تقرير تقصى الحقائق: إحدى الصوامع دفعت إكراميات بقيمة 726 ألف جنيه

الخميس، 25 أغسطس 2016 01:16 م
تقرير تقصى الحقائق: إحدى الصوامع دفعت إكراميات بقيمة 726 ألف جنيه أعمال لجنة تقصى حقائق القمح - أرشيفية
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصل "اليوم السابع" على نسخة من التقرير النهائى والكامل للجنة تقصى الحقائق البرلمانية المُشكلة بشأن وقائع الفساد فى منظومة القمح، والذى تم رفعه مؤخرًا للدكتور على عبد العال رئيس البرلمان.

 

وجاء التقرير فى 575 صفحة تتضمن زيارات اللجنة وجلسات الاستماع وأهم ما جاء بها، وأهم القضايا التى ترى اللجنة أنها تمثل أوجه مسائلة قانونية والإجراءات العاجلة التى اتخذتها اللجنة والمقترحات والتوصيات ورؤية اللجنة فيما يتعلق بتحديد المسئوليات، والمرفقات وتضم 53 مرفقا ورقيا واسطوانة مدمجة.

 

وكشف أحد المرفقات التى تضمنها تقرير لجنة تقصى الحقائق البرلمانية حول الفساد فى منظومة توريد القمح، والذى يخص الشركة المصرية العالمية للصوامع، عن دفع إكراميات تبلغ 726036 جنيه لمسئولى وزارة التموين والشركة العامة للصوامع والهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات ومباحث التموين ولجنة الحاصلات الزراعية ولجنة الصحة ولجنة وزارة الاستثمار وقسم شرطة الناصر ومطاحن وسط وغرب ومطحن الاسكندرية.

 

ووفقا للمستند الذى حصل "اليوم السابع" على نسخة منه، فقد خصصت الشركة مبلغ 17 ألف جنيه أجرة سيارة الصادرات، و42250 جنيه إكراميات للتموين، و306957 ألف للشركة العامة للصوامع، و90 ألف جنيه للرقابة على الصادرات والواردات، و1400 جنيه لقسم شرطة ناصر، و1000 جنيه للجنة وزارة الاستثمار، و8100 لمباحث التموين، و10500 للجنة الحاصلات الزراعية، و1500 جنيه للجنة الصحة بأبو المطامير.

 

كما تضمن كشف الإكراميات مبلغ 33915 تحت بند العلاج بمعرفة الحاج عبد العال – بحسب التقرير، و14090 إكراميات أخرى، و7950 جنيه إكرامية مطاحن وسط وغرب باسم إسماعيل محمد تحت بند عمولة صرف قمح، و186380 جنيه إكرامية مطحن الإسكندرية باسم محمد محمود عمولة صرف قمح، و5000 جنيه إكرامية مطحن الإسكندرية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

ستكون قضيه فساد القرن ولسه !!.. وستجدون ان ما اكتشف حتى الان من فساد سيكون نقطه فى المحيط

.. والست سحر وزيره التعاون الدول دايره زى النحله تبحث عن قرض من هنا وهناك ,,, ولدينا فاسدين يسرقون مليارات من قوت الغلابه

عدد الردود 0

بواسطة:

مم

طبعا مهو مفيش مصاريف ولا هباب ،، كلها كرم واكراميات ، واحد بس يتعدم من المفسدين فى الارض

لعن الله الفساد والمفسدين فى الارض

عدد الردود 0

بواسطة:

جميل زايد

حكومه فاسده

يا جدعان شيلو الفاسدين دوول و ارموهم في البحر. مسكو الحاجات دى لناس عندهم ضمير. ما بتمسكوش ليه علماء ا?زهر المناصب الحساسه ا? بيحصل فيها سرقه كتير دى. والله حرام العيشه السوده ا? إحنا عيشنها دى

عدد الردود 0

بواسطة:

عليه العوض

نصف كبار العاملين في البلد مرتشين بما فيهم مباحث التموين وقسم ناصر

كان الله في عونك يا سيسي. اظن النشتاء اياهم عرفوا ليه القوات المسلحة هى التي تقوم بالتنفيذ والإشراف على المشروعات القومية. الغريب ان الوزير الفاسد المدعو خالد حنفي يرفض حتى الان تقديم استقالته، لانه يعلم انه فور تقديم الاستقالة سيتم إلقاء القبض عليه والتحقيق معه تمهيدا لمحاكمته.

عدد الردود 0

بواسطة:

م/محمد

الاخوان خوارج العصر

رغمى كرهى للاخوان لكن يجب استثمار تقرير هشام جنينه وتتبع تقاريره عن الفساد

عدد الردود 0

بواسطة:

السعيد

رقم 5 + مشمش

رقم 5 ياسيدي الفاضل تقارير الجهاز المركزي ليس من صلاحيتها تقرير فساد من عدمه، التقارير عبارة عن مخالفات من وجهة نظر مراقب الجهاز، من يقرر الفساد من عدمه هو النائب العام بعد إحالة الموضوع إليه. عارفين ياعم مشمش إن البلد مليانه فساد، بس الحمد لله عندنا رئيس جمهورية لا يتستر على فساد، وده الفرق.

عدد الردود 0

بواسطة:

السيد امبابي (اسماعيليه)

طيب والسيسي سكت ليه الشعب فوضه

احبس واتحفظ علي كل امولهم اتعامل مع الحرامي والمرتشي بكل قسوة

عدد الردود 0

بواسطة:

السيد

الي رقم 5

رغم حبي للخرفان لكن العيد قرب وانا بحب الضاني وهتبح يعني هتبح

عدد الردود 0

بواسطة:

د.جلال الشعار

الثورة الفرنسية

ثورتان من أكبر وأنبل ثورات العالم ولازال الفساد مستشرى فى مصر فوالله لن ينصلح حال البلد إن لم نتخذ من الثورة الفرنسية مثالا يحتذى.

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمن

مافيا القمح

سؤال يا شباب هل منظومه القمح دى اول مره ولا كانت من زمان ومستمره وهل الوزير مسؤل عن الرقابه على صرف الاكراميات وغيره وخلافه ولا دى من زمان ولسه مستمره وهل الوزير هو المسؤل عن مراقبه الصرف في المبالغ دى تعالو نفكر كده كان قبل كده يتورد لنا قمح معفن من ناس تجار كل اللى يعملوه ان ليهم ضهر في البلد ويوردوا قمح معفن ومسرطن وياخدوا عمولات ملايين الملايين ومع الوزير تم ايقاف كل ده طبعا الوزير يتحمل كناحيه سياسيه وليست ماليه الماليه يسال عليها كل من سهل او فسد او افسد او وافق او دقققق على الامور الماليه واعتمدها واخرج ميزانيات لتلك الشركات الفاسد يعاقب بس اللى ليه مصلحه في انهيار ثقه الشعب في ناس بتشتغل وميهمهاش الا الصح ويوقف اللعب في استيراد القمح من اللى له مصلحه مش كده ولا ايه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة