حرائق الغابات تغلق البوابة الجنوبية لمتنزه يلوستون الأمريكى

الخميس، 25 أغسطس 2016 09:43 ص
حرائق الغابات تغلق البوابة الجنوبية لمتنزه يلوستون الأمريكى حرائق الغابات ـ صورة أرشيفية
كودى(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دفعت النيران التى تلتهم الأشجار وتطلق دخانا كثيفا ضمن حريق غابات كبير فى ولاية وايومنج الأمريكية السلطات إلى إغلاق الطريق الرئيسى بين الطرف الجنوبى لمتنزه يلوستون والحدود الشمالية لمتنزه جراند تيتون.

ويعنى أمر الإغلاق الذى اتخذ هذا الأسبوع أن حشود الزوار فى ذروة موسم الصيف سيضطرون لقطع مسافة 241 كيلومترا على الأقل للتحرك بين المتنزهين.

وأغلق المسئولون فى جراند تيتون طريق يو.إس 89 السريع بسبب استمرار حرائق الأشجار على طول الطريق والدخان الكثيف المنبعث من حريق بيرى فاير الذى ذكر مسؤولون أنه نجم عن برق يوم 25 يوليو تموز وامتد إلى نحو 6800 فدان.

وأدى الحريق إلى إغلاق البوابة الجنوبية لمتنزه يلوستون الذى كانت تتدفق عليه الشهر الماضى أكثر من 2400 عربة يوميا تنقل الزوار بين المتنزهين. ولا تزال أربع بوابات أخرى للمتنزه مفتوحة.

وأغلقت ثلاثة ممرات فى جراند تيتون وهو معسكر للتخييم ومجمع للمبيت فى خطوة قال مسئولو مكافحة الحرائق إنها قد تستمر أياما حسب نشاط النيران وأحوال الطقس وعوامل أخرى.

وتأتى الحرائق فى ذروة الموسم السياحى الصيفى ومع استعداد المسئولين فى كلا المتنزهين لاحتفالات مقررة اليوم الخميس بالذكرى المائة لإنشاء هيئة المتنزهات الوطنية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة