فى آخر أيام تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة.. 63 ألف طالب يسجلون رغباتهم و30 ألفاً بالدبلومات الفنية.. و"التعليم العالى": المتخلفون مقصرون فى حق أنفسهم ولا يلومون إلا أنفسهم

الخميس، 25 أغسطس 2016 02:30 م
فى آخر أيام تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة.. 63 ألف طالب يسجلون رغباتهم و30 ألفاً بالدبلومات الفنية.. و"التعليم العالى": المتخلفون مقصرون فى حق أنفسهم ولا يلومون إلا أنفسهم تنسيق إلكترونى - أرشيفية
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنتهى اليوم، الخميس، الفترة المقررة لمكتب التنسيق لتسجيل رغبات طلاب الشريحة الأولى من المرحلة الثالثة للتنسيق، وشهدت معامل التنسيق بجامعة القاهرة إقبالاً ضعيفاً من قبل طلاب المرحلة الثالثة من التنسيق فى أول أيام المرحلة، التى انطلقت أعمال تسجيل الرغبات بها الثلاثاء الماضى.
 
وكشف مصدر مسئول بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن عدد طلاب المرحلة الثالثة للتنسيق الذين سجلوا رغباتهم على الموقع الإلكترونى، حتى الآن، بلغ 63 ألف طالب وطالبة، وذلك منذ فتح موقع التنسيق الإلكترونى الثلاثاء الماضى.
 
وأضاف المصدر، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن عدد طلاب الدبلومات الفنية الذين سجلوا رغباتهم، حتى الآن، بلغ 130 ألف طالب وطالبة، ومن المقرر أن يغلق موقع التنسيق الباب لتسجيل الرغبات لطلاب الدبلومات الفنية غداً الجمعة 26 أغسطس الجارى.
 
وأشار المصدر إلى أن عدد طلاب الشهادات العربية الذين تقدموا بأوراقهم لمكتب التنسيق 11661 طالباً وطالبة، حتى الآن، وفى التحويلات، بلغت أعداد الطلاب الراغبين للتحويلات المناظرة وغير المناظرة وتقليل الاغتراب نحو 64583 طالباً وطالبة، فيما تقدم 1681 طالباً وطالبة من طلاب الشهادات الأجنبية بأوراقهم لمكتب التنسيق.
 
من جانبه، أكد سيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أنه على الطلاب المتبقين من المرحلة الثالثة للتنسيق، الدخول على الموقع الإلكترونى وتسجيل رغباتهم، قائلا، "المتخلفون عن تسجيل الرغبات من طلاب المرحلة الثالثة من التنسيق لا يلومون إلا أنفسهم، لأنهم سيكونون مقصرين فى حق أنفسهم".
 
وأكد المصدر، أن وزارة التعليم العالى قررت ترك موقع التنسيق مفتوحاً أمام تسجيل رغبات طلاب الشريحة الأولى من مرحلة التنسيق الثالثة، حتى يتقدم باقى طلاب المرحلة لتسجيل الرغبات، مؤكداً أن موقع التنسيق ينتظر نتيجة الدور الثانى من الثانوية العامة لاستكمال أعمال المرحلة وإعلان نتيجتها كاملة.
 
وأضاف رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى، أنه على الطلاب عدم التهاون فى تسجيل رغباتهم، مؤكداً أن الوزارة جعلت عدد الرغبات 600 رغبة بدلاً من 48، وعلى الطلاب ملء جميع الرغبات الخاصة بهم حتى لا يقعوا فى مصيدة استنفاد الرغبات.
 
وانطلقت المرحلة الثالثة من التنسيق، الثلاثاء  الماضى، بحد أدنى 50٪‏ لطلاب الشعبتين "العلمية والأدبية"، وتستمر أعمال تنسيق الشريحة الأولى من المرحلة، التى تضم 65 ألف طالب، لمدة 3 أيام، وتنتهى اليوم الخميس.
 
وأكد سيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن الشريحة الأولى من المرحلة الثالثة من المقرر أن يتقدم لها 65182 طالبًا مقسمين ما بين 47276 طالبًا بالشعبة العلمية، و17906 طلاب بالشعبة الأدبية، إضافة إلى طلاب الدور الثانى بالثانوية العامة البالغ عددهم ما يقرب من 117 ألف طالب وطالبة.
 
وأشار "عطا" إلى أنه تم فتح موقع التنسيق الإلكترونى لباقى الطلاب الناجحين بالثانوية العامة، والبالغ عددهم 65182 طالباً وطالبة، لتسجيل رغباتهم عقب إعلان نتيجة تحويلات تقليل الاغتراب مباشرة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة