توفيق ميخائيل يكتب: قانون بناء الكنائس وتساؤلات مشروعة

الخميس، 25 أغسطس 2016 10:00 ص
توفيق ميخائيل يكتب: قانون بناء الكنائس وتساؤلات مشروعة كنيسة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أتعجب من وضع قيود على بناء أى مبنى طالما لا يخالف النظام العام ولا يشوه التنسيق المعمارى، ويتم حسب قوانين البناء من حيث خط التنظيم وصلاحية المبنى لما أنشئ من أجله، وسلامته وضمان سلامة المبانى المحيطة.

 

لا شك أن تكلفة البناء مرتفعة، وخاصة بناء الكنائس وليس من المعقول أو المنطقى أن يتصور أحد أن مبنى يتم بناؤه دون الاستفادة به، والمعروف أن جميع الكنائس يتم بناؤها بتبرعات من الشعب بالقرش وبالجنيه، ولن يطلب أحد التبرع لبناء كنيسة بلا شعب، ولكن لو فرض أن عائلة مقتدرة أرادت أن تبنى كنيسة على أملاكها وبحر مالها ماذا يضير؟، حتى لو حدث ذلك لا يوجد ما يسمى بالكنائس الخاصة، ولكنها ستكون مفتوحة للصلاة لمن يريد . إن التفكير فى قانون خاص ببناء الكنائس يثير من التساؤلات أكثر مما يجيب .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

عبداللطيف أحمد فؤاد

فكر غير سوى

لا تتعجب فهم لا يعرفون أن الكنائس جنات على أرض و الفكر إرهابي وتغلغل فى شرايين الجميع

عدد الردود 0

بواسطة:

نشات رشدي منصور

لا تقلق

فلكل. شئ. تحت. السماء له. وقته. ..مع. توضيح. من. هو. الكافر. ؟ هل. الذي. يقول. يارب. والإله. الواحد. وصاحب. الكتاب. ام. من. لا. يعترف. بوجوده من الاصل. ...كان. المصريون القدماء. يعبدون. الله. في. صورة. الاله. أتون. بقوة. النار. اي. اعترافهم. من. ان هناك قوة. خفية من. النار. ذاتها. ... حسب. فكرهم البدائي. .. ارجع. لكتب. التاريخ الفرعوني ... ان. الكافر. لا يمت. باي صلة في. اعتقاده بوجود الله. مجرد تنويه ..

عدد الردود 0

بواسطة:

المهندس توفيق ميخائيل

تحية وتقدير واستفسار

تحية وتقدير للأحباء الشعراء تحية وتقدير لاتعبر عنها كلمات مستر عبد اللطيف والأستاذ نشأت والاستفسار غن أنه من طقوس الكنيسة صلوات يحضرعا الكاهن بالمنزل ويحضرها الأهل والأحباب مثل تبريك البيوت وسبوع المولود ماذا لو لاحظ المتربصون هذه الصلوات ؟ أم تحتاج الى تصريح ؟؟؟؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

فادى

مخاوف خيالية، ولكنها قوية

هناك خوف وهلع هيستيرى ، بأن مع إنتشار الكنائس بلا ضابط او رابط ، قد يندثر الإسلام !! او هكذا يتخيلون

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة