غدا.. وزارة التضامن تختبر 200 شاب فى مبادرة لتوظيف أبناء دور الرعاية

الخميس، 25 أغسطس 2016 04:00 ص
غدا.. وزارة التضامن تختبر 200 شاب فى مبادرة لتوظيف أبناء دور الرعاية غادة والى وزيرة التضامن الإجتماعى
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تجرى وزارة التضامن الإجتماعى اليوم الخميس، "لقاءات شخصية" مع شباب وفتيات دور الرعاية الاجتماعية، وذلك فى إطار مشروع لتأهيل وتوظيف عدد من أبناء دور الرعاية، والذى يستهدف إلى تشغيل 50 فتاة و150 شابا فى عدد من الشركات الخاصة.

والمشروع يتم تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعى وبالاشتراك مع جمعيات ومؤسسات دور الرعاية، وعدد من شركات القطاع الخاص التى ستوفر فرص العمل للشباب، ونقابة المهن الاجتماعية التى تقوم بعمل ترويجى للمشروع.

وقامت الوزارة بتنفيذ خطة زيارات ميدانية للجمعيات لحصر الشباب الذين تنطبق عليهم المواصفات للمشاركة فى البرنامج، ثم تم ترتيب لقاء للجمعيات مع الشركاء للتعرف على طبيعة الوظائف، وصولا إلى المرحلة الحالية الخاصة باختيار الشباب استعدادا لتأهيلهم.

وقالت نجلاء حسن الخولى مسئولة مبادرة "معاك يدا بيد" بوزارة التضامن الاجتماعى أن المقابلات تم عقد جزء منها، يوم الثلاثاء الماضى، فى حين ستتم البقية اليوم، مشددة على أنه فور الانتهاء من إجراء المقابلات للشباب وتحديد المقبولين ستبدأ فورا مرحلة التأهيل والتدريب للوظائف من خلال تقسيم الشباب لمجموعات، وعقب فترة التدريب يبدأ استلام العمل، موضحة أن هناك تنوعا فى الوظائف المطروحة منها خدمة عملاء وشيف ومساعد شيف ووظائف بمصنع ملابس وغيرها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة