"مستقبل وطن" يكثف استعداده للمحليات.. قرار للمكتب التنفيذى بتقسيم الجمهورية لـ8 قطاعات .. تفويض أشرف رشاد بصلاحيات رئيس الحزب.. والمتحدث الرسمى:مستعدون للانتخابات فى أى وقت ومفاوضات لتشكيل قائمة موحدة

الخميس، 25 أغسطس 2016 03:30 ص
"مستقبل وطن" يكثف استعداده للمحليات.. قرار للمكتب التنفيذى بتقسيم الجمهورية لـ8 قطاعات .. تفويض أشرف رشاد بصلاحيات رئيس الحزب.. والمتحدث الرسمى:مستعدون للانتخابات فى أى وقت ومفاوضات لتشكيل قائمة موحدة أشرف رشاد الأمين العام لحزب مستقبل وطن
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


يستعد حزب مستقبل وطن لخوض الانتخابات المحلية خلال الفترة المقبلة، وفى ضوء هذا الملف يعقد حاليا الحزب اجتماعات متوالية لإعادة هيكلة الحزب وتنظيمه خلال الفترة المقبلة، واتخذ قرارا بتقسيم أمانته فى المحافظات المختلفة إلى 8 قطاعات فيما يبحث حاليا إمكانية خوض الانتخابات منفردا أو من خلال إحدى القوائم الاخرى.

 

يقول أشرف رشاد أمين عام حزب مستقبل وطن فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن قرار رئيس الحزب محمد بدران بتفويض صلاحياته للأمين العام لم يكن مفاجئا أو قرارا غريبا وإنما جاء وفقا للائحة الداخلية للحزب بعد سفره إلى الخارج خاصة وان هناك مكاتبات ومخاطبات للحزب مع المؤسسات الحكومية وليس من المعقول حينما نريد التخاطب مع أى مؤسسة أن نرسل الوثيقة إلى بدران فى الخارج ليوقعها ثم تعود للحزب مرة أخرى.

 

أضاف رشاد أن الاستعداد للانتخابات المحلية على رأس أولويات الحزب خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أنه حتى الآن فإن القرار هو خوض الانتخابات بشكل منفرد ولكن إذا كان هناك تصور من ائتلاف دعم مصر لخوض انتخابات المحليات فسيكون الاتجاه للمشاركة فى هذه القائمة.

 

أوضح رشاد أن حزب مستقبل وطن قرر تقسيم الجمهورية إلى 8 قطاعات مختلفة استعدادا للانتخابات وهذا القرار تم اتخاذه فى الاجتماع الأخير للمكتب التنفيذى للحزب فى الوقت نفسه فإن الحزب شكل لجنة مركزية لحصر كل المشاكل التى تتعلق بالمحليات فى المحافظات المختلفة والتى كان أغلبها متعلق بالصرف الصحى والصحة.

 

واكد رشاد أن حزب مستقبل وطن سيكون متواجدا فى الشارع المصرى بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة وسيكون له دور كبير فى تعديل منظومة المحليات وسيكون له برامج جيدة فيما يخص هذا الملف فى مصر وسيعمل جاهدا للقضاء على البيروقراطية والروتين لافتا إلى أنه يدعو الشباب المصرى للانضمام إلى الحزب ومؤكدا أن الجميع عليه ألا يفقد الأمل فى غدٍ، لأن الغد سيكون افضل لكل الشباب فى مصر.

 

بدوره قال أحمد حسن المتحدث باسم حزب مستقبل وطن أن الحزب يستعد بقوة للانتخابات المحلية منذ أكثر من 3 شهور وقام بتوزيع استمارات فى كل المحافظات للراغبين فى الترشح فى هذه الانتخابات على قوائم الحزب كما يجرى حاليا الإعداد لدورة تدريبية كاملة لكل المرشحين للتعريف بحقوق وواجبات عضو المجلس المحلى.

 

ولفت حسن إلى أن الهيئة البرلمانية للحزب تنتظر وصول مشروع قانون المحليات من الحكومة إلى البرلمان لمناقشته وإبداء النظر فيه فى الوقت نفسه، فإن المفاوضات جارية مع ائتلاف دعم مصر حول خوض الانتخابات المحلية المقبلة بقائمة موحدة لافتا إلى أن الحزب مستعد للانتخابات فى أى وقت.

 

وأوضح حسن إلى أن الحزب بصدد إصدار بعض القرارات التنظيمية فى أمانته بالمحافظات حيث تم تقسيم الجمهورية إلى قطاعات مختلفة يتولى الإشراف عليها أمناء الحزب كما أن الهيئة البرلمانية لمستقبل وطن تناقش حاليا موقفها من عدد من القوانين كقانون القيمة المضافة وغيرها.

 

وأكد المتحدث باسم مستقبل وطن أن الحزب سيبحث فى اجتماعه المقبل تقييم الحكومة الحالية ودورها وهل استطاعت أن تلبى مطالب المواطنين على الوجه الأكمل أم أن هناك قصور وكان ينبغى أن يكون هناك أداء أفضل لها مما هى عليه الآن.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة