مأساة طفلة بسوهاج لا تسمع ولا تتكلم وتحتاج الى زرع قوقعة

الخميس، 25 أغسطس 2016 02:09 م
مأساة طفلة بسوهاج لا تسمع ولا تتكلم وتحتاج الى زرع قوقعة الطفلة مع والدها
سوهاج – عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى منزل صغير قديم مبنى من الطوب "البلوك" ومسقوف بالبوص بنجع القرنة بمحافظة سوهاج ، تعيش طفلة صغيرة  تبلغ  من العمر 3 سنوات ونصف مع أسرتها  ، كل أملها فى الحياة أن تسمع  وتتكلم مثل  بقية الأطفال حيث تحتاج الى زرع قوقعة لكى تعود  لها الحياة مرة أخرى .
الطفلة البريئة رحاب خرجت الى الدنيا تعانى المرض وقام أهلها بالبحث كثيرا عن طبيب يعالجها دون فائدة فاستسلما للأمر الواقع ولم يجدا مفرا سوى الصمت حزنا على حال الطفلة البريئة والتى استسلمت هى الأخرى وكأن قدرها ينتظرها .
آلام ومآسى تعانى منها أسرة الطفلة رحاب فهم يحتاجون الى زرع القوقعة لابنتهم كما أنهم يقبعون تحت خط الفقر و لا يجدون قوت يومهم وينتظرون من يساعدهم  ويخفيف العبء عنهم ، وكل ما يطلبه الاب فراج صابر هو إجراء العملية لابنته لكى تسمع وتتكلم  مثل الاخرين فهى تتعامل معهم بالإشارة .
 
"اليوم السابع " التقى بأسرة الطفلة رحاب وتحدثوا عن مأساتهم وقال فى البداية الأب فراج صابر بخيت أنه يعمل باليومية ولديه 4 أبناء ومنذ أن خرجت ابنته للدنيا وهى تعانى من مرض فى أعصاب القدمين وبعدها مباشرة اكتشف أن ابنته لا تسمع ولا تتكلم وتوجه بها إلى   الاطباء على الفور وظل يعالج ابنته عامين عن طريق التامين الصحى دون فائدة ، ولكن لم تتقدم خطوة واحدة للأمام بل ازدادات سوءا ووقتها قرر الذهاب بها الى أحد  الأطباء لمعرفة  حقيقة مرضها الى ان أخبره الطبيب أن الطفلة تحتاج الى زرع قوقعة لكى تسمع وتتكلم.
ويضيف الاب والحزن يرتسم على وجهه أن ظروفه المادية تحت الصفر فهم أحيانا لا يجدون قوت يومهم ويعيشون حياة صعبة فى منزلهم بالاضافة الى أنه ينفق على أبنائه بصعوبة ولا يدرى ماذا يفعل وليس له أى دخل حتى ابنته رحاب حصلت فترة على معاش التضامن الاجتماعى ثم توقف مرة أخرى بدون سبب .
 
ويطالب الاب الشئون الاجتماعية بعودة المعاش الاجتماعى مرة أخرى بالاضافة الى علاج ابنته الطفلة فهو يعتصر ألما على حالها ويحتاج الى المساعدة لاجراء العملية لابنته بالاضافة الى أنه يطالب مديرية الصحة بسوهاج والمسئولين بعلاج ابنته على نفقة الدولة لكى تعود الى الحياة مرة أخرى .
 
فيما تقول زوجته أسماء مختار أحمد، أن مرض ابنتها جعلها تتألم يوميا عليها وهى طفلة صغيرة فهم يتعاملون معها بلغة الاشارة لكى تفهمهم ، فقد حاولوا كثيرا علاج الطفلة لكن لا بديل عن زرع القوقعة ولكن ظروفهم المادية الصعبة جعلتهم مكتوفى الايدى .
 
وتضيف أسماء والدة الطفلة  قائلة " نفسى بنتى تخف وتعيش زى الاطفال وأشوفها بتكلمنى "، وتطالب بعلاج ابنتها على نفقة الدولة وزرع القوقعة لها وتقديم المساعدات لكى تلتحق ابنتها بالمدرسة مثل زملائها وترى الحياة مرة أخرى .
كما تطالب الام بمعاش تكافل وكرامة لها أو لزوجها لكى يستطيع زوجها الانفاق على الاسرة خاصة وانه عامل يعمل باليومية وليس له أى دخل آخر .
 
 

للتواصل مع الحالة رقم 01276629525- 01066299778

 

الطفلة رحاب

الطفلة مع والدها

المنزل من الخارج

شقيق الطفلة رحاب

المنزل مسقوف ابلبوص

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة