حبس مهندسة بحى الهرم وصل دخلها اليومى 100 ألف جنيه من رشاوى البناء

الخميس، 25 أغسطس 2016 12:41 م
حبس مهندسة بحى الهرم وصل دخلها اليومى 100 ألف جنيه من رشاوى البناء حبس - أرشيفية
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمرت نيابة الهرم برئاسة المستشار حازم ممتاز مدير النيابة بحبس "أميرة.ع" 45 سنة مهندسة بحى الهرم 4 أيام على ذمة التحقيقات لاتهامها بتقاضى رشوة مالية مقابل التغاضى عن تحرير مخالفات البناء بدائرة قسم شرطة الهرم، وطلبت النيابة تحريات المباحث التكميلية حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها، وتحريز المبالغ المالية المضبوطة بحوزة المتهمة والتى بلغت نحو 55 ألف جنيه.

 

وكشفت تحقيقات النيابة، أن المتهمة تعمل مهندسة بحى الهرم، ومسئولة عن متابعة الانشاءات بدائرة الحى، وتحرير مخالفات البناء لغير الملتزمين بالرسومات الهندسية المقررة من قبل الحى، وأنها استغلت مهام منصبها من أجل التربح غير المشروع، من خلال تقاضى مبالغ مالية من المواطنين مقابل عدم تحرير مخالفات البناء، سواء فى البروز أو عدد الأدوار، حيث وصلت قيمة دخلها اليومى، من تلك العملية ما يقرب من 100 ألف جنيه.

 

وأضافت "التحقيقات"، أن أحد المتهمين أبلغ عن المتهمة بعدما اتفقت معه على تقاض مبلغ مالى قدره 20 ألف جنيه مقابل التغاضى عن مخالفات، وأبلغ أجهزة الرقابة الإدارية بذلك، وأدلها على أرقام الأموال التى قام بدفها للمتهمة، وبالتحرى تأكدت الرقابة الإدارية من صحة المعلومات، وتم ضبط المتهمة وبحوزتها الـ20 ألف جنيه المبلغ عنهم، فضلاً عن 35 ألف جنيه من حصيلة تعاملاتها.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

د. عمر منصور العقاد

بلد غريبه

ممكن نصدق إن فساد التموين أو الوقود أو غيره يكون مخفي و صعب كشفه لكن فساد البناء باين للجميع . إطلع بعربيتك على الدائري و شوف غابات الأبراج اللي على شواع ثلاثة متر و مترين . فين الرقابة و كل دا بيحصل؟ و بعدين فيه أخطاء قاتلة مثلا لما واحد يعلي أدوار الحكم بيكون إزالة الأدوار المخالفة فقط و هذا خطأ فادح لأن تحميع هذه الأدوار على المبنى أكيد أثر على الأساسات و على الأعمدة و الإجراء الصحيح هو إزالة المبنى بالكامل . و فين الرقابة على تحول أحياء كاملة إلى مناطق عشوائية بسبب المحلات غير المرخصة . كل واحد عنده شقة دور أرضي شال الحيطان و عملها محلات و ورش خطرة في قلب الكتلة السكنية . الفساد دا كله أمام أعين الجميع و مش محتاج مباحث و مخابرات لكشفه . ليه ساكتين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

Ashraf

السبوبة

شهادة جامعية فى السرقة المدام متخصصة فى هندسة الفساد وما أكثرهم خريج جامعة بدرجة حرامى

عدد الردود 0

بواسطة:

وفاء

وأخفى كان اعظمممممممممممممممممممم

يا ريت كمان نشوف المهندسين المسؤولين عن هضبة الهرم لأن واضح من عدد المبانى المخالفة فى الأدوار و الفراغات أنهم على هذه الشاكلة و اكثر

عدد الردود 0

بواسطة:

السيد البنا

دول فكه في اسكندريه 400 الف رشوة علي كل دور اما الماء والكهرباء ربع مليون رشوة لكل واحد وسلم

الرشاوي تجتاح مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

د.اركان حربي ابوعوض

2

حسبنا الله ونعم الوكيل اي الناس دي خلاص مفيش ضمير

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

بس المهم متبقاش واقعة و راحت لحالها

يا ريت تستمر حالة الإنضباط و مكافحة الفساد فى كل أركان الدولة و متبقاش هوجه و تروح لحالها .. بالتأكيد مصر هتبقي أحسن بكتير فى بيئة خالية من الفساد

عدد الردود 0

بواسطة:

asad

مخالفات البناء حدث ولا حرج منطقة التعاون بالهرم ليه ساكتين اللهم بلغت

مبنى مخالف ورخصه باسم شخص وهمى اقامه اربعه من البداىه كان خروج عن خط التنظىم ومخالفه لقانون البناء 119 وتم عمل مجاضر وايقاف اعمال ولكنه استمر ولم يوقفه احد وصدرله قرار ازاله 1 و2 و3 والمخالف مستمر وكان شئ لم يكن حتى وصل الى ارتفاع برج اكثر من عشرة ادوار وسط 3 عمارات لاتزىد عن 6 ادوار وتم ابلاغ المحافظ بذلك ولم ىتم عمل شئ والمخالف مستمر يابلد. العنوان 3ش وصفى من فيصل خلف المطبعه التعاون حى العمرانىه محافظة الجيزه الشاكى 01225003535 هذه التعليه مخالفه للكود وتهدد السكنى المجيطه .الخ ا

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو محمد

ابو محمد

تحيا لتعليق رقم 2

عدد الردود 0

بواسطة:

لا للفساد

التفاوت الطبقي

حكمتم علي المهندسه دون أن يصدر بحقها ادانه! فى كلمتين طول ما فيه تفاوت طبقي بين الناس فلابد أن يكون هناك فساد

عدد الردود 0

بواسطة:

Celcott

هل أخطأ طه حسين في التعليم للجميع؟

قيل لي أنه لا بد تطبيق القانون الصيني أو القانون الكوري علي الفاسدين. ولو إنى مش عارف القانون الصينى لكن أكيد الكورى الشمالى أشد وأفظع يعنى ممكن القانون الصينى يقول إعدام مثلا لكن الكورى يقول إعدام ثم فرم ثم يأكلها الكلاب ثم حرق الكلاب اللى أكلتها. ساعتها بس ممكن البلد تنضف.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة