تركيا ترسل 10دبابات إضافية إلى جرابلس السورية

الخميس، 25 أغسطس 2016 09:09 ص
تركيا ترسل 10دبابات إضافية إلى جرابلس السورية جانب من أحداث سوريا ـ صورة أرشيفية
قرقميش (وكالات الأنباء)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أرسلت تركيا عشر دبابات إضافية إلى الأراضى السورية الخميس غداة هجوم خاطف شنه مقاتلو فصائل المعارضة السورية المدعومة من انقرة وأتاح السيطرة على بلدة جرابلس الحدودية من ايدى تنظيم داعش كما أفاد مصور وكالة فرانس برس.

وقال المصور إن عشر دبابات وسيارات إسعاف اجتازت الحدود قرب مدينة قرقميش التركية الصغيرة فى جنوب شرق البلاد ودخلت الأراضى السورية.

وخلال ساعات فقط وإثر عملية أطلق عليها اسم "درع الفرات"، سيطر مئات من مقاتلى المعارضة السورية بدعم من الطيران والدبابات التركية على جرابلس الواقعة فى شمال سوريا.

ورحبت الصحافة التركية صباح الخميس بالهجوم مشيرة إلى مقتل حوالى مئة جهادى خلال هذه العملية كما نقلت صحيفة "حرييت" عن مصادر عسكرية. ولم تسجل اية خسائر فى صفوف الجيش التركى بحسب مصادره.

وبلهجة تعبر عن المشاعر القومية فى تركيا عنونت صحيفتا "سوزجو" و"ميلييت"، "محمدجيك فى سوريا" وهى التسمية التى تطلق على الجندى العادى فى تركيا.

وبحسب الصحف فان 300 إلى 500 جندى تركى شاركوا فى هذه العملية الأكبر التى تنفذها تركيا منذ بدء النزاع السورى.

وقالت وكالة الأنباء الحكومية "الأناضول" إن مقاتلا واحدا من فصائل المعارضة السورية قتل وأصيب عشرة آخرون بجروح.

من جهته ذكر مسئول تركى كبير أن هناك الآن أكثر من 20 دبابة تركية داخل سوريا وأنه سيتم إرسال دبابات إضافية ومعدات تشييد إن تطلب الأمر.

وقال المسئول "نحتاج معدات التشييد لفتح طرق... وربما نحتاج المزيد فى الأيام القادمة. لدينا أيضا حاملات جند مدرعة يمكن استخدامها على الجانب السورى. وقد نستخدمها حسب الحاجة."

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة