رئيس مصلحة الرى: مخالفات الأرز وصلت مليون فدان والغرامات 4 مليارات جنيه

الخميس، 25 أغسطس 2016 05:00 ص
رئيس مصلحة الرى: مخالفات الأرز وصلت مليون فدان والغرامات 4 مليارات جنيه زراعة الأرز
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس عماد ميخائيل، رئيس مصلحة الرى، أن وزارة الزراعة لم تنتهِ من أعمال الحصر النهائى لمساحات الأرز التى زُرِعت الموسم الحالى، تمهيداً لتحصيل الغرامات من المخالفين لقرار اللجنة العليا للأرز بعدم زراعته فى غير المناطق المصرح بها حفاظًا على المياه.

 

وأضاف ميخائيل، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن وزارة الزراعة ترسل جميع الأعمال التى يتم حصرها أولاً بأول من الإدارات الزراعية بالمحافظات، مشيراً إلى أن آخر تصوير جوى تسلمته الوزارة فى 21 يونيو الماضى لإجمالى المساحة المنزرعة بلغ مليون و800 ألف، حيث من المتوقع أن يصل إجمالى المساحة المنزرعة إلى 2 مليون فدان، بزيادة إلى مليون فدان عن المساحة التى حددتها الحكومة.

 

وأشار ميخائيل، إلى أن غرامة الفدان الواحد تصل إلى 3700 جنيه، حيث من المقدر أن يصل إجمالى الغرامات إلى 4 مليارات جنيه، مؤكدًا أن قيمة الغرامات لا تهم وزارة الرى فى شىء ولم نفكر فيه وما هى إلا وسيلة ردع للمخالفين حتى يتم الالتزام بالمساحة المقررة فى ظل العجز المائى الذى تعانى منه مصر، لافتاً إلى أن تلك الأموال تقوم بتحصيلها وزارة المالية.

 

وأكد ميخائيل، أنه سيتم توقيع الغرامة المنصوص عليها فى قانون الرى والصرف 12 لسنة 1984، على المخالفين، كما سيتم تحصيل غرامة قيمة مقابل الاستغلال للمياه الزائدة عن المقررة لزراعة الأرز بالمخالفة طبقا للقانون، وفقاً للتشريعات التشريعات والقوانين التى تحقق الانضباط فى المساحات المنزرعة بالمحاصيل الشرهة للمياه، وفرض عقوبات مشددة على مخالفات الأرز، من خلال مضاعفة غرامات مخلفات الأرز، حتى تكون رادعًا للمخالفين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام الجارحى

معالى وزير التموين : اول طيارة وعلى دبى او لندن بسرعة

الحق نفسك بدل الندم

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed

الفلاح المصري مغلوب على أمرة !

المزارع المصري أكثر المواطنين ضايع حقة ما بين مسؤلين ومابين الحيتان الكبيرة ( التجار) ؟ يظل طووووووووووول العااااااااااام كادح وظهرة منحني من أجل كسب 1000 أو 2000 جنية فقط ؟ والحيتان يجهزون كل شيء للعب بالسوق أيام الحصاد حتى يبيع المزارع المحصول بالخسارة ؟ فيزرع شيء يكسب منة وهذا حقة يطلع بتاع الري يدفعة كل ما يملك ؟ لكم الله يا مزارعين مصر الحبيبة!

عدد الردود 0

بواسطة:

سحر

أشعر بخيبة الأمل

أشعر بالخوف على مصر من المستقبل. ربنا يستر

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عوض

المنصورة

الفلاح علشان ضعيف ملوش حد يسئل فية الفلاح ضحية للحيتان الكبيرة الا بتسرق مليارات وزارة الزراعة ولا عندها خطة ولا اى شىء يروحوا يشفوا الفراولة المصرية فى امريكان اتشطراوا على الامريكان مش الفلاح

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد الجندى

الفلاح المصرى المفترى علية

بجد حرام الى بيحصل للفلاح الطافح المرارة عيزة يدفع غرامة 3700 جنيه على الفدان ونسيت تعبة بطول السنة وانحناء ظهرة نسيت رعايتة للمشتل لمدة 45 يوم وبعد كدة ثمن حرث الارض بالالة وتنزيل الرز بالفلوس وزراعة الارض بالفلوس ورى الارض كل اسبوع مرة وتنظيف الارض من الحشائش بالفلوس وجنى الارز بالفلوس وكل دة بتعب ودوخة ويجى بعد كدة التجار ياخدو المحصول بارخص الاثمان وتتخزن لصالح رجال الاعمال لما سهرة يزيد يبيعوا وتيجى انت كمان تتطفحه المرارة وتدفعه وعلى فكرة احسن لية انه يسيب الارض من غير زراعه على الاقل يبقى وفر صحتة منكم لله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة