بعد فقدان 3 حاملات نفط فى عهده.. فضائح الفساد تلاحق الرئيس الإيرانى السابق

الخميس، 25 أغسطس 2016 02:38 م
بعد فقدان 3 حاملات نفط فى عهده.. فضائح الفساد تلاحق الرئيس الإيرانى السابق الرئيس الإيرانى السابق محمد أحمدى نجاد
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة آرمان الإيرانية الإصلاحية عن فضيحة جديدة تضاف إلى ملف الفساد فى عهد الرئيس الإيرانى السابق محمد أحمدى نجاد، وقالت إن طهران فقدت فى عهده 3 حاملات للنفط.

 

وقالت الصحيفة إن الموضوع مرتبط بشخص يونانى كان يتعاون مع طهران لبيع نفطها الخام الذى كان محظور بيعه فى الأسواق العالمية بسبب العقوبات، ووفقا للصيحفة منحت حكومة نجاد هذا الشخص 8 ناقلات نفطية عملاقة دون توقيع أى عقود، لكنه استغل ذلك وقام بإخراج الناقلات العملاقة بحمولتها خارج إيران.

 

وتابعت الصحيفة أنه مع تولى حسن روحانى رئاسة البلاد، تم عزل المسئولين المتورطين فى هذه الملف، وتمت استعادة 5 ناقلات نفطية من الـ8 التى وضعت تحت تصرف الشخص اليونانى، وفقدت طهران 3 ناقلات.

 

وأوضحت الصحيفة أن التحقيقات كشفت أن الشخص اليونانى قام ببيع ناقلات النفط المتبقية لديه، وفقدت طهران من أموالها ما يقرب من 100 مليون دولار.

 

وأضافت الصحيفة أنه تم إلقاء القبض على هذا الرجل اليونانى بحيلة خاصة من قبل قوات الأمن الإيرانية، أثناء سفره إلى طهران فى مطار الخمينى.

 

وأشارت الصحيفة إلى فضائح الفساد الأخرى، ومنها قضية سرقة "منصة نفطية" تستخدم لاستخراج النفط من البحر، كذلك رجل الأعمال الإيرانى بابك زنجانى الذى استغلته طهران للالتفاف على العقوبات وباع النفط فى الأسواق العالمية، ثم تم سجنه لاحقا وحكم عليه بالإعدام بتهم اختلاس المال العام.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة