رئيس لجنة الفتوى الأسبق: الروبوتات حرام شرعًا لأنها عروض مثيرة للسيدات

الخميس، 25 أغسطس 2016 03:00 ص
رئيس لجنة الفتوى الأسبق: الروبوتات حرام شرعًا لأنها عروض مثيرة للسيدات الدكتور عبد الحميد الأطرش
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشيخ عبد الحميد الأطرش، رئيس لجنة الفتوى الأسبق، إن الروبوتات التى انتشرت مؤخرًا، حرام شرعًا، لأنه لا يجوز أن يكون هناك ما يشبه تمثالاً على هيئة سيدة، موضحًا أن صانعه يأتى يوم القيامة ويطلب منه أن يضع الروح فيها فلا يعرف.

 

وأضاف رئيس لجنة الفتوى الأسبق، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الروبوتات هى عبارة عن عروض مثيرة للسيدات، والبعض يريدها كدعارة بديلة للسيدات فهذا حرام شرعًا ولا يجوز، ومخالف لتعاليم الإسلام.

 

يأتى هذا بعدما دعا بحث جديد نشرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية لافتتاح بيوت دعارة لممارسة الجنس مع روبوت أو دمية ذكية، باعتبار هذه الفكرة أحد السيناريوهات التخيلية أو مشهد من أحد أفلام الخيال العالمى، لتحل محل العاهرات للمساعدة فى القضاء على الاتجار والاستغلال الجنسى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

أيهما تفضل في ضيق الأحوال المعيشية

اللعبة أو الزنا أو التحرش أو الإغتصاب أو الإغتصاب والقتل وامامك أختيار واحد واكيد عارف أن شهوة الجنس شيء غريزي بمعنى في الجينات الوراثية مهما حاولت طمسه بتعاليم الدين لا يمكن إخفائه وفي ظل وجود الغلاء الفاحش والرواتب القليلة وفي الأخر ان نظرت الى الحل ستجده متوفر في الإسلام ؟ هل فعلا ما تقوله صالح لكل زمان ومكان اعتقد لا.

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohd

ايه الهبل ده

احنا هنهرج???

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

معني ذلك

افتراض انها حلال معني ذلك عزوف الشباب عن الزواج معني ذلك عدم الإنجاب معني ذلك تناقص المواليد معني ذلك اختفاء الامه الاسلامية واحتلال الأعداء للديار والوطن بكل سهوله دون مقاومه لعدم وجود رجال اتقو الله وقولو قولا سديدا يصلح لكم اعمالكم

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى عباس ابراهيم

من المسؤل عن هذا السفر .. وهل يدرك حجم مسؤليته أمام ضميره فى الدنيا قبل الآخرة ..

من المسؤل عن انتقاء ونشر هذه الآراء الفرية التى تسخر وتسفه رأى الدين ويمتنع غيرها من الآراء ؟ لم أقل سيسأل أمام الله فيما قد يكون ايمانه به ضعيف ومسروب او مخروب ويحصره فى حساب الآخرة وهو ضمن : ( بل لا يؤمنون بالآخرة ) ولكنى أشرت لمسؤليته أمام ضميره وهو أحد الروادع الذاتية الكفيلة بمجزاة صاحبها فى الدنيا قبل الآخرة فى صحوه وغفوه والشرح فى ذلك طويل لن يفيد أمثاله فيما وصفهم الله : (صم بكم فهم لا يعقلون ) ( ان هم الا كالأنعام بل هم أضل اؤلئك هم الغافلون )

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى عباس ابراهيم

كيف تفلت التعليق [ 3 ] - الكافر بالنسبة للسيد الناشر - من بين يديه

كيف نشرت هذا الرأى المعارض لتوجهكم الدينى او فيما تدين به من رغبة جامحة فى هدم المجتمع .. او انك اخترت أضعف الآراء المخالفة لك لمجرد الظهور بالحيادية ونشر كِل الآراء ! - متى ستخاف الله ؟ ( ولئن أخرنا عنهم العذاب الى أمة معدودة قالوا ما يحبسه ألا حين يأتيهم ليس مصروفا عنهم وحاق بهم ما كانوا به يستهزئون )

عدد الردود 0

بواسطة:

المتغاظ

فكرة شاذة

لا لا يعقل ان الشعب المصري يذهب الي هذا الشعب المصري ليس شاذا

عدد الردود 0

بواسطة:

بدر الدين

التميز فى الألفاظ شأن الفقهاء

طبقاً للعنوان ، نرجو من فضيلة العالم ـ إن لم يكن الخطأ من الناشر ـ التفريق بين العلم والنجاسة فى فتواه فإختراع الروبوت من المؤكد أن له منافع عالية القيمة ولاشك، وإذا اراد فليقل الدمى الجنسية، ياترى أيكما المخطئ أو المغرض؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

سامي

هل تعلم

هل تعلم ياشيخنا أن العالم العربي الجزري هو أول من وضع تصميمات للروبوت عندما كان المسلمون متنورين...أقترح أن يتوقف رجال الدين عن اشاعة التخلف

عدد الردود 0

بواسطة:

ممدوح رياض

على الحكومة المصرية استيراد هذة الدمى وبكثرة

انا مع استيراد هذة الدمى للشعب المصرى ربما يحد من ظاهرة التحرش والاغتصاب الى علماء الدين الاصح اغتصاب دمية ام اغتصاب فتاة وتدميرها وتدمير اسرتها ومش عاوز اسمع كلمة الشعب المصرى متدين بضبعة انا مش عارف مين قال الكلمة دى بامارة انتشار الاغتصاب والقتل والاعتداء على الحرمات 80 فى المية من الشعب المصرى صعب التعامل واختفائة من الكرة الارضية حيكون رحمة لل20 فى المية الباقية من الشعب المصرى ارجو النشر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة