ننشر توصيات اللجنة الرسمية المشكلة بالسويس لمواجهة حوادث الطرق

الخميس، 25 أغسطس 2016 02:30 م
ننشر توصيات اللجنة الرسمية المشكلة بالسويس لمواجهة حوادث الطرق محافظ السويس اللواء أحمد الهياتمى
السويس- سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت اللجنة المشكلة بقرار من محافظ السويس اللواء أحمد الهياتمى لبحث مشاكل طريق العين السخنة، توصياتها لتحقيق معدلات الأمان المطلوبة بعد تصاعد أعداد الحوادث بالطريق، مما دفع المواطنين بالسويس لإطلاق اسم "طريق الموت" على طريق السخنة.

 

وتمثلت التوصيات فى قيام الهيئة العامة للطرق والكبارى بغلق جميع الفتحات العشوائية من ميدان الأدبية وحتى طريق القطامية. بالاتفاق مع المطورين (الشركات) وعمل رسومات هندسية جديدة للفتحات، وعمل يوترن بعد قرية كريستال للقادم من السخنة والعودة إلى طريق القطامية على أن يكون مطابق للمواصفات القياسية، وتوفير العلامات الإرشادية بطول الطريق.

 

كما أوصت اللجنة، بإلزام الهيئة العامة للطرق والكبارى بتوفير المرور الدورى على الطريق وتوفير المعدات اللازمة لغلق أى فتحات عشوائية تستجد، وعمل مطبات صوتية حديثة أمام القرى السياحية، ويتم عمل رسومات هندسية خاصة بالمنطقة من أمام ميناء السخنة والخاصة بالكافتيريات الواقعة على طريق السخنة بمعرفة الطرق والكبارى، على أن يوضح بها العلامات الإرشادية وفتحات اليوترن.

 

وطالبت الجنة،  بإعداد دراسة لعمل حواجز خرسانية بمعرفة المنطقة الحادية عشرة (منطقة جنوب سيناء ) بالأطوال المطلوبة على طريق السويس السخنة لعرضها على السلطة المختصة بالطرق والكبارى بالقاهرة لإدراجها بالخطة، وإزالة لوحات الدعاية غير المرخصة من على الطريق، وإزالة كافة الكافتيريات العشوائية من على جانبى الطريق ووضع نيوجرسى للكافتيريات الخاصة بمنطقة عرب العمارين بموافقة السلطة المختصة، وإنارة الطريق.

 

وأكدت اللجنة، على ضرورة توفير كواشف المخدرات عن طريق مديرية الصحة بصفة مستمرة والكشف بدون مقابل، وعمل حملات مرورية بصفة دورية ويومية وتواجد الرادار على الطريق لضبط السرعة، وإزالة كافة المخلفات الصناعية الموجودة على جانبى الطريق والجزيرة الوسطى مع إلزام المطورين ( الشركات ) بالحفاظ على الطريق كل فى منطقته .

 

وشددت اللجنة فى توصياتها، على ضرورة تقسيم الطريق إلى محاور أمام القرى السياحية والمناطق الصناعية على أن تقوم هيئة الطرق والكبارى بعمل الرسومات الخاصة بذلك، مؤكدة أنه على الهيئات الرقابية والسلطة المختصة تغليظ العقوبة على المخالفين .

 

وكانت اللجنة تشكلت برئاسة حى عتاقة (رئيس اللجنة)، وعضوية كل من: قائد مرور السويس ورئيس الإدارة المركزية للطرق والكبارى ومدير هيئة التنمية السياحية بالسويس ومدير الطوارئ بمديرية الصحة، وشركة السويس للتنمية الصناعية.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة