لو انخفض سعر الدولار هل يخفض تجار الذهب سعر الذهب ؟ استاذة وفاء سعر الذهب يتأثر بعنصرين بشكل اساسي وهما سعر الدولار الحر وسعر أونصة الذهب عالميا . فالأمر لايتوقف علي سعر الدولار فقط . وبخصوص سؤال حضرتك هل لو انخفض سعر الدولار سوف يخفض تجار الذهب سعر الذهب أقول أن تاجر المصوغات لا يشغله بشكل اساسي في تقييم أداء عملة سعر الذهب أن يرتفع أو ينخفض فالذي يهمه بالدرجة الأولي كمية الوزن الذي يعمل به . بل من مصلحة تاجر المصوغات والمجوهرات أنخاض سعر الذهب حتي تكون حركة العمل أكبر . ( ثالثا ..تداول الذهب الكسر ) بالطبع جميع دول العالم يتم بها تداول الذهب الكسر والسبائك والسوق مفتوح للجميع فلا نتصور أحد يحنكر تجارة الذهب .

عدد الردود 0

بواسطة:

Mshmshsayed123

محافظة بني سويف مركز ببا

أسعار الدهب اليوم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة