طرابلس تطالب الولايات المتحدة بمزيد من الدعم العسكرى

الخميس، 25 أغسطس 2016 09:21 م
طرابلس تطالب الولايات المتحدة بمزيد من الدعم العسكرى رئيس حكومة الوفاق الليبية فايز السراج
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طلب رئيس الوزراء الليبى فايز السراج مساعدات عسكرية "معززة" من الولايات المتحدة التى تشن غارات جوية فى سرت دعما للقوات الحكومية ضد تنظيم داعش، على ما أعلنت القيادة العسكرية الأمريكية لافريقيا (افريكوم) اليوم الخميس.

 

فى زيارة أمس الأربعاء، إلى المقر العام لقيادة "افريكوم" فى شتوتغارت جنوب غرب ألمانيا، عبر السراج "عن رغبة" حكومته فى مساهمة الولايات المتحدة "فى تعزيز القدرات العسكرية" الليبية وخصوصا تدريب عسكريين و"مشاركة المعلومات"، بحسب بيان "افريكوم".

 

كما كرر المبعوث الأمريكى إلى ليبيا جوناثان واينر وقائد القوات الأمريكية فى أفريقيا الجنرال توماس والدهاوزر تأكيد "الدعم لجهود حكومة الوفاق الوطني" لطرد الجهاديين من سرت مع دعم الغارات الجوية الأمريكية منذ الأول من أغسطس، بحسب "افريكوم".

 

أضاف البيان أن المسؤولين الثلاثة "تبادلوا الأفكار بشأن الخيارات الاستراتيجية لمستقبل ليبيا بعد تحرير سرت" من دون تحديدها.

 

سقطت سرت، مسقط راس الزعيم الراحل معمر القذافي، بيد التنظيم الجهادى المتشدد فى يونيو 2015، ما أثار مخاوف المجتمع الدولى من تحويلها إلى قاعدة له على مسافة 300 كلم من السواحل الأوروبية.

 

فى 12 مايو شنت قوات حكومة الوفاق الوطنى هجوما لاستعادة السيطرة على سرت، ودخلتها فى 9 يونيو لكن تقدمها شهد عرقلة طوال أسابيع بسبب هجمات الجهاديين.

 

غير أنها سجلت تقدما مهما لا سيما بعد الغارات الجوية الأمريكية اعتبارا من الأول من أغسطس، وسيطرت على جزء كبير من المدينة محاصرة الجهاديين فى منطقة سكنية ساحلية.

 

 

       










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة